حصد منتخب جنوب إفريقيا الميدالية البرونزية، عقب انتصاره على الكونغو الديمقراطية بالضربات الترجيحية، بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب لقاء ترتيب “المركز الثالث” نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واتسمت المباراة في جولتها الأولى بالندية بين المنتخبين، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، لحصد الميدالية البرونزية “المركز الثالث”، بعدما أقصيا معا من نصف النهائي، “جنوب إفريقيا أمام نيجيريا”، و”الكونغو الديمقراطية أمام كوت ديفوار”.

وحاول المنتخبان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات الكثيرة التي أتيحت لهما، إلا أن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير حال دون تحقيق المبتغى، لتستمر الندية بينهما بحثا عن زيارة الشباك، التي ظلت مستعصية عليهما.

واستمر الوضع على ما هو عليه، هجمات متكررة من الطرفين، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، علما أن منتخب جنوب إفريقيا يبحث عن التتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، فيما يطمح الكونغو الديمقراطية لإنهاء العرس الإفريقي في المركز الثالث للمرة الثالثة.

ودخل الكونغو الديمقراطية الجولة الثانية مندفعا، منذ صافرة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي عوض المغربي رضوان جيد، بحثا عن افتتاح التهديف، في الوقت الذي اعتمد لاعبو جنوب إفريقيا على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، يقربهم من إنهاء العرس الإفريقي في المركز الثالث، وبالتالي حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخهم.

وكان المنتخب الكونغولي قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66، بعد خطأ فادح من الحارس رونوين ويليامس في التصدي، في الوقت الذي استمر البافانا البافانا في مناوراتهم، على أمل زيارة شباك ديمتري بيرتود، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات الجنوب إفريقية، ليستمر اللقاء في شد وجذب بين الطرفين، بحثا عن هدف الانتصار، الذي سيهدي لمسجله الميدالية البرونزية.

وتفنن رفاق مبيمبا في تضييع الفرص الكثيرة السانحة للتهديف، نتيجة تسرعهم في إنهاء الهجمات، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي استمر لاعبو جنوب إفريقيا في مناوراتهم على أمل افتتاح التهديف، دون تمكنهم في تحقيق مرادهم، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، انتقل على إثرها المنتخبان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت الميدالية البرونزية للمنتخب الجنوب إفريقي.

كلمات دلالية منتخب الكونغو الديمقراطية منتخب جنوب إفريقيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب الكونغو الديمقراطية منتخب جنوب إفريقيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المیدالیة البرونزیة الکونغو الدیمقراطیة منتخب جنوب إفریقیا المرکز الثالث بحثا عن

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس فليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة 30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً أمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية 30 يونيو 2024 - 2:29 مساءً

 

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس فليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 2:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:00 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه أبرز المواد30 يونيو 2024 - 1:11 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:57 مساءًهيئة الأمر بالمعروف بالباحة تفعّل المصليات المتنقلة خلال الإجازة الصيفية أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:47 مساءًاكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 12:44 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة30 يونيو 2024 - 2:00 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه30 يونيو 2024 - 1:11 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل30 يونيو 2024 - 12:57 مساءًهيئة الأمر بالمعروف بالباحة تفعّل المصليات المتنقلة خلال الإجازة الصيفية30 يونيو 2024 - 12:47 مساءًاكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة30 يونيو 2024 - 12:44 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة "هيئة الطرق": افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة "هيئة الطرق": افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟