بوابة الفجر:
2024-09-29@06:45:41 GMT

مواصفات آيفون 16 iPhone مميزات غير مسبوقة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

مواصفات آيفون 16 iPhone مميزات غير مسبوقة، كشفت تسريبات أخيرة عن مواصفات آيفون 16، حيث يرغب الكثيرون في التعرف على المواصفات التي سوف تأتي ضمن أحدث الهواتف المنتظرة من شركة apple، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن توافره خلال شهر سبتمبر من عام 2024.

ويعد آيفون 16 من الهواتف القوية التي تمتاز بالتصميم القوي والمواصفات الرائعة، لذلك نجد أنه منافس قوي لجميع العلامات التجارية التي تتواجد في الأسواق العالمية، يأتي هذا الهاتف بأكثر من لون مثل الأبيض والأسود والذهبي والأزرق ويمكن اختار الذي يتناسب مع الأذواق المختلفة، ويتم العمل على تصنيع الظهر والواجهة من زجاج الغوريلا مع إطار من التيتانيوم الفولاذي الذي يقاوم الصدأ وتصميم أنيق ومميز لمحبي هواتف Apple.

مواصفات ايفون 16

يمتلك هذا الهاتف معالج من نوع Apple A18 Bionic 3 نانومتر سداسي النواة ومعالج رسوميات Apple GPU خماسي النواة مع شاشة 6.8 بوصة مع 16 مليون لون، ويأتي مع 6 جيجا رام وسعة تخزين داخلية متنوعة بين 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت، كما يحتوي على 3 كاميرات خلفية تكون الأولى 48 ميجابكسل والثانية 12 ميجابكسل والثالثة 12 ميجابكسل مع فلاش ثنائي قوي وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، وبطارية قوية من نوع ليثيوم بوليمر لا تقبل للإزالة بسعة 4420 ملي أمبير مع الشحن السريع الذي يصل إلى 100% خلال 30 دقيقة مع الشحن اللاسلكي، كما يدعم شريحتي nano sim حتى شبكة الجيل الخامس، يكون السعر العالمي للهاتف 899 دولار أمريكي و1090 يورو، وسعره في مصر 36.999 جنيه وفي السعودية 3599 ريال وفي الأردن 699 دينار وفي العراق 1259000 دينار وفي الإمارات 3450 درهم.

مزايا IPhone 16

يأتي iphone 16 مقاوم للماء والغبار لمدى يصل إلى 6 أمتار مع 30 دقيقة أسفل الماء، كما يقدم إمكانية إرسال الرسائل من خلال الأقمار الصناعية للطوارئ، مع توافر المساعد الصوتي siri مع أكثر من طريقة للحماية والأمان مثل التعرف على الوجه والرقم السري والنمط وكلمة السر، مع توافر عدة مستشعرات مثل التقارب والتسارع والبارومتر والجيروسكوب والبوصلة، مع توافر USB TYPE C، مع الأداء القوي للمعالج دون منازع والشاشة الكبيرة والإمكانيات الخاصة بالكاميرا التي تمتد إلى التقريب البصري وتصوير الفيديوهات بدقة 4K والتركيز التلقائي اوتو فوكس للكاميرا الأمامية والألوان المميزة في كل صورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايفون آيفون 16 هاتف آيفون 16 آیفون 16

إقرأ أيضاً:

حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون

الاقتصاد نيوز - متابعة

تلقى 10 أشخاص على الأقل العلاج الطبي ونقل اثنان إلى المستشفى بعد أن تسبب حريق كبير، اليوم السبت، في تعطيل الإنتاج في مصنع رئيسي لشركة "Tata Electronics" في جنوب الهند والذي ينتج مكونات هواتف آيفون من إنتاج شركة Apple.

 والحادث هو الأحدث الذي يؤثر على سلسلة توريد هواتف آيفون من Apple في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى تنويع أنشطتها خارج الصين وتنظر إلى الهند باعتبارها سوق نمو رئيسية.

وهو أيضا الأحدث في سلسلة من الحوادث التي أثرت على موردي Apple في الهند على مدى السنوات القليلة الماضية، وفقاً لرويترز.

اندلع الحريق في مصنع بمدينة هوسور في ولاية تاميل نادو والذي ينتج بعض مكونات هواتف آيفون. واندلع الحريق بالقرب من مبنى آخر داخل مجمع Tataوالذي سينتج هواتف آيفون كاملة خلال الأشهر المقبلة. 

وقالت كيه إم سارايو، المسؤولة الإدارية العليا بالمنطقة، إن الحريق انحصر في مبنى واحد وتم إخماده بالكامل. وأضافت أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن موعد استئناف التصنيع.

"لا تزال الأدخنة تتصاعد. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن فرق البحث والإنقاذ من الدخول وإجراء التقييم. علينا الانتظار حتى الغد".

وقالت سارايو إن 523 عاملاً  كانوا في وردية العمل عندما اندلع الحريق في الصباح الباكر، وأن جميع العمال تم إجلاؤهم والتأكد من سلامتهم.

وقالت سافيتري، وهي شاهدة عيان تعيش بالقرب من المصنع، إنها سمعت "أصواتاً عالية نحو الساعة 5:30 صباحاً (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) تشبه أصوات الألعاب النارية. وبعد ذلك، رأينا فقط أعمدة من الدخان تتصاعد من المبنى، وكان الدخان كثيفاً حتى الساعة العاشرة صباحاً على الأقل".

تاتا إلكترونيكس

تعد Tata Electronics واحدة من الشركات الرئيسية التي تصنع هواتف آيفون في الهند، إلى جانب Foxconn وصرحت الشركة بأنها تجري تحقيقاً لمعرفة سبب الحريق وستتخذ الخطوات اللازمة لحماية الموظفين وأصحاب المصلحة الآخرين.  

وقال متحدث باسم الشركة: "ضمنت بروتوكولات الطوارئ لدينا في المصنع سلامة جميع الموظفين".

وقال شخص مطلع بشكل مباشر على الحادث في وقت سابق إن الإنتاج توقف وأُرسل الموظفون إلى منازلهم لليوم التالي للحريق، ووصف الحريق بأنه مرتبط بالمواد الكيميائية.

وقال مصدر ثانٍ في الصناعة إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المبنى المجاور حيث كان من المقرر أن يبدأ تصنيع الهواتف الذكية بحلول نهاية العام قد تأثر أيضاً.

وفي العام الماضي، أوقفت شركة فوكسلينك الموردة لشركة أبل الإنتاج في منشأة التجميع الخاصة بها في ولاية أندرا براديش بجنوب الهند بعد أن أدى حريق هائل إلى انهيار جزء من المبنى.

مقالات مشابهة

  • تقني يكشف عن مميزات تطبيق هكبه الالكتروني ..فيديو
  • حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • خبير تربوي يكشف مميزات وعيوب تدريس منهج مشترك يجمع بين الدين الإسلامي والمسيحي
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • مفاجأة.. اختبار يظهر عدم تغيير جودة كاميرات آيفون منذ 2021
  • «أيفون الغلابة».. سعر مواصفات هاتف itel A70 في مصر
  • مزايا مخفية في تحديث IOS18