تصدر فريق «حالول» منافسات المجموعة الرابعة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2024 الذي يقام برعاية صندوق «دعم». وحقق فريق «حالول» أمس 270 نقطة باصطياده 9 حبارى، فيما جاء ثانيا فريق سهيل باصطياده 3 حبارى بـ90 نقطة، وأخيرا جاءت فرق الطوفان ومسيمير ولجلعة بـ60 نقطة لكل منها باصطيادها حباروين لكل منها.
من جانبه، قال السيد راشد حصين محمد العامري رئيس اللجنة الإدارية والمالية والعلاقات العامة والإعلامية، إن المجموعة الرابعة قد بدأت منافساتها في البطولة أمس ونتوقع أن تكون منافساتها قوية كونها تضم فرقا لها خبرات في القلايل وخبرات طويلة في المقناص.


وأضاف «نحن في مشارف المجموعة نجد جميع أعضاء الفرق مستمتعين بأجواء البطولة ويملأهم الحماس بتقديم أداء يتناسب وعراقة القلايل»، مشيرا إلى أن البطولة بعد كل إنجازاتها ونجاحاتها واجتهاد العاملين عليها على مدار الاعوام الماضية قد تمأسست وأصبحت تعمل وفق معطيات ولدت ثوابت جعلتها على أرض صلبة، وتوجه في هذا السياق بالشكر إلى كل من ساهم في نجاح البطولة سواء من المنظمين أو المشاركين.
وأكد أن البطولة أصبحت تتمتع بجماهيرية كبيرة، وهو ما دفع اللجنة المنظمة للتفاعل مع هذه الجماهيرية بتقديم هدايا (حبارى) في أيام خروج نهائي المجموعات والمجموعة النهائية، وذلك في إطار الحرص على إدخال البهجة على الجمهور وتشجيع منتجي الحبارى، مشيرا إلى أن هذا الأمر قد شهد إقبالاً كبيراً، تجلى في تعدى التسجيل لأكثر من 1000 شخص، ما أكد لمنظمي البطولة مدى تعلق الجمهور بالمسابقة وحرصهم على متابعتها والتفاعل معها، وأضاف ان هذه الجماهيرية لها بالطبع مردود إيجابي على أداء الفرق داخل المحمية ولذلك نتوقع دائماً أن يكون هناك تنافس وتحد كبير بين الفرق في كل المجموعات.

عبدالله الغانم: «حالول» جاهز للمنافسة على البيرق

قال عبدالله علي الغانم قائد فريق حالول إن أعضاء فريقه التسعة بينهم تفاهم كبير، ويسعون جميعاً للاستمتاع بأجواء البطولة، معتبراً أعضاء فريقه متفاهمين ومتكاتفين وجاهزين لهذه المنافسة على البيرق وقادرين على تحقيق نتائج طيبة والصعود لنهائي القلايل.
وأكد حرصه على أن تتحلى منافسات المجموعة التي يشارك بها بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة، وعلى ذلك حرص على تبادل الأمنيات الطيبة مع قائدي الفرق الأخرى في اليوم الأول، مضيفا «ننتظر القلايل من عام لآخر من أجل العيش في لحظات ممتعة وسط المنافسات مع محبي الصيد، وفي قلب الطبيعة كما كان الأجداد يعيشون من دون التكنولوجيا الحديثة التي غيرت من طبيعة الأشياء».
وتمنى أن يزداد الأعضاء بالفرق من دول مجلس التعاون، وتوجه بشكره إلى اللجنة المنظمة على ما يقومون به من دور كبير وتأدية لأدوارهم على الوجه الأكمل. وقال قائد فريق حالول انه في كل مرة يجد الجديد في القلايل ويلمس أن هناك تطويرا، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى لجعل المنافسات ممتعة ومثيرة.

نواف الجويسري: نمتلك الخبرات ونسعى للتأهل

قال عضو فريق لجلعة نواف الجويسري من دولة الكويت إن مشاركته في نسخة العام الحالي من القلايل تعد السابعة، والسادسة مع فريق لجلعة، ووصف المنافسات بالقوية، مؤكداً أنه قد تابع كافة منافسات النسخ السابقة.
وأضاف أن القلايل بطولة عالمية، تزدهر كل عام أكثر من العام الذي يسبقه، وشكر على ذلك اللجنة المنظمة على الجهود الكبيرة التي تبذلها من أجل النهوض بالبطولة، وقال رغم متعة متابعة القلايل عبر القنوات الفضائية إلا أن التعايش معها في الميدان يعد شيئا آخر. وتابع نواف: نعلم جيداً أن هذه البطولة يتابعها الآلاف من محبي رياضة المقناص في العديد من الدول ولذلك سوف نجتهد للظهور بمستوى مشرف على مدار أيام المنافسات، وهو يرى أن فريقه يضم أصحاب خبرات.
وأوضح عضو فريق لجلعة أن التعاون والتفاهم أحد العوامل المهمة في نجاح أي فريق يشارك في المنافسات، وقال نحن سعينا الى أن يكون هناك تعاون بين أعضاء الفريق منذ فترة الاستعداد من أجل التعود على أجواء المنافسات قبل الدخول فيها.

أحمد العجمي: المنافسة بدأت شرسة والفرق قوية

قال أحمد حسين العجمي المشارك من دولة الكويت ضمن فريق الطوفان إن هذه المشاركة الثانية بالنسبة له، مضيفا أن «من يدخل القلايل ولو لمرة واحدة يصبح بينه وبين هذه البطولة ارتباط كبير وتجده يسعى في كل عام للتسجيل والدخول فيها فكل ما في هذه البطولة مميز بشهادة الجميع». 
وأضاف العجمي أن فريقه يدخل منافسات القلايل وهو في أتم الجاهزية والاستعداد ولدى جميع الأعضاء رغبة قوية للتأهل وتكملة المنافسات في القلايل رغم علم الجميع أن المنافسة قوية وشرسة في البطولة وجميع الفرق تضم عناصر من أصحاب الخبرات في المقناص. 
وأوضح عضو فريق الطوفان أن فرق المجموعة الرابعة هي فرق قوية وهناك فرق شاركت في البطولة أكثر من مرة وبالتالي لديها خبرات طويلة في القلايل وهذا بدورة سوف يزيد من قوة المنافسات والتحدي بين الفرق في المجموعة، مشيراً إلى أن القنص في المحمية ممتع.
وأضاف «نحن قبل الدخول نكون متحفزين ونتمنى أن يأتي اليوم الذي ندخل فيها للاستمتاع بالقنص في داخل محمية «لعريق»، مؤكداً أنه إذا كانت أجواء الصيد ممتعة ومثيرة سوف ينعكس هذا على أداء الفرق ونتائجها بلا شك».

عبدالله الخالدي: أجواء البطولة محفزة وممتعة

قال عبدالله عبدالعزيز الخالدي عضو فرقة مسيمير انه استفاد كثيراً من تكرار مشاركاته، ولفت إلى أنه سبق وتأهل مع فرقته من قبل، لذلك فإنهم في هذه البطولة يضعون البيرق صوب أعينهم.
وأكد الخالدي أن معنويات جميع أعضاء الفريق عالية جداً والجميع جاهز للمنافسة، وذلك بعد أن استعد الفريق جيداً، كونهم على يقين من أن البطولة تضم فرقا قوية والتنافس معهم لن يكون سهلاً على الإطلاق. 
وأضاف أن فريقه سيبذل كل جهده، ومن سيكون أكثر تركيزاً من الفرق المشاركة، سيكون التوفيق حليفه وسيتأهل لنهائي البطولة، موضحا أن منافسات المجموعات السابقة كانت قوية جداً وكافة الفرق اجتهدت وأدت ما عليها وقدمت مستويات طيبة للغاية.
وقال: نتطلع أن يكون أداء فريقنا مماثلا، خاصة وأن أجواء التنافس مشجعة ومحفزة وممتعة في الوقت نفسه، وفي هذا السياق وعد جمهور فريقهم بتقديم مستوى طيب وتحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة.

غانم الكبيسي: «سهيل» يتميز بالتجانس والتفاهم

أعرب غانم بن عبدالله الكبيسي من فريق «سهيل»، عن سعادته التي لا توصف كونه أحد المشاركين في منافسات بطولة القلايل وسط هذه الكوكبة الكبيرة من محبي وهواة ومحترفي المقناص، موضحاً أن البطولة أصبحت عالمية وتجذب الآلاف من الجماهير في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وهو ما يزيد من رغبة محبي المقناص في المشاركة بها بشكل سنوي.
وأضاف الكبيسي، أنه يشارك في البطولة للمرة الرابعة ولكن ما يجده في القلايل في كل نسخة أفضل مما سبق، ولفت إلى أنهم يتعلمون من أخطائهم في كل مشاركة ويحسنون من ادائهم ما جعل المنافسات في تقدم خلال سنوات البطولة، موضحاً أنهم تابعوا منافسات المجموعات السابقة في القلايل واستفادوا منها كثيراً ومن أخطاء الفرق وسوف يسعون جاهدين للتأهل لنهائي البطولة وتكملة المنافسات نحو اللقب. 
وتابع قائلا «لقد خضنا فترة استعداد جيدة قبل الدخول في المنافسات وتركيزنا عال وهناك تفاهم وتجانس كبير بين أعضاء الفريق».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل المجموعة الرابعة اللجنة المنظمة هذه البطولة فی البطولة أن البطولة فی القلایل إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦

أقيمت مساء اليوم الإثنين قرعة البطولة العربية للأندية رقم 36، التي يستضيفها نادي الاتحاد السكندري في مدينة الإسكندرية.

وشهدت القرعة التي أقيمت في أحد فنادق الإسكندرية عدة تعديلات، وذلك عقب إعتذار 4 أندية، وهم بيروت والانطواني اللبنانيين، وترجي دراية الجزائري، بالإضافة إلى جمعية سلا المغربي.

وتم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

309e92a2-a222-4548-903e-c220409120fb b9ba8c14-11d6-4f95-888c-e7ce389892c9 d9c75cea-e32f-4c6a-867b-b9ce20afa32e 6a7802a0-f3af-4f1c-8621-7d23e8ba6dcd

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • السيب يلاقي القادسية الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية