انسداد الحوض واحدة من المشكلات الأزلية، التي تعاني منها ربات المنزل يوميًا، وتحتاج إلى إيجاد طريقة بسيطة لتسليكه والتخلص من المواد العالقة به، دون الحاجة إلى السباك في كل مرة، وإنفاق الكثير من الوقت والمال في إصلاحه.

توجد الكثير من الطرق والحيل السحرية، التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، لتسليك الحوض وإزالة بواقي الطعام العالقة به، لذا يقدم موقع «simplybusiness» طريقة سحرية لتسليك الحوض وتنظيفه دون الحاجة إلى سباك، بإضافة مكون واحد له والذي يمكن معرفته في التقرير التالي.

.

الحوض هيتحول لمراية.. هذا ما يحدث عند استخدام ذلك المكون 

لا تحتاج سوى إلى مكون واحد رئيسي يساعدك على تسليك الحوض، والتخلص تمامًا من المواد العالقة به، وهو البيكنج والذي يمكن استخدامه بطريقتين مختلفتين، إلا أنه يقدم نفس النتيجة الفعالة، وهي الحصول على حوض نظيف خالٍ من الرواسب والشوائب، ويمكن إيضاح الطريقتين على حدة فيما يلي:

البيكنج صودا والخل

يعتبر ذلك الخليط من الطرق الفعالة في تسليك الحوض، والتخلص من المواد العالقة به، دون الحاجة إلى طلب السباك في كل مرة.

طريقة التحضير الوصفة

 تتطلب تلك الطريقة سكب نصف كوب من البيكنج صودا في الحوض، ومن ثم إضافة نصف فنجان من الخل بشكل تدريجي، ليؤدي في النهاية التفاعل بين هاتين المكونين إلى التخلص نهائيًا من الانسداد.

الملح والبيكنج صودا

تساعد تلك التركيبة بشكل كبير في تسلييك الحوض، والتخلص من تلك المشكلة المزعجة، التي تتكرر بشكل يومي، وذلك عبر استخدام هذين المكونين فقط.

طريقة التحضير الوصفة 

وضع ملعقة كبيرة من ملح الطعام في الحوض، ومن ثم إضافة ربع كوب من البكينج صودا والعمل على ترك ذلك الخليط، على مدار ساعة كاملة، و من ثم سكب المياه الساخن إلى الحوض بشكل تدريجي، والعمل على إضافة أي منظف تعتادين على استخدامه، ليساعدك ذلك في التخلص من انسداد الحوض.

كيفية الحفاظ على الحوض نظيفا

هناك بعض الأمور التي وجب الانتباه لها، للحفاظ على الحوض نظيفًا تمامًا، بعد استخدام الوصفة السابقة، والتي يمكن إيضاحها ومعرفتها فيما يلي:

وجب الانتباه جيدًا في كل مرة تستخدمين الحوض، العمل على إزاله بواقي الطعام في كل مرة، حتى لا تتراكم في النهاية، وتتسبب في انسداد الحوض، وذلك عن طريق تنظيف الأطباق جيدًا وإزالة البقايًا منها خارج الحوض، لأنها هي المسبب الرئيسي في انسداد الحوض وينصح أيضًا باستخدام الماء المغلي في تنظيف الحوض لأنه يساعد على إزالة الشوائب وإذابة الدهون المتراكمة به والتي تؤدي لانسداده.​

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوض فی کل مرة

إقرأ أيضاً:

انتخابات فرنسا.. ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة؟

تصدّر اليمين الفرنسي المتطرّف بقيادة جوردان بارديلا الأحد، بفارق كبير، نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا، وقد يصل إلى الحكم للمرة الأولى في ظل الجمهورية الخامسة، وفق تقديرات أولى لمراكز استطلاع رأي.

وبحصوله على ما بين 34,2 و34,5 في المئة من الأصوات، تقدّم التجمع الوطني وحلفاؤه على تحالف اليسار (الجبهة الشعبية الوطنية) الذي حصد ما بين 28,5 و29,1 في المئة من الأصوات، فيما حل معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون ثالثا (20,5 إلى 21,5 في المئة) في هذا الاقتراع الذي شهد مشاركة كثيفة. 

أما الجمهوريون (يمين) الذين لم يتحالفوا مع اليمين المتطرف، فنالوا عشرة في المئة.

والتوقعات الأولى لعدد المقاعد في الجمعية الوطنية تشير إلى أن التجمع الوطني وحلفاءه سيحصدون غالبية نسبية كبيرة وربما غالبية مطلقة بعد الدورة الثانية المقررة الأحد المقبل.

لكن النتيجة النهائية ستعتمد على مساومات سياسية ستستمر أياما قبل جولة الإعادة في السابع من يوليو. وقد يفوز التجمع الوطني في النهاية، لكنه قد ينتهي به الأمر بدون أغلبية مطلقة.

ماذا سيحدث بعد ذلك؟

الإجابة باختصار: لا أحد يعرف على وجه اليقين.

المادة 8 من الدستور تنص على أن الرئيس يعين رئيس الوزراء، لكنها لا تحدد المعايير التي يجب أن يستند إليها.

وعمليا، من المتوقع أن يعرض الرئيس إيمانويل ماكرون المنصب على الكتلة البرلمانية الفائزة - والتي تشير استطلاعات الرأي والجولة الأولى من التصويت إلى أنها ستكون حزب التجمع الوطني المتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة.

هل يكون جوردان بارديلا رئيسا للوزراء؟

يقول التجمع الوطني إن رئيس الحزب بارديلا هو مرشحه لرئاسة الوزراء ولكن الحزب قال أيضا إنه سيرفض المنصب إذا لم يفز هو وحلفاؤه معا بأغلبية مطلقة لا تقل عن 289 مقعدا.

وبما أن الدستور لا ينص على كيفية اختيار الرئيس لرئيس الوزراء، فقد يحاول ماكرون، من الناحية النظرية، جمع تحالف مناهض للتجمع الوطني الجمهوري وعرض المنصب على حزب آخر، أو شخص ليست له انتماءات سياسية.

وإذا لم يكن بارديلا، فمن؟

لا يقدم الدستور أي إجابة محددة، لكن هناك خياران هما:

- محاولة تشكيل تحالف بين الأحزاب الرئيسية: ومثل هذا التحالف لا وجود له حاليا ولكن ماكرون يحث الأحزاب على الاتحاد سويا لإبعاد اليمين المتطرف.

- عرض المنصب على شخصية من اليسار: إذا ظهر تحالف يضم أقصى اليسار والحزب الاشتراكي والخضر كثاني أكبر مجموعة، كما تشير استطلاعات الرأي. ويمكن لليسار بعد ذلك محاولة تشكيل حكومة أقلية.

هل ينجح أي من هذه الخيارات؟

إذا فاز حزب التجمع الوطني بأعلى نسبة من الأصوات وقبل منصب رئيس الوزراء، فستبدأ فترة "تعايش" مع ماكرون.

حدث هذا ثلاث مرات في التاريخ السياسي الحديث لفرنسا، ولكن مع الأحزاب الرئيسية. قد يكافح حزب التجمع الوطني من أجل تبني أفكار التغيير.

إذا أصبح حزب التجمع الوطني الحزب الأكبر في البرلمان دون أن يكون له السلطة، فيمكنه منع أو تعديل مقترحات الحكومة.

ويمنح الدستور الحكومة بعض الأدوات للالتفاف على ذلك، ولكن بحدود.

وإذا حصل حزب التجمع الوطني على الأغلبية، فسيكون حصوله على منصب رئيس الوزراء مضمونا إلى حد كبير لأنه قد يجبر أي حكومة لا يتفق معها على الاستقالة.

ماذا يحدث إذا لم يكن هناك اتفاق؟

من الممكن ألا تكون أي من المجموعات الثلاث - أقصى اليمين والوسط واليسار - كبيرة بما يكفي للحكم بمفردها، أو تتوصل إلى اتفاق ائتلافي أو تحصل على ضمانات بأنها تستطيع إدارة حكومة أقلية تتوافر لها مقومات الاستمرار.

وفي مثل هذه الحالة، قد تتعرض فرنسا لحالة من الشلل السياسي يتم خلالها إقرار القليل من التشريعات أو عدم إقرارها على الإطلاق مع وجود حكومة مؤقتة تدير الشؤون اليومية الأساسية على غرار حكومة تسيير الأعمال.

هل يمكن أن يستقيل ماكرون؟

استبعد ماكرون هذا الأمر، لكنه قد يصبح خيارا واردا إذا وصلت جميع الخيارات إلى طريق مسدود. ولا يمكن للبرلمان أو الحكومة إجباره على الاستقالة.

وقال ماكرون في تصريح مكتوب وزّع على وسائل الإعلام الساعة 20,00 "في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع يكون بوضوح ديموقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية".

وأشاد بـ"المشاركة الكبيرة التي تُظهر أهمّية هذا الاقتراع بالنسبة إلى جميع مواطنينا وإرادة توضيح الوضع السياسي"، مضيفا أن "خيارهم الديموقراطي يلزمنا"، وذلك بعدما جمع رؤساء أحزاب يمين الوسط الذين يحكم معهم منذ 2017.

هل يمكن إجراء انتخابات برلمانية جديدة؟

ينص الدستور على أنه لا يمكن إجراء انتخابات برلمانية جديدة لمدة عام آخر، لذا فإن إعادة التصويت الفوري ليست خيارا.

في السياق، حضّ رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال الناخبين الأحد على عدم إعطاء اليمين المتطرّف ولو "صوتا واحدا" في الجولة الثانية من الانتخابات العامة. 

وقال أتال إن "اليمين المتطرف على أبواب السلطة"، محذرا من أن الحزب قد يحقق غالبية مطلقة. وأضاف "هدفنا واضح: منع حزب التجمع الوطني من الفوز في الجولة الثانية. يجب ألّا يذهب أيّ صوت إلى حزب التجمع الوطني".

مقالات مشابهة

  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • انتخابات فرنسا.. ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة؟
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟