أدلى عاطل باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة، تفيد قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تقديم خدمات فى شتى المجالات، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية في منطقة الزاوية الحمراء.    وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهم  له معلومات جنائية، واعترف بارتكاب 6 وقائع نصب سابقة ، عن طريق ايهامهم الضحايا بتشغيلها في مجالات مختلفة مقابل الحصول على أرباح على خلاف الحقيقة والاستيلاء على أموالهم.

    عقوبة النصب   وتنص المادة 336 عقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة".    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب على المواطنين أخبار الحوادث نصاب القبض على نصاب النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

بعد مخالصة الغامدي .. تغييرات إدارية تعصف بالنصر

ماجد محمد

كشفت مصادر رياضية، أن الرئيس التنفيذي لنادي النصر، يسعى لإحداث عدد من التغييرات الإدارية، خاصة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وبدأت تلك التغييرات، بالمخالصة المالية للمدير التنفيذي لإدارة كرة القدم، أحمد الغامدي، فيما ينتظر أن يلحق به عدد من مسؤولي التغذية وغرفة الملابس إضافة إلى بعض المساعدين داخل الجهاز الطبي، وعدد من مرافقي اللاعبين.

وانضمَّ الغامدي إلى العمل في نادي النصر بعد تخرُّجه مباشرةً، من جامعة ستيتسون في تخصُّص الإدارة والتسويق عام 2015 إذ تولى منصب مدير التسويق خلال الفترة حتى 2017.

وسبق للغامدي أن تولى منصبَي نائب مدير إدارة كرة القدم، ومدير الاحتراف ومسؤول التراخيص، كما تولى الرئاسة التنفيذية بتكليفٍ من مسلي آل معمر، رئيس النادي، في 2021 حتى تعيين الإيطالي فينجا 27 سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات واقعة مصرع طالب بالقاهرة وتحديد وضبط الجاني
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • تجديد حبس المتهم بإشعال النار في شقيقه بمنشأة القناطر
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • حاولت الاقتراب منها فقزت بالشارع.. اعترافات المتهم بالتحرش بسيدة الشروق
  • بعد مخالصة الغامدي .. تغييرات إدارية تعصف بالنصر
  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر