بوابة الفجر:
2024-07-05@08:49:29 GMT

استعلم الحين..إيداع حساب المواطن الدفعة 75

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

يترقب الملايين إيداع الدفعة 75 من دعم حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح الأحد الموافق 11 فبراير 2024، شاملًا الدعم الإضافي بعد تأجيل الموعد لمدة يوم واحد.

موعد الدعم في حسابات المستفيدين

وبحسب الجدولة الزمنية يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من الشهر الميلادي لكن يتم التأجيل إلى اليوم التالي إن تصادف يوم العاشر مع إجازة رسمية أو مع يوم السبت.

أما إن تصادف موعد الإيداع لحساب المواطن مع يوم الجمعة يتم تقديم موعد إيداع الدعم إلى اليوم السابق ويتم تطبيق هذه الجدولة بشكل آلي حسب موعد الدعم.

حالة الاعتراض منتهية

وفي سياق متصل قال حساب خدمة المستفيدين عبر منصة إكس إن حالة الاعتراض “منتهية” تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض وفي حال تمت الموافقة بعد تاريخ “10 يناير ” سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابه ثم “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مارس “.

التسجيل في حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المستفيدون من حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بتحديد فئة معينة من الأشخاص والأسر التي يمكنها الحصول على هذا الدعم المالي، حيث إن المستهدفين من الدعم على النحو التالي:

الأسرة السعودية منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل.الفرد السعودي الذي يسكن بمفرده.المواطن السعودي الذي يكون غير متزوج.أسرة المواطنة السعودية من مواطن غير سعودي.المواطنون المستفيدون خدمات الضمان الاجتماعي.المواطن الذي يحمل بطاقة خاصة للنقل.أسرة المواطنة السعودية المطلقة والحاضنة للأطفال والأرملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن أخبار برنامج حساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية

كتب- محمد سامي:

قال شريف فاروق وزير التموين الجديد، إنَّ خدمة المواطنين هي رقم 1، وتخفيف العبء على المواطن المصري هي الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

وأضاف وزير التموين عقب أداء اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقناة «إكسترا نيوز» «العمل سيبدأ من اليوم، بعد حلف اليمين وإن شاء الله النتائج سيشعر بها المواطن سريعًا جدًا ونعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين».

وأكد أنَّه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه عناوين هامة جدًا يجب أن نبدأ بها، متابعا «بالحديث عن ضبط الأسعار سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء».

وتابع: «المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي».

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • سيحاصرك الموت غدا !!
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب