بدأت وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ سلسلة برنامج مسرح المنوعات، بمراكز شباب الجمهورية، للعام 2024، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالعمل علي المناطق التي تخدم بدائل العشوائيات.

وكانت البداية في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، حيث نفذت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إدارة تنمية الشباب، البرنامج الاذاعي مسرح المنوعات بمركز شباب كفر الواصلين التابع لإدارة شباب أطفيح، اليوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

تعميم البرنامج على منشآت الشباب والرياضة بالمحافظات

يجوب البرنامج الجامعات والمنشآت الشبابية، وبعض الهيئات على مدار العام، وتقدم جوائز مالية خلال التنفيذ، كما يشارك فيها العديد من المواهب المميزة التي تدعمها الوزارة.

يأتي ذلك ضمن المبادرات التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة، للتوعية ونشر الثقافة بين الشباب، في إطار قالب كوميدي وفني ومعلوماتي.

يشارك في البرنامج نخبة من فنانين مصر «حلمي فودة -منير مكرم- مي عبدالنبي - رضا إدريس - وفاء السيد - مصطفى درويش - عادل شعبان - عبير مكاوي - نجاح حسن - المطرب ياسر ريكا - المذيع علي مراد»، إخراج الفنان تامر شحاتة.

عبد الوكيل: البرنامج يهدف لتنمية الوعي لدى الفئات المستهدفة

أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي لدى الفئات المستهدفة، بما يخدم المجتمع، ويحقق رؤية واستراتيجية الوزارة في جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

كما أوضح أن الرسالة الأكبر والأهم للفن والفنانين هذه التي تساهم في تغيير فكر الجمهور وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية المختلفة بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

يذاع برنامج (مسرح المنوعات) على شبكة البرنامج العام كل سبت الساعة 9 مساءً.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أحمد عبد الوكيل- مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وإشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب، إلهام فؤاد مدير إدارة تنمية الشباب وأشرف عبده الكارم مدير إدارة شباب أطفيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرح المنوعات الشباب الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الأربعاء، حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024، والذي يأتي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي تحققها وزارة الشباب والرياضة.

عروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية

وأُقيم الحفل في مركز شباب سنديون، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام، بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية ، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية ، تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

تنمية قدرات الشباب

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي ، وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة، ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة. وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • متابعات ميدانية مكثفة لـ30 هيئة شبابية ورياضية بالقليوبية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • الاسعافات الاولية للمتطوعين بمراكز شباب الاسكندرية