قالت مستشار التغدية بشركة عسل معجزة الشفاء: عندما يتعرض جسم الانسان لمؤثرات غريبه عنه مثل الميكروبات أو السموم فإنها تثير الالتهابات التي تفرز مركبات بيولوجية لتحفيز رد الفعل المناعي وإنتاج الاجسام المضادة للمؤثر الغريب ، وعلى الرغم أن رد الفعل المناعي مهم ويحمي الانسان من الامراض الا أن في بعض الحالات يتمادى تحفيز رد الفعل ويتطور لدرجة مهاجمة الخلايا الطبيعية في الجسم نفسه مسببا حالة مستمرة من الالتهاب المناعي تسمى أمراض المناعة الذاتية ، وعندما تحدث هذه العمليات في المفاصل تسبب مرض الروماتويد الذي يفضي الى تدمير المفاصل والإعاقة وقد يصل الى القلب ، لذا وجب إعطاء المريض الادوية المثبطة للمناعة والتي تحمل الكثير من الاعراض الجانبية الضارة.

وفي سياق متصل ، كشفت عن دراسات أجريت على الاستعانة بالغذاء الملكي واثبتت فائدته لتخفيف الامراض المناعية، حيث اكتشف فيه بروتين 10 HDA عبر تجربة البروفسيورة ليديا سفير بجامعة زغرب بكرواتيا 1996 على الحيوانات ، وفي عام 2010 جربه البروفسيور شين يو يانغ بكلية الطب جامعة ونتشو بالصين على خلايا الانسان المصابة بالروماتويد ليظهر فائدته في تنظيم وتعديل رد الفعل المناعي الى المستوى الطبيعي بتهدئة الالتهاب و تهدئة تحفيز انتاج الاجسام المضادة.

وإختتمت : تشير نتائج هذه التجارب والدراسات إلى أن غذاء ملكات النحل فعال جدًا وآمن كمُعدِّل للمناعة لتخفيف الروماتويد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: رد الفعل

إقرأ أيضاً:

لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة

مشاكل الجهاز الهضمي وضعف المناعة، تسبب آلامًا شديدًا للبعض، لذا يمكن التغلب عليها، من خلال الحلول الطبيعية، مثل تناول العسل الأبيض، الذين يحسن من عملية الهضم بشكل كبير، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والانزيمات الطبيعية، ولكن في حالة استمرار الألم، يجب زيارة الطبيب على الفور.

يساعد عسل النحل في تحسين الهضم وتهدئة المعدة، يحتوي على إنزيمات طبيعية، مما يجعله بديلًا صحيًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لذا ينصح به مرضى عسر الهضم، فمعلقة واحدة على الريق يوميًا، تؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة، أما إذا كان الأمر مزمنًا، فيجب استشارة الطبيب، بحسب تصريحات الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

العسل الأبيض علاج لمرضى عسر الهضم

يمكن لمرضى عسر الهضم، اعتبار العسل الأبيض جزءًا من وجبة الإفطار، بإضافته على بعض الأطعمة مثل الفواكه والزبادي، واستخدامه في تحلية المشروبات والعصائر، بدلًا من السكر الأبيض، وفقًا لـ«بدران».

عسل النحل مهدئ طبيعي للجسم

ينصح مرضى الجهاز الهضمي بتناول عسل النحل، لأنه يعتبر مهدئًا طبيعيًا ليس فقط للمعدة، بل للحلق أيضًا، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق.

يعزز العسل الأبيض مناعة الجسم

يساعد العسل الأبيض في تحسين مناعة الجسم بشكل كبير، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، التي تعمل من أجل تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية، الحديد الكالسيوم، الزنك، الماغنيسيوم، المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين سي، بحسب «بدران».

العسل الأبيض مصدر طبيعي للطاقة

 يعد العسل الأبيض مصدرًا طبيعيًا للطاقة، إذ يحتوي على سكريات طبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، التي توفر طاقة سريعة وطبيعية للجسم، مما يساعد في بدء اليوم بنشاط.

مقالات مشابهة

  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • توالي ردود الفعل على تفجيرات لبنان.. إيران تعتبرها وصمة عار وروسيا تدين التصعيد
  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • الحبسي يرعى افتتاح "المؤتمر الدولي للنحل"
  • كيف غلظ القانون عقوبة زراعة ونقل الأعضاء البشرية في غير الأماكن المرخصة؟
  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟