"اتأجلت ولا إيه".. موعد بداية الترم الثاني 2024 في هذه المحافظات بعد التأجيل الرسمي من "التعليم".. تم تأجيل بداية الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في بعض المحافظات، وفقًا لإعلان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم الفني. ستبدأ الدراسة في هذه المحافظات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتوفير المعلومات الضرورية للطلاب وأولياء الأمور، ويهدف إلى تسهيل الانتقال إلى الفصل الدراسي الثاني للضمان السلس للعملية التعليمية.

كم يوم باقي على الترم الثاني 2024؟

ويظل هناك فقط 9 أيام حتى بداية الترم الثاني للعام الجامعي 2023-2024، حيث أعلنت الجامعات عن موعد إجازة منتصف العام وفقًا للتقويم الأكاديمي. يأتي هذا الإعلان لتزويد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعلومات الضرورية حول الفترة الدراسية وإجازة منتصف العام. ينطلق الفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير 2024 بعد انقضاء 14 أسبوعًا من بداية العام الجامعي، وتبدأ إجازة منتصف العام في 27 يناير 2024 وتستمر حتى 8 فبراير 2024.

بشرى سارة من التضامن الاجتماعي في يوم 15 هذا الشهر مع صرف معاشات تكافل وكرامة!!.. اعرف الكلام على ايه وزارة التربية والتعليمموعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وتعلن الهيئة العامة للتعليم التقني والفني ووزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة لعام 2024، بهدف توفير المعلومات الضرورية للطلاب وأولياء الأمور. تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في السبت الأول من يونيو 2024، وتتضمن جميع التخصصات والفروع الفنية المختلفة.

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فتبدأ في السبت 15 يونيو 2024، ويشمل الجدول الزمني جميع المواد للشعب العلمية والأدبية. يجدر بالذكر أنه قد يتم إجراء أي تعديلات ضرورية في الجدول إذا استدعت الحاجة.

بشرى سارة من التضامن الاجتماعي في يوم 15 هذا الشهر مع صرف معاشات تكافل وكرامة!!.. اعرف الكلام على ايه

توجيهات هامة للطلاب وأولياء الأمور:

يُرجى من الطلاب الاستعداد بشكل جيد للامتحانات والالتزام بالمواعيد المحددة.يُشدد على أهمية متابعة الإعلانات الرسمية للهيئة العامة للتعليم التقني والفني ووزارة التربية والتعليم، حيث يمكن الحصول على آخر المستجدات والمعلومات الحيوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم الدراسة بدء الدراسة تأجيل الدراسة موعد بداية الترم الثاني الفصل الدراسي الثاني وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم اخبار التعليم التعليم الفني الثانوية العامة موعد امتحانات الثانوية العامة بدایة الترم الثانی

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6

مقالات مشابهة ارتفاع سعر التعادل للنفط خارج أوبك 5% في 2023

‏12 دقيقة مضت

مواعيد قطارات سكك حديد مصر.. رحلات مكيفة بين القاهرة والإسكندرية اليوم

‏25 دقيقة مضت

المنصة..خطوات التقديم والشروط المطلوبة على رخصة قيادة عبر أبشر

‏39 دقيقة مضت

موتورولا تعلن رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 بسعر 499 يورو

‏50 دقيقة مضت

زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس

‏ساعة واحدة مضت

ZTE تكشف عن ZTE Blade A75 5G بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل

‏ساعتين مضت

كشفت أحدث التسريبات المصورة عن موعد حدث سامسونج القادم في 25 من أكتوبر لكشف النقاب عن إصدار الشركة الخاص من هاتف Galaxy Fold6.

شغل هاتف “Galaxy Fold6 Special Edition” العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة، والتي أوضحت بعض التفاصيل حول هذا الإصدار الذي يأتي بتصميم نحيف بتصميم الكتاب، ولقد أشارت التوقعات السابقة إلى أن الهاتف ينطلق بشكل رسمي في حدث يعقد في 25 من سبتمبر.

ومع إنتهاء شهر سبتمبر دون الإعلان الرسمي عن هذا الإصدار بدأت التسريبات من جديد في الكشف تفاصيل أكثر حول الإصدار الخاص المرتقب، والذي ينطلق بعنوان “Galaxy Fold6 Special Edition” كبديل لعلامة Galaxy Z Fold Special Edition التي أشير إليها في تسريبات سابقة.

وتشير التسريبات إلى أن سامسونج تبدأ في تلقي طلبات الحجز المسبق للهاتف من 18 إلى 24 من أكتوبر، وذلك قبل إنطلاق الهاتف بشكل رسمي في 25 من أكتوبر.

ومن المقرر أن يتميز هذا الإصدار بشاشة داخلية بحجم 8 إنش، وشاشة خارجية بحجم 6.5 إنش، كما يتميز الهاتف بتصميم نحيف بسماكة 10.6مم عند الطي، كما تدعم سامسونج هذا الإصدار بمستشعر رئيسي بدقة 200 ميجا بيكسل، إلا أن هذا الإصدار سيتوفر في أسواق الصين وكوريا فقط.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6
  • التعليم: تخصيص الحصة الأولى يوم الإثنين للحديث عن انتصارات أكتوبر
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • السيد نصر الله سيُدفن في لبنان وموعد تشييعه لم يُحدد بعد وبدء الحداد الرسمي اليوم
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024