العرب القطرية:
2024-09-17@15:03:04 GMT

مشاركة دولية كبيرة بأغلى مهرجانات الفروسية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

مشاركة دولية كبيرة بأغلى مهرجانات الفروسية

بدأ العد التنازلي على انطلاق مهرجان سيف سمو الأمير بنادي قطر للسباق والفروسية، والمقرر إقامته في الفترة من 15-17 فبراير الجاري من خلال إقامة العديد من أشواط القوية والمثيرة بمشاركة الجياد المصنفة سواء على مستوى قطر أو القادمة من الخارج، وهناك ترقب كبير للنتائج التي ستسفر عنها منافسات المهرجان خاصة وأن المؤشرات تؤكد ان التنافس سيكون مفتوحاً على كافة الاحتمالات مع زيادة أعداد الجياد القادمة للمشاركة في المهرجان من خارج قطر، وهذا يعطى للحدث إضافة كبيرة، كما يبرهن على مكانة المهرجان الغالي والقدرات التي تتمتع بها قطر على مستوى التنظيم إلى جانب التأكيد على المكانة التي وصلت إليها سباقات الخيل القطرية.


وسيكون التركيز أكثر على شوطي سيف سمو الأمير من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، وجائزة سمو الأمير من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة، ويشارك في كليهما حاملا اللقب من العام الماضي مما يضيف مزيداً من الإثارة على السباق، وفي شوط جائزة سمو الأمير ستشارك لأول مرة 3 جياد من الجياد، وفى السابق شارك جواد واحد من اليابان، لكن هذا العام ارتفع العدد إلى 3 جياد، إلى جانب مشاركة الجواد الجواد راشن إمبرور القادم من هونج هونج 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان سيف سمو الأمير سمو الأمیر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم

حذرت مؤسسة دولية تراقب الانتخابات عبر العالم من أن انخفاض نسب المشاركة في الانتخابات على مستوى العالم وتزايد التنازع بشأن النتائج يهددان مصداقية الانتخابات.

ولفتت المؤسسة -اليوم الثلاثاء- إلى أن مؤشرها الفرعي للانتخابات الحرة والنزيهة سجل أكبر انخفاض له على الإطلاق في عام 2023.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخاباتlist 2 of 2غوتيريش ينتقد "العقاب الجماعي" بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذةend of list

وفي تقرير، قالت المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات -مقرها ستوكهولم- إن عام 2023 كان العام الثامن على التوالي الذي يشهد انخفاضا صافيا في الأداء الديمقراطي الإجمالي، بما يمثل أطول سلسلة من الانخفاضات منذ بدء التسجيلات في عام 1975.

وتستند المؤسسة في مؤشراتها عن الحالة العالمية للديمقراطية إلى أكثر من 100 من العوامل، وتستخدم 4 فئات رئيسة لتصنيف الأداء هي: التمثيل والحقوق وسيادة القانون والمشاركة.

وشهدت فئة الديمقراطية المرتبطة بالانتخابات الحرة والنزيهة والرقابة البرلمانية، وهي فئة فرعية عن التمثيل، أسوأ عام لها على الإطلاق في عام 2023.

وقال الأمين العام للمؤسسة كيفين كاساس زامورا "هذا التقرير بمنزلة دعوة إلى التحرك لحماية الانتخابات الديمقراطية… نجاح الديمقراطية يعتمد على العديد من الأشياء، ولكن ذلك يصبح مستحيلا تماما إذا فشلت الانتخابات".

وقالت المؤسسة إن ممارسات مثل الترهيب والمخالفات في العملية الانتخابية، كالتلاعب في تسجيل الناخبين وفرز الأصوات، آخذة في الازدياد. وذكرت أن احتمالات التدخل الأجنبي والتضليل واستخدام الذكاء الاصطناعي في الحملات الانتخابية تفاقم التحديات.

وأوضحت أن المشاركة العالمية للناخبين انخفضت إلى 55.5% بين الناخبين المؤهلين في عام 2023 من 65.2% في عام 2008.

وعلى مستوى العالم وبما يقرب من 20% من الانتخابات التي أجريت بين عامي 2020 و2024، رفض أحد المرشحين أو الأحزاب الخاسرة النتائج.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • تعليق فهد الهريفي على تغريدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. فيديو
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • حشود نسائية كبيرة بأمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • الأمير فيصل بن مشعل يقلّد قائد قوات أمن المنشآت بالقصيم رتبته الجديدة
  • مشاركة واسعة في بطولة الجودو للمبتدئين
  • بعد تعرضه لوعكة صحية.. النصر يعلن عدم مشاركة رونالدو بمباراة الشرطة في بغداد
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة