شهدت عمليات البحث زيادة في التوجه نحو معرفة الأسماء الجديدة المشمولة ببرنامج تكافل وكرامة، وذلك من خلال مختلف محركات البحث المتاحة، ولتسهيل هذه العملية، كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن الرابط الإلكتروني الرسمي.

جدول أسماء المقبولين في تكافل وكرامةاستعلام عن جدول أسماء المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

للتحقق من إدراج اسمك ضمن المقبولين في برنامج تكافل وكرامة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الرسمي وزارة التضامن الاجتماعي.

اختيار خدمة الاستعلام عن أسماء المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من قائمة الخدمات المتاحة.إدخال رقم البطاقة القومية للشخص المعني.النقر على زر "استعلام".ستظهر حالة الطلب المقدم، مما يوضح ما إذا تم قبوله أو لا.

وفي سياق متصل، تم الكشف موعد صرف معاشات تكافل وكرامة، حيث يتم صرف مبلغ سنوي يصل إلى نحو 4.5 مليار جنيه لصالح المستفيدين من هذا البرنامج الاجتماعي.

ويتطلب الحصول على هذه المعاشات من المتقدمين تحقيق عدة شروط، منها عدم تجاوز العمر 65 عامًا وعدم وجود أي سجل عقاري أو فرص عمل، بالإضافة إلى مواجهتهم صعوبات تحمل أعباء الحياة.

وفيما يتعلق بأماكن صرف معاشات تكافل وكرامة، يمكن الحصول على هذه المعاشات في بنك ناصر الاجتماعي وفروعه، وكذلك المحافظ الإلكترونية، ماكينات الصراف الآلي، ونقاط الخدمة الفورية "فوري"، بالإضافة إلى مكاتب البريد المصري.

وتُظهر هذه الخطوات التوجه المتزايد نحو تسهيل عمليات الحصول على المعاشات وتقديم الدعم للفئات الاجتماعية المحتاجة، مع التحول المتزايد نحو الاستخدام الإلكتروني لتحسين شفافية وتيسير الإجراءات الحكومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل كرامة التضامن وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى أخبار مصر تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة