أفراح جماهيرية وسعادة غامرة من الجميع بمناسبة تتويج منتخبنا بكأس آسيا للمرة الثانية تواليا، في كل أرجاء الدوحة، وحرص الجميع على تهنئة اللاعبين وجهازهم الفني على هذا الإنجاز، مثمنين دعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للرياضة والرياضيين.
الجميع عبر عن فرحته بطريقته الخاصة بهذه المناسبة السعيدة، وتفوق كرة القدم القطرية على صعيد قارة آسيا، والتي تعيش عصرها الذهبي، وهنا ترصد «العرب» فرحة هذه الجماهير الغفيرة، بعد أن أسعدهم العنابي، بتقديم بطولة رائعة توجها بحمل الكأس في النهاية، وتعالوا معنا لتتعرفوا عما قاله الجمهور، بعدما قضى ليلة سعيدة أمس بهذا الإنجاز العظيم.

عمر المعاضيد: العنابي رفع رأسنا
بفرحة عارمة تحدث عمر بن فرهود المعاضيد، قائلا الحمد لله على الفوز بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعد مباراة ملحمية من لاعبي العنابي، مشيرا إلى أن فريقنا استحق الفوز على المنتخب الأردني الذي ادى مباراة كبيرة، لكن منتخبنا حسم المواجهة لصالحه.
وقال المعاضيد نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وإلى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم بمناسبة هذا الإنجاز العظيم، وإن شاء الله تتوالى الأفراح القطرية.
وتوجه المعاضيد في نهاية حديثه بالشكر إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وإلى كل الجماهير القطرية على هذا الإنجاز الكبير، وإلى المنتخب الأردني مؤكدا أنه لعب مباراة كبيرة ضد العنابي ولم يحالفه الحظ، وهارد لهم.

نمر العذبة: منتخبنا استحق الكأس
قال نمر العذبة مشجع العنابي، إن منتخبنا استحق اللقب، بعد التفوق على المنتخب الأردني في المباراة النهائية بعد أداء بطولة كبيرة بفوزه بجميع المباريات التي لعبها بداية من دور المجموعات.
ورفع نمر أسمى آيات التهاني لحضرة صاحب السمو الأمير المفدى وسمو الأمير الوالد، والشعب القطري الكريم، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير.
وأشاد العذبة بالدعم الجماهيري للعنابي طوال البطولة، وهو ما أعطى اللاعبين دفعات معنوية قوية مباراة تلو مباراة، حتى تحقق هذا الإنجاز العظيم، وإن شاء الله تستمر كرة القدم القطرية في التفوق على صعيد قارة آسيا، متوجها بالشكر للمنتخب الأردني مؤكدا أنه أدى مباراة كبيرة.

يوسف العمراني: فرحة لا توصف بالإنجاز
قال يوسف العمراني إن فرحتنا لا توصف بالإنجاز الكبير الذي حققه العنابي، بعد أن لعب بطولة عظيمة، واستحق التتويج بكأس البطولة في النهاية.
وأضاف يوسف أتوجه بالتهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وإلى سمو الأمير الوالد، والشعب القطري الكريم، وإلى كل محب للمنتخب العنابي.
وعن المباراة قال يوسف: العنابي أدى مباراة كبيرة واستحق الفوز على شقيقه الأردني الذي لم يقصر، وأقول لهم هارد لك، على الجهد الكبير، وبالتوفيق في البطولات المقبلة، مشيرا إلى أن العنابي لعب مباراة بطولة كبيرة، فمنتخبنا فاز في جميع المباريات، كما فعل في النسخة السابقة في الإمارات 2019، في إنجاز غير مسبوق أن يحقق منتخب الفوز في جميع مبارياته.

فهد الأحمد: سعداء بما حققه منتخبنا

قال المشجع فهد الأحمد بداية أرفع أسمى آيات التهاني لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري الكريم، على هذا الإنجاز الكبير، وتتويج العنابي بكأس آسيا، ونحن الشعب القطري فخورون بما حققه العنابي على مدار بطولتين متتاليتين، واحتفاظه بالكأس هنا في الدوحة.
وأكد الأحمد على أن البطولة ككل كانت رائعة والعنابي نجمها الأول بعدما تخطى منتخبا تلو الآخر، ليتوج بالكأس في النهاية، مثنيا على المنتخب الأردني مؤكدا أنه أدى مباراة كبيرة، وأقول لهم هارد لك وبالتوفيق في البطولات المقبلة، وكل الشكر للجماهير القطرية.
 
فهد إبراهيم البرديني: العنابي ملك القارة
رفع المشجع فهد إبراهيم البرديني أسمى آيات التهاني، إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسمو الأمير الوالد، وإلى الشعب القطري، على هذا الإنجاز الذي يتكرر للمرة الثانية. 
وأكد المشجع فهد على عظمة العنابي وتصدره قارة آسيا في اقوى البطولات، فهذه المرة الثانية الذي يؤكد فيها العنابي أنه فريق كبير، وقادر على إسعاد الشعب القطري، ففرحتنا لا توصف ولاعبونا كانوا على قدر كبير من المسؤولية، ولعبوا بطولة رائعة، والعنابي الآن هو سوبر مان وملك قارة آسيا.
وأشاد البرديني بالدعم الجماهيري، مؤكدا أن الجماهير لم تقصر وبقوا في ظهر العنابي، من أول مباراة إلى آخر مباراة، والتي جاءت رائعة ومسك ختام لتتويج جهود الجميع لاعبين وجهازا فنيا وجماهير.
وأشاد البرديني بالمنتخب الأردني، مؤكدا أنه أدى بطولة كبيرة، واستحق التحية، وحقق إنجازا كبيرا ببلوغه المباراة النهائية، ولم يحالفه الحظ، وهارد لهم.

منصور الشيخ: التهنئة لقطر على هذا الإنجاز

توجه المشجع المصري منصور الشيخ بالتهنئة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري الكريم، بمناسبة فوز المنتخب العنابي بكأس آسيا.
وقال الشيخ:، العنابي فريق كبير ولعب مباراة كبيرة ضد المنتخب الأردني الشقيق، ونحن سعداء بهذا الإنجاز وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.
وأشار الشيخ إلى قوة البطولة وقوة المنافسات، وتفوق العنابي جاء منطقيا، لفوزه بجميع المباريات، وكانت أقوى مباراة ضد المنتخب الإيراني.
وأشاد الشيخ بالدعم الجماهيري للعنابي في البطولة، من البداية، والجميع عاش أجواء رائعة طوال فترة البطولة، واستمتعنا بأداء العنابي، ليتوج بالبطولة عن جدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الجماهير القطرية المنتخب الأردنی على هذا الإنجاز الإنجاز الکبیر مباراة کبیرة مؤکدا أنه قارة آسیا بکأس آسیا مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

4 آيات لمن يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه

الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه حلم يريده الكثير لفضل الفجر العظيم، وهناك عدة خطوات ينبغي أن يتبعها من يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه.

الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن قراءة آخر 4 آيات من سورة الكهف، تعين على صلاة الفجر دون منبه ولا أن يوقظك أحد، مشددًا على أنه لم يرد نص شرعي يدل على ذلك وإنما راجع إلى تجربة الصالحين.

 قراءة آخر أربع آيات في سورة الكهف

قوله تعالى: " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا (107) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا (108) قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا .صدق الله العظيم.

حكم صلاة الفجر

 صلاة الفجر فرض عَين على كل مسلم ومسلمة ذكرًا كان أو أنثى بالغًا عاقلًا؛ دَلّ على ذلك ما جاء في الكتاب من آيات وفي السنّة من أحاديث كثيرة تدل على حكم صلاة الفجر وأنّها فرض عين، قال الله- تعالى-: «فَأقيمُوا الصَلاةَ إنَّ الصَلاةَ كَانتْ عَلى المُؤمنينَ كِتابًا مَوقوتًا»، وقال الرسول -عليه الصّلاة والسّلام-: «بُنيَ الإسلام على خمس؛ شهادة أنْ لا إله إلا الله وأن محمدًا عبدُه ورسوله، وإقام الصّلاة، وإيتاء الزّكاة، وحج البيت، وصوم رمضان».

آخر موعد لصلاة الفجر 

ورد أنّ مَن يُصلّي الفجر يُجاهِد النفس جهادًا عظيمًا لينتصر على لذّة النوم والراحة، فيضطرّ لقطع النوم والراحة وأداء ما فرض الله تبارك وتعالى عليه ابتغاءً لمَرضاته تعالى، وطلبًا لمحبّته ومغفرته ورحمته وطمعًا بجنته، لذا كان أداء صلاة الفجر الحدّ الفاصل بين الإيمان والنفاق.

 وأول وقتها: طلوع الفجر الثاني، وآخره: إلى طلوع الشمس، وبين هذين ستة أوقات، أولها وقت فضيلة : وهو أول الوقت وبمقدار ما يستعد ويصلي أربع ركعات، وثانيها وقت اختيار : ويمتد إلى الإسفار أي الإضاءة ، وثاثها وقت جواز بلا كراهة : ويمتد إلى الحمرة.

 ورابعها وقت جواز بكراهة : إلى أن يبقى من الوقت ما يسعها، خامسها وقت ضرورة : وهو ما إذا زالت الموانع وبقي من الوقت قدر تكبيرة الإحرام فأكثر، وسادسها وقت حرمة : وهو تأخيرها إلى أن يبقى من الوقت ما لا يسعها وليس لها وقت عذر لأنها لا تجمع مع غيرها لا تقديمًا ولا تأخيرًا.

 

مقالات مشابهة

  • النصر يتغلب على الريان القطري في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الصرامي: النصر عانى من مشاكل قبل وأثناء وبعد مباراة الريان القطري .. فيديو
  • 4 آيات لمن يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه
  • يلا شوت.. بث مباشر مشاهدة مباراة السد القطري واستقلال طهران بدون تقطيع في دوري الأبطال اليوم
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • موعد مباراة السد القطري ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • عاجل.. توقف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو بسبب شغب الجماهير
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ