فقدت الكويت عضو مجلس الأمة الأسبق راشد صالح التوحيد بعد مسيرة طويلة في العمل البرلماني.

ويعد الفقيد أحد رجالاتها المخلصين الذين عاصروا الحياة السياسية منذ بدايتها، إذ خاض انتخابات مجلس الأمة في العام 1963 عن الدائرة الخامسة، وشارك بعدها في انتخابات مجلس الأمة 1981.

وامتاز الفقيد بدعمه للقضايا القومية، وانخرط في حركة القوميين العرب، وكان عضواً فعّالاً مع زملائه الدكتور أحمد الخطيب وجاسم القطامي وسامي المنيس ويعقوب الحميضي.

وكان الفقيد أول من قدم إستجواب في الحياة البرلمانية، للمغفور له الشيخ جابر العلي الصباح وزير الكهرباء والماء الأسبق، كما كان أحد النواب الثمانية الذين قدموا استقالاتهم من مجلس الأمة في العام 1965 بسبب إقرار الحكومة لقوانين مقيدة للحريات آنذاك.

وفي المجال التعاوني، أسهم الراحل في العمل التطوعي، وشارك في تأسيس جمعية الروضة التعاونية، وكان أول رئيس لمجلس إدارتها عام 1971، واستمر فيها لمدة عشر سنوات، كما تم انتدابه رئيساً لمجلس إدارة جمعية الدعية لانتشالها من الإفلاس بعد تعثرها وكان نائبا لرئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، وعين أيضاً عضواً في لجنة التثمين التابعة لبلدية الكويت في حقبة السبعينات.

الوسومراشد التوحيد مجلس الأمة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس الأمة مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"

استأنف المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تدريباته استعداداته لمواجهة المنتخب السويسري يوم السبت المقبل في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا.

"يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"

وشارك في التدريب جميع اللاعبين، بعد انتهاء الراحة السلبية التي كان غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، منحها لهم عقب الفوز 2-1 على المنتخب السلوفاكي في دور الـ16.

رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي شبانة: من أجل إرضاءه.. الأهلي يطرح أفارقة جدد على مائدة كولر

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن المنتخب الإنجليزي عاد للتدريبات ظهر اليوم، حيث شارك جميع اللاعبين الموجودين في القائمة وعددهم 26 لاعبًا.
وشارك لوك شاو في المران حيث يبدو أنه ربما يشارك للمرة الأولى سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده منذ منتصف فبراير (شباط) الماضي. وكان الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي يتعافى من مشاكل في أوتار الركبة ومن المنتظر أن يدلي بتصريحات لوسائل الإعلام اليوم..

 

مقالات مشابهة

  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • قوجيل: عيدا الاستقلال والشباب منبع كبرياء الأمة ووحدتها
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • برلمانية أسترالية تغادر حزبها بعد تعليق عضويتها بسبب دعمها فلسطين
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس