خرج الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين اليوم السبت في مظاهرة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

اعلان

ويحمّل المتظاهرون نتنياهو وحكومته مسؤولية عدم استعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين على يد حركة حماس وفصائل فلسطينية في قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر - تشرين الأول الماضي.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبوع الماضي شروط وقف إطلاق النار التي طرحتها حماس، وقال إنه سيوسع الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع.

شاهد: متظاهرون إسرائيليون أمام الكنيست يطالبون باستقالة نتنياهوشاهد: مظاهرة مطالبة باستقالة حكومة نتنياهو في تل أبيبشاهد: مظاهرات في تل أبيب تطالب باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة

وقالت ليا ليهافي خلال المظاهرة: "نحن نؤمن بالعقل البشري وأهمية حياة الإنسان هنا"، مضيفة: "إذا كان وقف إطلاق النار قادراً على إعادة الرهائن فهذا ما يجب أن يحدث".

وقال المتظاهر إيتاي كاتس إن "الأمر لا يتعلق برفضه (نتنياهو) (للهدنة) حاليا، بل برغبته في البقاء في السلطة والاستمرار إلى الأبد".

وحاولت شرطة الخيالة احتواء المتظاهرين من الاندفاع إلى الشوارع مما أدى إلى تصاعد التوتر بين الجانبين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف الثلوج تغطي مدن شرق تركيا وتكسوها بحلة بيضاء.. مشاهد خلابة فيديو: استمرار مظاهرات المزارعين ضد سياسات الاتحاد الأوروبي في إسبانيا وإيطاليا تل أبيب إسرائيل غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني يعرض الآن Next فيديو: تحت رصاص القناصة الإسرائيليين.. طبيبة تجازف بحياتها لتنقذ مصاباً أمام مستشفى في خان يونس يعرض الآن Next قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف يعرض الآن Next لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة رفح - معبر رفح فلسطين قتل روسيا تركيا الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تل أبيب إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة رفح معبر رفح فلسطين قتل روسيا تركيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة رفح معبر رفح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟

أعلن زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، تسلمه رسالة شخصية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، حيث أعاد الأخير، في رسالته، التأكيد على تضامن الحركة مع الحوثيين في معركتهم، مشدداً على أن «طوفان الأقصى» - وهي المعركة التي خاضتها حماس ضد إسرائيل - ضربت المشروع الصهيوني بشكل قوي في المنطقة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

السنوار يشكر اليمن

وأعرب السنوار في كلماته، عن الشكر والامتنان والتقدير قائلًا: «يسعدني أن أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى».

وأشاد زعيم حركة حماس، في تعليقه على قصف تل أبيب بصاروخ فرط صوتي يمني: «لقد استيقظت فلسطين على خبر عمليتكم ضمن المرحلة الخامسة من مراحل مشاركتكم في معركة طوفان الأقصى، وأبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض».

السنوار: المقاومة أرهقت العدو الصهيوني

وتابع السنوار قائلًا: «بشجاعة ومهارة الجيش اليمني في تطوير قدراته العسكرية ووصولها إلى قلب الكيان الإسرائيلي، معربًا عن تقديره العميق لشعب اليمن الذي لطالما وقف مع القضية الفلسطينية ودعمها بشكل واضح، ولا تزال ميادين اليمن العزيز تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعياً منذ بدأت معركة طوفان الأقصى».

وشدد السنوار على أن شعب غزة يواجه ظروفًا صعبة تتمثل في عدوان الاحتلال وحصاره، لكنه رغم ذلك يقاوم بشجاعة بقيادة كتائب القسام، وأشار إلى قدرة «القسام» على شن هجوم قوي في 7 أكتوبر 2023، وإلى صمودها في معركة الدفاع التي دامت عامًا كاملًا، وأرهقت العدو وألحقت به خسائر فادحة.

وأكد زعيم حركة حماس على قوة المقاومة ونفي مزاعم العدو، وأن المقاومة مستعدة لخوض معركة استنزاف طويلة ستكسر إرادة العدو سياسياً بعد أن كسر «طوفان الأقصى» إرادته عسكرياً، وأضاف أن تضافر الجهود مع المقاومة في لبنان والعراق سيكسر العدو ويُلحق به الهزيمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو جهز الإسرائيليين لفتح جبهة جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو وجالانت يجتمعان في مقر وزارة الأمن بتل أبيب
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • انتقادات حادة لحكومة نتنياهو بعد فشل اعتراض الصاروخ اليمني فوق “تل أبيب”
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • صنعاء ترد على تهديدات نتنياهو