دعت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة التي سيتم تنظيمها خلال اليوم الرياضي، والتي ستناسب جميع الأعمار، منوهة بأنه سيتم تنظيم «230» فعالية ونشاطا رياضيا في حديقة البدع؛ بمشاركة أكثر من «50» جهة. 
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن عدد البطولات التي تمت جدولتها خلال اليوم الرياضي، تبلغ «5» بطولات منظمة، و«5» فعاليات ماراثون ومشي، حيث يعد الاهتمام بالرياضة وتنظيم الفعاليات الرياضية من أهم أهداف المعرض العالمي لتعزيز الاستدامة، وفي إطار ذلك جرى تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية منذ انطلاق معرض «إكسبو الدوحة» للبستنة على مدار الأشهر الأربعة الماضية، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات والسباقات الرياضية بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة الجميع.


وأكدت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، التزامها بالمعايير والشروط الواجب اتباعها خلال فعاليات النسخة الثالثة عشرة من اليوم الرياضي للدولة لهذا العام 2024، المقررة يوم الثلاثاء المقبل 13 فبراير الجاري، والتي ستقام تحت شعار «الخيار لك»، لضمان تحقيق الغايات المنشودة من إقامة اليوم الرياضي للدولة، وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الفئات العمرية المختلفة.
وأوضحت اللجنة المنظمة أنه سيتم التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية، مع الاهتمام بالأنشطة التوعوية، التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة، ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيع المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية المتنوعة على مدار العام.
وحظي إكسبو 2023 الدوحة، باستقبال العديد من الأحداث والأنشطة والفعاليات الرياضية المميزة، منذ انطلاقته في أكتوبر الماضي، حيث تشهد المنطقة العائلية بالمعرض فعاليات رياضية متنوعة، تتضمن تمارين رياضية، ورماية القوس والسهم، ورياضة الموي تاي، وكرة السرعة، بالإضافة إلى تحدي تلي ماتش، بجانب حصص اللياقة البدنية، علاوة على استقطاب المعرض لنجوم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا لزيارته وهو ما صنع زخماً كبيراً يتناسب مع قيمة هذا الحدث العالمي الاستثنائي.
وتمثلت زيارة المنتخبين العربيين، اللبناني والأردني، لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة قمة الزخم والمتابعة والاهتمام من نجوم الساحرة المستديرة، حيث زار وفد من الجهاز الفني والإداري واللاعبين في منتخب لبنان لكرة القدم المشارك في كأس آسيا، المعرض الدولي للبستنة للتعرف على أحدث الابتكارات ومبادرات الاستدامة البيئية في أجنحة المعرض، كما قام وفد المنتخب الأردني بزيارة جناح دولتهم في المنطقة الدولية للمعرض والذي يقام تحت شعار «جذور راسخة لغد أفضل»، وتتمازج فيه الحداثة بالتقاليد العريقة، حيث تعرفوا على أبرز المشاريع الأردنية المبتكرة في مجال الزراعة والبستنة، وقام اللاعبون والجهاز الفني كذلك بزيارة الجناح القطري في المعرض الدولي للبستنة، وعبروا عن سعادتهم بزيارة معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وأشادوا بالتنظيم القطري للمعرض العالمي الذي يجمع بين مختلف الثقافات والابتكارات من جميع دول العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة اليوم الرياضي حديقة البدع إکسبو 2023 الدوحة للبستنة اللجنة المنظمة الیوم الریاضی

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق غدًا مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين .

ومن المُقرر أن يفتتح المؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، قبل أن تبدأ فعاليات الحدث شديد الأهمية على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة نقاشية ثانية ستدور محاورها حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر.

كما تتضمن أجندة اليوم الأول جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، ودورها في دعم القطاع الخاص.

أمّا الجلسات الأخرى على مدار اليوم فستُخصص لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر لتكون مركزًا للتصنيع، وفي هذا الإطار سيتم تخصيص محور للحديث عن الخدمات اللوجستية في مصر ومساحة لمناقشة فرص تصنيع السيارات في مصر فضلًا عن جلسة فرعية ستتناول فرص تعزيز الصناعات الدوائية.

وتستمر الجلسات النقاشية خلال اليوم الأول لتشمل الحديث عن فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في مصر والهيدروجين وسلاسل القيمة المضافة بهذا المجال.

وقال المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: من المُقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأوليفر فاريلي، المفوض الأوروبي لشئون الجوار والتوسيع، الجلسة الأولى ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، كما يتضمن اليوم الثاني عددًا آخر من الجلسات لمناقشة قضايا مهمة مثل الحصول على التمويل لدعم الاستثمار في مصر، وتعزيز بيئة عمل رواد الأعمال والصناعات التكنولوجية، فضلًا عن قضايا الأمن المائي والغذائي.

ومن المُقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم للتعاون في المجالات المختلفة من بينها دعم الاقتصاد الكلي والاستثمار والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم زيادة الصادرات والتعاون في مجال تصنيع السيارات.

وعلى مدار يومي المؤتمر ستخصص قاعات لعقد اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية لبحث فرص إقامة الشراكات الممكنة في المجالات المختلفة.


 

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة