الوطن:
2024-06-27@09:15:48 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا مشبوها من لبنان

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا مشبوها من لبنان

ذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن الدفاعات الجوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اعترضت هدفا جويا مشبوها قادما من لبنان نحو سماء كادرايم جنوبي صفد.

استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 127 وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات في ظل مطالبات دولية للعمل على إيقاف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي أعطى أوامر للتحرك إلى مدينة رفح الفلسطينية ولكنها لم تدخل التنفيذ حتى الآن.

مواجهة تهمة إبادة جماعية ضد فلسطين

وتواجه إسرائيل تهمة تنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية ورفعتها دولة جنوب إفريقيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان قطاع غزة الحرب الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة

صرح بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلية السابق على قطاع غزة "كابينيت الحرب"، اليوم الأربعاء، بأنه تم حل مشاكل عديدة مع أصدقاء بلاده الأمريكيين داخل "الغرف المغلقة" في الأشهر الماضية.

وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن غانتس أن كثيرا من الملفات بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي تم حلها داخل الغرف المغلقة، خاصة مسألة التسلح.

وأوضح غانتس أن "الاحتكاك غير الضروري الذي يخلقه نتنياهو لأسباب سياسية يضر بالعلاقة الاستراتيجية مع واشنطن التي تعد جزءا لا يتجزأ من القدرة على الانتصار في الحرب".

وجاءت تصريحات غانتس ردا على انتقاد يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، لبنيامين نتنياهو، رئيس وزرائه، بسبب الخلافات بين بلادهما والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أيد غانتس، غالانت، فيما قاله بهذا الشأن وذلك بحسب هيئة البث.

ونقلت القناة الـ 14 الإسرائيلية، عن غالانت أن الخلافات مع الولايات المتحدة تحل في الغرف المغلقة، مضيفا أن إسرائيل تقدر الدعم الأمريكي العلني والسري.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن تصريحات غالانت جاءت خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في البيت الأبيض في إطار زيارته الدبلوماسية للولايات المتحدة.

وشدد غالانت على أنه "في بعض الأحيان نختلف أيضا حول طرق تحقيقها. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد".

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في رفح الفلسطينية
  • هذه تفاصيل خطة نتنياهو لغزة بعد انتهاء الحرب؟ وهذا هو الخطر الأكبر؟
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة