استقبل  الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني اليوم  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية جورجي جفوز ديكوف، وزير النقل والاتصالات البلغارى  لبحث سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني .

فى بداية اللقاء رحب  وزير الطيران المدنى بالوزير البلغارى ، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزه التى تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات   .


و أعرب عن تطلعه لدفع مزيد  من  آفاق التعاون وتعزيز الشراكات الفعالة  وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا  فى مجال صناعة النقل الجوى على النحو الذى يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين .


من جانبه أكد  جورجى جفوز ديكور وزير النقل والاتصالات البلغارى حرص دولته على تعزيز أواصر الصلة والتعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن الفترة الحالية  شهدت توقيع العديد من  الاتفاقيات بين  البلدين فى مختلف المجالات   وهو ما يعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وبلغاريا. 

واشاد الوزير  البلغارى  باعمال التطوير التى يشهدها   قطاع الطيران المدنى المصرى  في مختلف الأنشطه  خلال الفترة الحالية، معربًا عن تطلعه إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصرى لنقل خبراته فى مجال النقل الجوى خاصه فى مجال تدريب الطيارين والمراقبه الجويه .

حضر اللقاء من الجانب البلغارى انا ناتوفا نائب وزير النقل والاتصالات البلغارى ومن الجانب المصرى الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطه الطيران المدنى والطيار  ممدوح غنيم رئيس شركه مصر للطيران للشحن الجوى ولمياء سامى مدير عام    العلاقات الدوليه والاتفاقيات بديوان عام الوزاره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الطيران العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين