90 % من زوار المعرض قطريون

المجوهرات أذواق وتعكس شخصية من يرتديها

تصاميم إبداعية تجمع الأناقة والحداثة

نرحب بزبائننا على مدار العام من خلال المعرض الدائم

قال السيد عبدالله جاسم الدرويش إن مشاركة مجوهرات الدرويش في النسخة الـ 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هي الثامنة للعلامة القطرية المميزة، لافتاً إلى التطور الذي حظيت به الشركة على مدى السنوات القليلة الماضية، لتتحول من شركة صغيرة إلى كيان كبير يضم مجموعة من الشراكات والعلامات العالمية المميزة.

 


ولفت إلى أن مجوهرات الدرويش حريصة على التميز والتنوع في المعروضات التي تقدمها للجمهور من حيث المصدر والتصميمات التي تتناسب مع مستوى السوق القطري. 
وقال إن نحو 90 % من زبائن المعرض قطريون، وذلك بخلاف المعارض بالدول الأخرى التي تعتمد على الزوار أكثر في مبيعاتها، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المعرض يستقطب أيضاً الباحثين عن القطع المميزة والعلامات التجارية العالمية.

نسخة مميزة
وفي ذات السياق لفت الدرويش إلى أن الزبائن في العادة يترددون على المعرض خلال الثلاثة أيام الاولى وذلك لمقارنة الأسعار والتعرف على أحدث المعروضات والمميز منها على وجه الخصوص من حيث الجودة وألوان الأحجار الكريمة ومن ثم يقررون في اليومين الأخيرين ولكن نسخة هذا العام تختلف عن سابقتها حيث حققنا مبيعات منذ اليوم الأول وهو ما يعني تغير ثقافة الزبائن الذين أصبحوا يعرفون ماذا يريدون؟ ومن أين يشترون؟

قطع فريدة وتصميمات حصرية
وحول ما يميز جناح مجوهرات الدرويش هذا العام قال «لدينا 3 شركات تعرض منتجاتها لأول مرة في قطر تحديدا من قارة آسيا وهي براندات معروفة في بلدانها وتحظى بجودة وثقة كبيرة نظرا لاعتمادهم على صناعتهم الخاصة وتصميماتهم الحصرية وهو ما يؤكد توجهنا نحو استقطاب الأسماء والبراندات المميزة إلى السوق القطري». 
وأضاف أن جناح الدرويش في المعرض يضم قطعا مميزة أبرزها عُقدان مميزان من الأحجار الكريمة بتصميم خاص وتصنيع من «موراتي» على مستوى البراندات العالمية من حيث الجودة وبأسعار منافسة، كما أن هناك أيضا معروضات من شركة بيترشاين الهندية والتي تتمتع بالتفرد والتميز في التصاميم والجرأة في خلط المواد الخام المستخدمة، بالإضافة إلى شركة روزا ماريس الهندية كذلك والتي تحظى معروضاتها بالتميز وكذا الأحجار الكريمة التي يستخدمونها.

أسعار مناسبة
هذا وأكد السيد عبدالله الدرويش أن جناح مجوهرات الدرويش يلبي كافة الأذواق بفضل القطع المميزة والفخمة من خلال تشكيلة متنوعة تجمع بين الجودة والحداثة والتفرد في التصاميم، مشيراً إلى الحرص على توفير أسعار مناسبة للزبائن مع هامش ربح بسيط ما يعكس سياسة الشركة التي تعتمد على تقديم قيمة مقابل السعر، وقال: «حريصون على إثراء السوق القطري بكل ما هو مميز دون الحاجة للذهاب إلى الخارج».
وعن الانطلاقة الخارجية والمشاركة في المعارض الدولية قال إن الأمر طور الدراسة حاليا ويمكن أن يكون خلال العامين المقبلين عندما نمتلك تصميماتنا ومنتجاتنا الخاصة كـ «مجوهرات الدرويش».

نصائح عند شراء المجوهرات
وحول النصيحة التي يقدمها الخبير عبدالله الدرويش للزبائن عند شراء المجوهرات قال: «المجوهرات أذواق فالبعض يشتري من أجل استكمال مجموعة خاصة يمتلكها أو يرتديها في مناسبة محددة فهنا القيمة تكون شيئا ثانويا، أما من يبحث عن الاستثمار فعليه البحث عن القيمة مقابل السعر والتي يمكن من خلالها بيع القطعة عند الحاجة»، مؤكدا أن الزبون عليه أن يركز على ما يحتاجه ويلبي ذوقه ويستخدمه بتكرار «فالمجوهرات أذواق وتعكس شخصية من يرتديها».
كذلك أكد السيد عبدالله الدرويش الترحيب بالزبائن على مدار العام من خلال المعرض الدائم لمجوهرات الدرويش في حال رغبتهم في إجراء تصليح أو صيانة للقطع وكذلك إجراء التعديلات أو الإضافات على ذوقهم الخاص قائلاً: «الضمان لدينا مستمر». 

أنطوان: الجيل الرابع يواصل المسيرة
أشاد السيد وليد أنطوان من شركة أنطوان وليد سلامون بالمشاركة في النسخة الـ 20 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات وذلك بالشراكة مع مجوهرات الدرويش والذي أتاح الفرصة لاستعراض البراند لأول مرة في قطر. وقال إن الشركة تعتمد على ذاتها في تصميم وتصنيع منتجاتها الخاصة والتي تتسم بالتميز والحرفية العالية، مشيرا إلى الحرص على البناء على إرث الأجداد من خلال الحفاظ على الجودة والثقة مع الزبائن. 
وحول الشراكة مع مجوهرات الدرويش قال إنها بدأت هذا العام من خلال المعرض مع تطلعه لتطويرها أكثر من خلال الاستمرارية، لافتا إلى أن نسخة هذا العام من معرض الدوحة تجمع صفوة العارضين من قطر والعالم من خلال مجموعة من افخم المجوهرات والقطع الفريدة. 
وأوضح أن مجوهرات أنطوان وليد سلامون يميزها الاعتناء بأدق التفاصيل في تصاميمها فكل قطعة لها بريقها الخاص والذي يضفى على من يرتديها جاذبية مثيرة.  وأكد أن حجم الإقبال جيد قياسا مع المشاركة الأولى للشركة بالمعرض، منوها بتنوع المعروضات والتي تلبي كافة الأذواق والمستويات الاجتماعية وتتراوح أسعارها بدءا من 5 آلاف ريال قطري وصولا إلى الملايين.. حسب تعبيره. وقال إن تاريخ الشركة يمتد لنحو 120 عاما أظهرت خلالها خبرة وحرفية فريدة من نوعها لعملائها من الصفوة، حيث يمتد تاريخ العلامة التجارية أنطوان وليد سلامون على مدى أربعة أجيال بفضل حبها الفطري لفن وصناعة المجوهرات. 

ياسر قنطرجي: قطع فنية تعكس ثقافتنا الإسلامية
قال السيد ياسر قنطرجي من مجوهرات كسوة التي تتخذ من مدينة إسطنبول التركية مقرا لها إن المشاركة الحالية هي الرابعة في المعرض، مشيرا إلى أن السوق القطري يمثل واحدا من أهم الأسواق بالنسبة للشركة. 
وأشاد قنطرجي بالعلاقة والشراكة الممتدة مع مجوهرات الدرويش على مدى السنوات الماضية، مشيرا إلى أن المعروضات ليست مجوهرات وذهبا فقط بل عبارة عن قطع فنية تعكس الثقافة الإسلامية على شكل قلائد أو خواتم وغيرها.  كما نوه قنطرجي بالتنافس الكبير بين المعارض الخاصة بالمجوهرات على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة.
وعن الإقبال والمبيعات قال إن ثقافة الشراء تغيرت في العالم كله خاصة مع توافر البيع أونلاين ولكن تبقى المجوهرات ذات طابع خاص للزبائن إذ يفضلون ارتداءها وملامستها قبل الشراء.
كما أشار قنطرجي إلى زيادة الإقبال على منتجات «كسوة» التي تستمد هويتها وتصاميمها من الكعبة المشرفة من جانب المواطنين القطريين والمقيمين كذلك والذين تتزايد أعدادهم عاما بعد آخر، بالإضافة إلى الزبائن من دول الخليج خاصة السعودية والكويت.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجوهرات الدرويش معرض الدوحة للمجوهرات السوق القطری هذا العام العام من من خلال قال إن إلى أن

إقرأ أيضاً:

Palworld في طريقها إلى الأجهزة المحمولة بفضل صانع PUBG

قد تكون Palworld في طريقها إلى جهاز محمول بالقرب منك. وافقت Krafton، ناشر PUBG: Battlegrounds، على صفقة ترخيص مع صانع اللعبة، Pocketpair، لجلب اللعبة الناجحة إلى الأجهزة المحمولة.

ستقوم PUBG Studios التابعة لـ Krafton بتطوير النسخة المحمولة. لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى، بخلاف ملاحظة أن PUBG Studios ستعيد تفسير طريقة لعب Palworld للأجهزة المحمولة، وفقًا لترجمة آلية لبيان صحفي (باللغة الكورية). لذلك ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا سيكون منفذًا مخلصًا للعبة الكاملة أو منتجًا فرعيًا يحتوي على بعض الميزات نفسها.

ظهرت Palworld لأول مرة في يناير وحققت نجاحًا فوريًا، حيث بيعت أكثر من مليون نسخة في ثماني ساعات و15 مليونًا على Steam وحده في غضون شهر. كما وصلت بسرعة إلى 10 ملايين لاعب على Xbox وكانت أكبر إطلاق لجهة خارجية على الإطلاق على Game Pass. ثم هبطت لعبة Palworld فجأة على PlayStation 5 في العديد من الأسواق الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، هناك سبب لعدم توفر لعبة Palworld على PS5 في اليابان في الوقت الحالي. لفت تشابه اللعبة مع لعبة Pokémon (هنا، يمكنك أيضًا اصطياد مجموعة متنوعة من الوحوش، ولكن بعضها لديه أسلحة ويمكنك أيضًا أكلها) انتباه Nintendo وPokémon Company. وأشارت الأخيرة في يناير إلى أنها تحقق في المنافس المحتمل. وفي سبتمبر، رفعت الشركتان دعوى قضائية ضد Pocketpair في اليابان بتهمة انتهاك براءة اختراع مزعومة.

مقالات مشابهة

  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • «دبي للثقافة» و«ليكول الشرق الأوسط» تكرمان 12 مصمماً إماراتياً
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • Palworld في طريقها إلى الأجهزة المحمولة بفضل صانع PUBG
  • أربعة آسيويين يسرقون مجوهرات وساعات بـ 500 ألف درهم من داخل فيلا
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"
  • أحمد بهي الدين: برنامج ثقافي يصاحب معرض دمنهور للكتاب السابع
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي