تحدث اللواء مجدي عزيز عن ذكرياته مع والده الشاعر الكبير الراحل مرسي جميل عزيز، خاصة خلال فترة تواجده على الجبهة منذ نكسة 1976 وحتى حرب أكتوبر 1973.

وأوضح عزيز، في لقاء ببرنامج معكم منى الشاذلي المذاع على قناة ON، بمناسبة ذكرى رحيل والده، أنه كان يرغب في دخول معهد السينما لدراسة السيناريو والإخراج لكن والده رفض، بينما سمح له بدخول الكلية الحربية، رغم أنه كان ولده الأكبر والوحيد ومن بعده 3 بنات.

تنظيم رحلات للجبهة 

وأضاف: «منذ 1967 وحتى نهاية حرب 1973 وأنا على الجبهة.. كنت سلاح مدرعات.. ووقتها كان مبنى الإذاعة والتلفزيون ينظم رحلات للجبهة للفنانين والإعلاميين.. والدي مكنش بيفوّت رحلة من دول، مش عشان ابنه، ولكن لدعم ومؤازرة الجنود».

وتابع: «كان تركيزه مع الجنود فقط.. وفي مرة كنت في إجازة ولقيته بيستعد عشان يخرج للجبهة، فطلبت منه نروح سوا لأن كان مفروض أرجع من إجازتي بالليل، لكنه رفض ينتظر، ولما رجعت كتيبتي قالوا لي عارف مين كان هنا الصبح ودخل دبابتك واتغدى معانا وكتشفت إنه زار كتيبتي بالصدفة.. لكن بعد كده قابلته في زيارة تانية».

ياما القمر على الباب

على صعيد آخر، أشار اللواء مجدي مرسي جميل عزيز إلى أغنية «ياما القمر على الباب» للفنانة فايزة أحمد، وتأليف والده، موضحا أن الكاتب الكبير عباس العقاد كتب: «في هذه الأغنية من البلاغة أضعاف المئات من قصائد الشعر العربي»، مضيفاً: «الأغنية دي فيها جرأة كبيرة مقارنةً بزمن صدورها.. كان ازاي البنت تقول كده لأمها.. رغم إن مفيهاش ولا حرف خادش للحياء.. لذلك العقاد دافع عنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي جميل عزيز معكم منى الشاذلي قناة on النكسة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، توجه منذ قليل إلى العاصمة الإيرانية طهران، ومن المقرر مقابلة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وذلك في إطار الوثيقة التي ستوقع من قبل الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني على هامش قمة مجموعة البريكس خلال الشهر المقبل.

أغراض زيارة «ميشوستين»

وأضاف خلال تغطية خاصة من موسكو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الزيارة سالفة الذكر تعد بمثابة استكمال للمراحل الأخيرة من الوثيقة التي ستوقع من قبل الرئيسين الروسي والإيراني ولا سيما في المجال الاقتصادي والتجاري، بينما التعاون العسكري بين طهران وموسكو ليس من اختصاص وخبرات «ميشوستين».

 

اهتمام روسيا بأحداث الشرق الأوسط

وتابع: «الزيارة التي قام بها سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو لإيران خلال فترة الماضية كانت بطبيعة حال تتعلق بالتعاون العسكري»، مشيرا إلى أن ما يحدث في الشرق الأوسط هو محط نظر موسكو.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • القائد العام لقيادة الجبهة الداخلية في شمال إسرائيل: ابقوا متيقظين وجاهزين
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تزف ثلاثة من شهدائها بعدوان صهيوني على بيروت
  • الجبهة الشعبية تنعى 3 من قادتها ارتقوا بقصف اسرائيلي على بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة