أعلنت مجموعة من العلماء في معهد بكين للذكاء الاصطناعي العام «BIGAI»، بالصين عن ابتكار روبوت جديد على شكل طفل ووصفوه بأنه أول روبوت طفل في العالم.

أطلق العلماء على الروبوت اسم «تونج تونج»، ويتميز بقدرته على أداء العديد من المهام المحددة له، كالتعلم المستقل واكتشاف البيئة المحيطة، بالإضافة للتعبير عن بعض المشاعر.

ماذا يفعل أول روبوت طفل في العالم؟

يمكن لـ «تونج تونج»، التعايش مع بيئة افتراضية والتفاعل معها، فعلى سبيل المثال يمكنه التجاوب مع مهمة تعديل إطار صورة «برواز» وجدها ملتوية وغير معتدلة، وإذا كان الإطار في مكان مرتفع عن طول تونج فيمكنه البحث عن كرسي والوقوف عليه دون الاعتماد على أي مساعدة خارجية حسبما ذكرت «ديلي ميل» البريطانية.

????????????????????’???? ???????????????????? ???????? ????????????????????

Tong Tong is a virtual AI entity that can assign herself tasks, learn autonomously, and explore her environment.

She can display behavior and abilities similar to those of a three or four-year-old child????… pic.twitter.com/SoZpKLegwY

— CodingNerds COG (@CodingnerdsCog) February 6, 2024 إمكانيات روبوت تونج تونج

وأوضح مطورو الروبوت الطفل تونج تونج أن لديه إمكانيات رائعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بشكل يوازي ذكاء وقدرات طفل بشري يتراوح عمره من ثلاث إلى أربع سنوات.

كشف العلماء أن الروبوت «تونج تونج»، يتميز بقدرته على تحديد المهام ذاتيا دون الانتظار لتلقي الأوامر والتعليمات من البشر على عكس Ameca، وهو الروبوت البشري الأشهر في العالم الذي يعتمد على تلقي التعليمات من الإنسان لتنفيذها، وتطبيقات الدردشة مثل ChatGPT أو Bard التي لا تعمل إلا بمهام يحددها لها البشر.

كما أن الروبوت تونج تونج، يستطيع أن يحدد مهاما جديدة لنفسه ويطور أداءه مثلما يحدث مع البشر وفقا للقيم والعادات والفطرة وذلك حسبما أعلن مطوروه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روبوت روبوت طفل تكنولوجيا تونج تونج فی العالم

إقرأ أيضاً:

“الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/-أطلق فريق من الباحثين منصة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم “Butterflies” (الفراشات)، تتيح إجراء تفاعلات قوية بين البشر والذكاء الاصطناعي (AI) عبر المشاركات والتعليقات والرسائل المباشرة.

كان التطبيق في وضع الاختبار التجريبي، قبل أن يتم إتاحته الآن للاستخدام العام والتنزيل المجاني على أنظمة “أندرويد” وiOS. ويسمح التطبيق الذكي للمستخدمين بإنشاء شخصية AI (وتسمى أيضًا الفراشة) يمكنها إنشاء صور والتفاعل مع الحسابات الأخرى بمفردها.

لاختيار الشخصية، ينبغي وصفها بالتفصيل (يُفضل أن تتكون من جملة أو جملتين). ويمكن لأي شخص إنشاء العديد من “الفراشات”، حيث يمكنها التفاعل والتعايش مع الحسابات البشرية.

تدعي الشركة الناشئة أنها تستخدم مزيجًا من النماذج مفتوحة المصدر المضبوطة بدقة، وتضيف مجموعة واسعة من التنسيقات، مثل مقاطع الفيديو، على المدى الطويل.

فو تران، المدير الهندسي السابق في Snap، هو من صمم تطبيق “الفراشات” لأنه شعر أن منتجات الذكاء الاصطناعي لم تعد مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستهلكين، بخلاف الذكاء الاصطناعي التوليدي. وكشف فو أن المستخدمين أمضوا ما متوسطه ساعة إلى ثلاث ساعات في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي على التطبيق.

يُذكر أن “الفراشات” (Butterflies) هو إصدار محدث من Character.AI، وهي شركة ناشئة مشهورة تدعم برنامج الدردشة الآلية 16z.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. ابتكار جهاز يسمح بتتبع تأثير الطاقة المظلمة على المادة المرئية
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • لضغوط العمل أو خيانة حبيبته.. التحقيق في انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • تعرف إلى أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)