قال متى بشاي، رئيس شعبة المستوردين، إن المستوردين نوعين الأول من يقوم باستيراد منتجات تامة الصنع وهم يقفون في طوابير الاعتمادات منذ أكثر من سنة ونصف.

شعبة المستوردين: "لو عايز تموت السوق السوداء.. نلاقي دولار في البنك" مطالب عاجلة لشعبة المستوردين من الحوار الوطني الاقتصادي الوقوع تحت رحمة السوق السوداء 

وأضاف "بشاي" في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، أن هناك المستوردين للمواد الغذائية والمواد الخام التي تدخل في الصناعة والتي يوفر لهم البنك الاعتمادات الدولارية.

وأشار إلى أن من يقومون باستيراد المنتجات تامة الصنع يلجأون إلى السوق الموازية وهذا ما أدى إلى البلبلة واختلاف الأسعار والوقوع تحت رحمة السوق السوداء، متابعًا "هذه السوق طول ما هي حاسة أن فيه طلب على الدولار لا ترحم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواد الخام الاسعار السوق السوداء الصناعة الدولار السوق الموازي شعبة المستوردين رئيس شعبة المستوردين الاعلامية كريمة عوض

إقرأ أيضاً:

ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة

شنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية، بمديرية تموين البحيرة، حملة مكبرة، بإشراف محمد عبد العال، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع إدارة تموين أبوحمص، استهدفت عددًا من المحالّ التجارية، ومحطات الوقود، والمخابز البلدية، بنطاق مركز أبو حمص.

جاءت الحملة التي نفذتها المديىبة، للتأكد من البيع بالسعر المقرر وعدم التلاعب في الأسعار، ووصول الدعم لمستحقيه وعدم تهريبه إلى السوق السوداء، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

أسفرت الحملة التي جاءت بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، فرحات بريك، رئيس الرقابة التجارية، برئاسة مصطفى غريب، كبير مفتشي الرقابة التجارية، يرافقه محمد جلا، مفتش مأمور الضبط القضائي، عن ضبط مدير الجمعيات الزراعية بالتصرف في عدد 4.200 طن من السماد المدعم بغرض بيعها بالسوق السوداء للتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما ضبطت الحمل: 40000 ألف لتر سولار قامت إحدى محطات خدمة تمويل السيارات بالتصرف فيها عن طريق بيعها بالسوق السوداء للتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط كمية قدرها 1000 لتر سولار تم تجميعها بأحد العهد غير المرخصة وذلك لبيعها بالسوق السوداء للتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • اعترافات متهمين بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء