صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقتل 600 ونزوح 345 ألفا منذ بداية العام الأمم المتحدة تحذر من تصاعد العنف بالكونغو الديمقراطية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Gettyimages.ru حذرت الأمم المتحدة من تصاعد العنف في الكونغو الديمقراطية بشكل كبير، ومقتل .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقتل 600 ونزوح 345 ألفا منذ بداية العام.

. الأمم...

Gettyimages.ru

حذرت الأمم المتحدة من تصاعد العنف في الكونغو الديمقراطية بشكل كبير، ومقتل 40 مدنيا في 3 أيام، وأكثر من 600 وتشريد 345 ألفا في إيتوري حتى الآن منذ بداية هذا العام.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في بيان يوم الثلاثاء: "ندين بشدة هذا العنف وندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي ومسؤوليات حقوق الإنسان".

وجاء هذا البيان في أعقاب هجومين في شمال شرقي البلاد أسفرا عن مقتل ما يقرب من 20 شخصا.

ويحتدم الصراع في شرق الكونغو الديمقراطية منذ عقود حيث تتقاتل أكثر من 120 جماعة مسلحة من أجل السيطرة على الموارد المعدنية القيمة وبعضها لحماية مجتمعاتها. كما تتكرر عمليات القتل الجماعي التي ترتكبها الجماعات المتمردة، وقد أدى العنف إلى نزوح جماعي للاجئين.

وغالبا ما تؤدي مثل هذه الهجمات إلى اقتلاع مجتمعات بأكملها، ويفر العديد من السكان إلى مواقع النزوح القريبة غير المجهزة لاستقبالهم، مما يضاعف الوضع المتردي أصلا. وقد تم تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة للكونغو الديمقراطية بنسبة 30 بالمائة فقط.

المصدر: أ ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية لمواجهة عواقب ارتفاع درجات الحرارة

أطلقت الأمم المتحدة دعوة عالمية للعمل من أجل الحد من عواقب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الماضية شهدت تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة العالمية، وفقًا لبيانات صادرة عن خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي.

أخبار متعلقة منظمة دولية تحذر من خطورة ارتفاع الحرارة على مليارات العمال10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قرصان سيبراني.. ما القصة؟قضية عالمية مستمرة

ونبه جوتيريش إلى أن درجات الحرارة القصوى أصبحت الآن قضية عالمية مستمرة وليست حوادث معزولة، وقد أدت موجة الحر إلى عواقب وخيمة.
وقال الأمين العام إن الحرارة الشديدة تمزق الاقتصادات وتوسع عدم المساواة وتقوض أهداف التنمية المستدامة، وأن الأرض تصبح أكثر سخونة وخطورة على الجميع، في كل مكان.

مركز أوروبي: الاثنين الماضي يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة على الأرض#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/xGNTPQSbdt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024


وأشار إلى أن الحرارة الشديدة تتفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية، إذ تُقدر الوفيات المرتبطة بالحرارة بنحو نصف مليون سنويًا، وهو ما يتجاوز بكثير تأثير الأعاصير المدارية.

4 مجالات رئيسية

وتركز دعوة الأمين العام العالمية بشأن الحرارة الشديدة على 4 مجالات رئيسية هي: حماية الفئات السكانية الأكثر ضعفًا، وتعزيز سلامة العمال ضد المخاطر المرتبطة بالحرارة، وتعزيز القدرة على الصمود من خلال خطط العمل المتعلقة بالحرارة القائمة على البيانات، والحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 5ر1 درجة مئوية عن طريق التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وزيادة الاستثمار في الطاقات المتجددة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدعو للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وفاة أكثر من 400 شخص بسبب جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • بعد هجوم مجدل شمس.. الأمم المتحدة تدعو إسرائيل ولبنان لضبط النفس
  • الأونروا: مقتل 199 موظفاً في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأونروا: مقتل 199 موظفا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأونروا: مقتل ١٩٩ موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأونروا: مقتل 199 موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تحذر أممي: مشاريع القوانين الصهيونية بشأن الأونروا ستكون لها عواقب وخيمة
  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: الغرب يجد صعوبة في تجاهل الفساد بأوكرانيا
  • الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية لمواجهة عواقب ارتفاع درجات الحرارة