شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مطالب بفتح تحقيق قضائي لمعرفة مصدر تمويل حزب جبهة “أوبريرو”، في رسالة موجهة إلى ميغيل كولمينيرو مين أوشنديز دي لواركا، رئيس المجلس الانتخابي المركزي، دعت جمعيات ومنظمات حقوقية إسبانية، وأخرى مغربية تنشط في .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطالب بفتح تحقيق قضائي لمعرفة مصدر تمويل حزب جبهة “أوبريرو”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطالب بفتح تحقيق قضائي لمعرفة مصدر تمويل حزب جبهة...

في رسالة موجهة إلى ميغيل كولمينيرو مين أوشنديز دي لواركا، رئيس المجلس الانتخابي المركزي، دعت جمعيات ومنظمات حقوقية إسبانية، وأخرى مغربية تنشط في إسبانيا،  لفتح تحقيق قضائي لمعرفة مصدر تمويل حزب جبهة أوبريرو، والذي يقف وراء ملصق مسيء لرموز المغرب.

وقالت هذه المنظمات في رسالتها، إنه وفقا لمنشورات مختلفة، تقف أطراف ثالثة وراء هذه الحملة التشهيرية، مما يؤدي إلى تكبد تمويل غير قانوني مزعوم لحزب إسباني وارتكاب جريمة مزعومة للتدخل في الشؤون الداخلية لإسبانيا مع الظروف المشددة المتمثلة في تزامن حملة انتخابية حاسمة.

وأدان الموقعون على الرسالة بشدة وبشكل قاطع الملصق الشاذ والمخزي والمسيء، الذي نشره حزب الجبهة العمالية، في شوارع مدريد، والذي يعرض، بطريقة غير لائقة وغير أخلاقية ووقح، الرسوم الكاريكاتورية لملك المغرب ورئيس الحكومة الإسبانية، كونها سلوكيات خسيسة ضد المغرب ورموزه الوطنية.

وحثت الرسالة المجلس الانتخابي على الإزالة الفورية لهذا الملصق الذي ينتهك الحقوق الأساسية المكرسة في الدستور الإسباني، ويهاجم مشاعر العديد من المواطنين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مصادر، بأن هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يريد أن يواصل والده السباق الانتخابي وأن يظهر نفسه كشخص متمرس ومطلع على الحقائق.

وقالت الصحيفة: "أكثر شخص حث الرئيس الحالي بشدة على مقاومة الضغوط وعدم الانسحاب من السباق الانتخابي، هو ابنه هانتر بايدن، الذي يتشاور معه الرئيس دائما. يريد هانتر بايدن أن يرى الأمريكيون والده كما يعرفه –  متمرسا ويعرف الحقائق، وليس الرئيس المتعثر والمسن الذي شاهده الأمريكيون مساء الخميس".

إقرأ المزيد بوتين.. الغائب الحاضر في المناظرة بين ترامب و بايدن.. فكم مرة تم ذكر اسمه؟

وشددت الصحيفة كذلك على أن الرئيس بايدن يحظى بدعم عائلته بأكملها – زوجته وأبنائه وأحفاده.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت قبل أيام في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

المصدر: RT

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: سنعمل على تحقيق مطالب أبناء المحافظة
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الانتخابي
  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • مصدر سياسي: مصير محمد قحطان يُعيق تحقيق تقدّم في مفاوضات مسقط حتى اليوم الثالث
  • مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • نتنياهو بأمر بفتح تحقيق.. مكتب غالانت ينفي علمه مسبقا بالإفراج عن مدير "الشفاء"