أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن كغيرها من السلع تشهد تقلبات عديدة ، موضحًا أن المواطن مُحق في تساؤلاته عن التغير المٌستمر في أسعار السلع حيث نعاني من هذه التقلبات منذ فترة طويلة.

انخفاض في أسعار الدواجن في المزارع

وأكد «السيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المُذاع عبر فضائية «سي بي سي»،   أن هناك انخفاض في أسعار الدواجن في المزارع لكن لا يشعر بها المواطن المصري، لأن الحلقة الوسيطة لا تٌخفض الأسعار، وهو أمر أمر يحتاج للرقابة والمواجهة.

استيراد كمية من الفراخ من الخارج وضخها في المجمعات

واقترح «السيد»، أن تقوم الدولة المصرية باستيراد كمية من الفراخ من الخارج وضخها في المجمعات الاستهلاكية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وهو ما سيساهم في حل الأزمة بشكل مؤقت.

وأشار «السيد»، أن استقرار سعر الصرف والعمل من خلال البنك المركزي، هو الضمان الوحيد لثبات الأسعار والملاذ الآمن والإيجابي، مؤكدًا أنه إذا حدث ذلك سوف يحدث انخفاضات  في الأسعار قد تصل لـ60 %، وهو ما يصب في صالح المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الدواجن فراخ أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 بمحافظة البحيرة

 

شهدت محافظة البحيرة، ارتفاعا، في أسعار الدواجن والبيض، وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية، حيث تعتبر أسعار الدواجن والبيض من أعلى كلمات البحث علي مختلف المواقع، لذا تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها لمعرفة أسعار الدواجن والبيض بمحافظة البحيرة.

 

أسعار الدواجن اليوم

ورصدت "الفجر"، أسعار الدواجن في محافظة البحيرة، حيث سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 95 جنيهًا، وسعر كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيهًا، كما سجل متوسط سعر الفراخ الساسو 100 جنيها للكيلو، وسجل سعر الفراخ البلدي نحو 110 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار البيض اليوم

أما عن أسعار البيض، فتشهد ارتفاعا خلال الفترة الحالية، ليستقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 155 جنيها، وسعر كرتونة البيض الأحمر 160 جنيها.

 

قال رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الأعلاف، ارتفعت عن السعر المتداول، وكشف أن أسباب أسعار سعر الأعلاف في الوقت الراهن يعود إلى بدء خروج المراكب المحملة بالذرة، وهذا من شأنه يحدث انفراجه قريبًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 30-6-2024 في المنيا
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 في قنا
  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم السبت 29-6-2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الفراخ في بورصة الدواجن الیوم الجمعة 28-6-2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعة والأسواق المحلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27-6-2024 في قنا