الوطن:
2024-09-30@18:03:06 GMT

إيمي سمير غانم عن مقارنتها بـ«ماري منيب»: «مجيش ربعها»

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

إيمي سمير غانم عن مقارنتها بـ«ماري منيب»: «مجيش ربعها»

أعربت الفنانة إيمي سمير غانم، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ13، خاصة أنها المرة الأولى لها للتكريم بالمهرجان، موجهة الشكر لإدارة المهرجان على التكريم. 

تشبيه إيمي بماري منيب 

وأضافت «إيمي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تشبيهها بالفنانة الراحلة ماري منيب شيء عظيم وكبير بالنسبة لها، قائلة: «دول عمالقة مينفعش حد يجي جنبهم أصلا ومحدش شبه حد ومبشوفش أنه ينفع يكون حد امتداد لشخص آخر».

وتابعت إيمي سمير غانم، أنها تتمنى أن تحظى بربع مكانتهم ونجاحهم، ورغم تعلقها بوالدها سمير غانم، قالت إنها حتى إن كانت رجل ودخلت مجال التمثيل، وليست بنت، لن تكون امتدادا له.

ندوة لإيمي وحسن الرداد 

وأقيمت اليوم، ندوة خاصة عن تكريم الفنانة إيمي سمير غانم والفنان حسن الرداد، داخل معبد الأقصر، ضمن فعاليات الدورة 13 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والتي يشارك بها عدد كبير من الفنانين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيمي سمير غانم ماري منيب تكريم إيمي سمير غانم مهرجان الأقصر حسن الرداد إیمی سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن العدالة الاقتصادية لن تتحقق دون إعطاء الأولوية للتنمية في أفريقيا، موضحا أن دفع عجلة التنمية في أفريقيا هي ضمان لمنع نشوب النزاعات وتحقيق استدامة السلام، مشيرا إلى أن مصر ستسعى من خلال رئاستها الحالية للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية، إلى دفع عجلة التنمية من أجل تحقيق أجندة الاتحاد.

تعزيز مبدأ المسؤولية المشتركة متباينة الأعباء

وأكد «عبدالعاطي»، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، ونقلتها قناة «إكسترا نيوز»، أن تعزيز مبدأ المسؤولية المشتركة متباينة الأعباء، السبيل لتحويل الاختلافات في الموارد بين الدول إلى ميزات نسبية، لتحقيق التكامل والبناء والتعاون، بدلا من إذكاء الفوارق وتعميق الهوة بين المجتمعات.

وأشار الوزير، إلى أن «حجر الأساس لرفع مستويات التعهدات المناخية، يرتبط بشكل مباشر بحجم الدعم الدولي، من التمويل والقدرات التكنولوجية المتطورة، لتنفيذ الإجراءات المناخية على الأصعدة الوطنية، كما أن الملكية الوطنية المشتركة للمشروعات تضمن التوافق بين الأولويات الاقتصادية والاجتماعية، وألا يكون التحويل العادل معيقا للحق في التنمية والقضاء على الفقر».

مقالات مشابهة

  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • هكذا دعمت دنيا سميرغانم شعب لبنان
  • بصورة مع زوجها وابنتها في بيروت.. دنيا سمير غانم تدعم الشعب اللبناني
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • كلاكيت تاني مرة.. دنيا وإيمي سمير غانم يشاركان في رمضان 2025
  • الاثنين.. القومي للسينما يعرض فيلم الطير المسافر" بليغ عاشق النغم" بنقابة الصحفيين