عقد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء الاجتماع التنسيقي لرفع الجاهزية لتفادي انتشار الحشرات في المشاعر المقدسة وذلك بحضور رئيس قطاع الصحة النباتية الدكتور محمد بن عبدالله الخريجي ومدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي وعدد من الخبراء والمختصين.

واستعرض الاجتماع الذي 70 ممثلاً من الجهات الحكومية والخاصة ، رفع مستوى التنسيق والجاهزية لتعزيز دور وقاء ومسؤولياته مع الجهات ذات العلاقة، والتعريف بحالات الحد من حدوث فوران الحشرات وكذلك الوضع الراهن والرؤى المستقبلية لتفادي انتشار الحشرات المزعجة خلال موسم الحج والعمرة، إلى جانب عرض خطة الطوارئ لمكافحة الجراد الصحراوي والنطاط والجندب الأسود.

ويسعى مركز وقاء للتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور الوقاية والمكافحة، وتنفيذ أعمال الاستكشاف الحشري المبكر لهذه الآفات ومكافحتها وذلك بتبني أفضل الطرق وأحدثها مع الاستعانة بخبرات الخبراء للنزول الميداني للكشف عن هذه الآفات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية

الوطن|متابعات
شارك مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، اليوم في الاجتماع الثالث للجنة العليا المكلفة بالتحضير للملتقى العلمي السنوي الثاني لمكونات وزارة الداخلية. خلال الاجتماع، تمت مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المتعلقة بالتحضيرات النهائية لضمان نجاح الملتقى.

بدأ الاجتماع بمراجعة آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الملتقى، من الجوانب اللوجستية والتجهيزات، إلى التأكيد على سير الفعاليات بشكل سلس ومنظم، كما تم التطرق إلى الاستراتيجية الإعلامية لضمان تغطية شاملة لهذا الحدث المهم، مع التركيز على إبراز أهدافه وأهميته.

كما تم خلال الاجتماع تقييم جاهزية المكان المخصص للملتقى، بما يشمل قاعات الاجتماعات والمواقع المخصصة لعرض الأوراق البحثية والنقاشات. وتم الاتفاق على خطة زمنية دقيقة لضمان توفير جميع المتطلبات اللازمة قبل انطلاق الملتقى، بما في ذلك التجهيزات التقنية وخدمات الضيافة.

في ختام الاجتماع، شددت اللجنة على أهمية الملتقى كمنصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف المكونات. وأكدت على ضرورة تحقيق أهدافه بما يسهم في تطوير أداء الوزارة وتعزيز قدراتها.

 

الوسومأحمد الشامخ أمن بنغازي التجهيزات الجوانب اللوجستية ليبيا

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مركز إدارة الحي
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • “الرمان” فاكهة الخريف بعسير.. وفرة الإنتاج والجودة الغذائية العالية
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية