علق تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، على عثور طواقم الإنقاذ على جثة الطفلة هند البالغة من العمر 6 سنوات رفقة 5 من أفراد عائلتها.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /10.02.2024/ وأبرز تداعياتها الإقليمية والعالمية

وقال وينسلاند: "عثر اليوم على جثة هند البالغة من العمر 6 سنوات إلى جانب أفراد عائلتها الذين قتلوا في سيارة في غزة أثناء بحثهم عن مأوى، تم العثور عليها بعد 12 يوما من نداءها المتكرر للمساعدة".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل الفظائع التي عاشتها وحالتها المأساوية، هند واحدة من حالات كثيرة تحدث أمام أعيننا في غزة، وأقدم خالص التعازي لعائلتها وأحبائها".

وتابع معلقا على استهداف سيارة الإسعاف التي توجهت لإنقاذ الطفلة قائلا: "عندما يتم استهداف سيارة إسعاف تقل المسعفين وهم في طريقهم للمساعدة، هنا نحتاج إلى إجابات واضحة".

وأردف: "تشير الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في الـ 7 من أكتوبر، وكل رقم من هذا الأرقام عبارة عن أرواح بشرية، وستستمر هذه الأرقام بالتزايد لا سيما مع التقارير التي تتحدث عن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح، حيث يلجأ حاليا ما يقرب من ثلثي سكان غزة".

وأضاف: "كل يوم يمر دون التوصل إلى اتفاق يجلب المزيد من المعاناة التي لا تطاق للأطفال في غزة وللرهائن الذين تحتجزهم حماس وعائلاتهم، هذا الجنون يجب أن يتوقف".

وفي الختام دعا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالتوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج عن الرهائن.

وعثر يوم السبت، على جثمان الطفلة هند رجب (6 سنوات) وخمسة من أفراد عائلتها (خالها وعائلته)، بعد محاصرة سيارتهم التي كان تقلهم قبل 12 يوما، في منطقة تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

وأصدر الهلال الأحمر الفلسطيني بيانا قال فيه إنه تم "العثور على مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بعد تعرضها للقصف في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوما".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني نشر تسجيلا صوتيا، يسمع فيه صوت الطفلة ليان وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها، وتقول: "عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة"، وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الصليب الأحمر الدولي القضية الفلسطينية الهلال الاحمر جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الطفلة هند فی غزة

إقرأ أيضاً:

السياحة: العثور على الغواصين الذين جرفهم التيار بمرسى علم

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت، أمس، مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، انجراف ثلاث غواصين محترفين من دولة أيرلندا قبيل انتهائهم من ممارسة رياضة الغوص في نطاق جزيرة الأخوين.

وأكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم العثور بسلام على هؤلاء الغواصين بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة من مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع والقوات البحرية المصرية وعدد من مراكز الغوص والأنشطة البحرية بمدينة الغردقة.

وأوضحت الوزارة أنه أثناء توقف هولاء الغواصين لعمل وقفة الأمان على عمق خمسة أمتار من سطح البحر والصعود إلى اليخت الخاص بهم، جرفهم التيار إلى مسافة تبعد حوالي 15 ميلاً بحرياً عن نطاق الجزيرة، واليخت الذي كان يقلهم مع باقي المجموعة السياحية المرافقة لهم.

وعلى الفور، وفي ضوء توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار ومتابعته أولاً بأول لهذه الواقعة ولتطورات عمليات البحث وما يتم اتخاذه من إجراءات للوصول إلى الغواصين، تحركت الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وقامت بالتواصل الفوري مع كافة الجهات المختصة من مركز البحث والإنقاذ والقوات البحرية المصرية، لإبلاغهم بالواقعة واتخاذ ما يلزم نحو البحث السريع عن الغواصين الثلاثة.

وقام، على الفور، مركز البحث والإنقاذ بإيفاد طائرة إلى موقع الجزيرة للبحث عن الغواصين، كما شاركت أيضاً غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وعدد من اليخوت التابعة لبعض مراكز الغوص والأنشطة البحرية بالغردقة في عملية البحث.

كما وجه الوزير، محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بسرعة توجيه لجنة متخصصة من الوزارة إلى جزيرة الأخوين لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات وما توصلت إليه عمليات البحث على أرض الواقع، وتقديم أوجه الدعم اللازمة، ورفع تقرير مفصل له في هذا الشأن، حتى عثرت القوات البحرية المصرية علي الغواصين بسلام والذين توجهوا بعد ذلك إلى مدينة سفاجا ثم مدينة الغردقة، وقامت الوزارة بتسكينهم في أحد الفنادق الخمسة نجوم وتوفير بعض المتعلقات الشخصية الأساسية لهم حتي يصل اليخت الخاص بهم واستكمال رحلتهم مع باقي المجموعة السياحية.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • بعد 20 عامًا من البحث .. العثور على متعلقات سيدة اختفت أعلى جبل بكولورادو
  • السياحة: العثور على الغواصين الذين جرفهم التيار بمرسى علم
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية داخل مخزن مدرسة
  • العثور على جثمان موظف بالمعاش
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • بعد اختفائه عدة أيام.. العثور على جثمان شاب مدفون تحت الرمل فى الأقصر
  • تفاصيل العثور على جثمان شاب بجواره سلاح ناري في البدرشين