البلاد – الرياض

خلال مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2024م بمدينة الرياض، استعرضت وزارة الداخلية حلول الأمن والسلامة والتنقل الذكي في المملكة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتبني حلول مستقبلية تلبي احتياجات القطاعات الحكومية والأمنية والعسكرية، وتعزيز جودة السلامة وجودة الحياة، بالشراكة مع الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل “تحكم”، الشريك الحصري للوزارة.

وشهدت مشاركة الوزارة في المعرض توقيع عدد من العقود والاتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جهات حكومية وشركات سعودية متخصصة في الصناعات العسكرية، شملت مجالات التصنيع والتوريد والاستدامة والدعم الفني والتدريب؛ للإسهام في تحقيق أهداف توطين الصناعات العسكرية، وتعزيز المحتوى المحلي.

واستعرضت وزارة الداخلية في جلسات المعرض، توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية لوزارة الداخلية، وإمكاناتها في تعزيز الأمن وحلولها وتطوير المدن الآمنة، وتأمين الحدود وإدارة الأزمات والكوارث وتطوير العمل الميداني؛ حيث جرى عرض الطائرة الكهربائية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، المرتبطة بنظام قيادة وتحكم، لاستخدامها في أوقات كثافة الحركة المرورية، والمساعدات الإنسانية، والمناطق الوعرة، وحماية المنشآت الحيوية، وهي تحلق حتى ارتفاع (3000) متر، وبسرعة تصل إلى أكثر من ( 130) كيلومترًا في الساعة، وذلك بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وحظي الجناح بحضور لافت وانبهار بما قدمته وزارة الداخلية من حلول حالية ومستقبلية استشرافية وعروض عسكرية ميدانية جذبت زواره من مختلف دول العالم، الذين أشادوا بالتقدم الذي تشهده خدمات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، ودورها في تعزيز مسيرة التحول الرقمي في المملكة بابتكار حلول أمنية ذكية لوطن آمن ومزدهر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدن الآمنة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء عزمها القيام بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنفيذ زيارات ميدانية تشمل 35 مدرسة في جميع المناطق التعليمية خلال شهر أكتوبر الحالي وذلك للتوعية بأهمية تحية العلم من خلال توزيع منشورات توعوية للمعلمين والطلبة حول أهمية الحفاظ على علم الكويت واحترامه.

وذكرت (التربية) في بيان صحفي أن تلك الزيارات تأتي استكمالا للحملة الإعلامية التوعوية المشتركة بين وزارات التربية والداخلية والإعلام ومركز التواصل الحكومي تحت شعار (بهمتنا نحقق حلمنا).

وأضافت أن هذه الزيارات تهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية والانتماء مع التأكيد على حماية علم الكويت الوطني والحفاظ عليه باعتباره رمزا للدولة ومسؤولية وطنية مشتركة.

وأشارت إلى أنه في هذا السياق قامت وزارة الداخلية بزيارة إلى مدرسة (أميمة بنت حمزة) المتوسطة للبنات في منطقة (جابر الأحمد) التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية حيث شاركت الطالبات في تحية العلم وقدمت هدايا للفائزات في مسابقة وزارة الداخلية.

ونقل البيان عن مديرة المدرسة نايفة القحص إعرابها عن الفخر باستضافة هذه الحملة مؤكدة أهمية تعزيز حب العلم وتشجيع الطالبات على المحافظة عليه.

من جانبها قالت النقيب مريم ناصر من إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية وفق البيان إن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود ترسيخ قيم المواطنة وتحقيق أهداف الحملة المشتركة (بهمتنا نحقق حلمنا) معبرة عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق للطلبة.

المصدر كونا الوسومبهمتنا نحقق حلمنا وزارة التربية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • شراكة بين «القابضة» و«EQTY Lab» لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • الذكاء الاصطناعي والتمويل في صدارة اهتمامات “أديبك 2024”
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • سامسونغ تطلق أقوى حواسب “غالاكسي” بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة وجودة الحياة ضمن نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية