المناطق_وكالات

تقدمت الرئيسة المجرية كاتالين نوفاك، اليوم السبت، باستقالتها عقب تعرضها لضغوط كبيرة بعد العفو عن متهم تمت إدانته بالتستر على جرائم اعتداء جنسي بأحد منازل إيواء الأطفال.

وكانت نوفاك أصدرت في أبريل الماضي، عفوا رئاسيا لحوالي 20 متهما من بينهم نائب مدير دار الإيواء الذي تستر على جرائم المدير السابق للمؤسسة وساعده على إخفاء اعتداءاته الجنسية.

أخبار قد تهمك السفير العبدان يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا لدى جمهورية المجر 2 يناير 2024 - 8:40 مساءً المجر تتهم الاتحاد الأوروبي بتأجيج الأزمة الأوكرانية 17 مارس 2023 - 12:38 مساءً

وأعلنت نوفاك استقالتها في خطاب بثه التلفزيون الرسمي قائلة: “لقد ارتكبت خطأ.. اليوم هو الأخير لي الذي أخاطبكم فيه كرئيسة”، موضحة أنها أصدرت العفو عن المدانين بسبب اعتقادها بأنهم لم يسيئوا إلى ضغف الأطفال، مؤكدة أنها أخطأت بعدم التفكير بإثارة الشكوك حول عدم التسامح المطلق في الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

وفي وقت سابق من الأسبوع طالبت أحزاب المعارضة المجرية نوفاك بالاستقالة، تزامنا مع تظاهر نحو 1000 شخص في مكتبها، أمس الجمعة، للمطالبة باستقالتها كذلك.

من جهته، تقدم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الخميس الماضي، بتعديل دستوري يحرم الرئيس من إمكانية العفو عن الجرائم التي ترتكب ضد الأطفال؛ في محاولة لتهدئة الأوضاع.

وقالت وزيرة العدل في حكومة أوربان وديت فارجا، اليوم السبت، في منشور شاركته عبر حسابها على موقع فيسبوك، إنها ستتنحى عن منصبها كعضو في الرلمان، مؤكدة تحملها لمسؤولية القرار الذي شاركته مع نوفاك بالعفو عن المحكومين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المجر

إقرأ أيضاً:

“غذاء العقل”… هذه فوائده

وكالات:

تعتبر نوعية الغذاء من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الجسم، وبعض المواد الغذائية لها تأثير مميز في تحسين عمل الدماغ والعينين والجملة العصبية.

وحول الموضوع قال الطبيب الروسي والأخصائي في علوم المناعة، أندريه بروديوس:”هناك منتجات غذائية بسيطة وسهلة المنال تعطينا فوائد صحية لا تقدر بثمن، على سبيل المثال بذور عباد الشمس التي يطلق عليها بعض الأطباء اسم غذاء العقل، الكل يحتاج إلى بعض المكونات الموجودة في هذه البذور مثل فيتامين В1، هذا الفيتامين ضروري لآلية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها، وبمساعدته يتم إنتاج الأسيتيل كولين الذي يسمح لكل خلية بالتواصل مع الخلايا الأخرى”.

ومن جهتها قالت الطبيبة الروسية يلينا ماليشيفا: “بذور عباد الشمس غذاء ممتاز للدماغ والخلايا العصبية، وتحوي على فيتامين E الذي له فوائد عظيمة لصحة العين”.

أمّا طبيب العيون الروسي ميخائيل كونوفالوف فقال: “العين تحوي على عنصرين مهمين للرؤية هما العدسة والقرنية، ونقص فيتامين E في الجسم يؤثر عليهما بشكل سلبي، مع التقدم بالعمر تصبح عدسة العين أكثر عتامة بسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم، وأثبتت بعض الدراسات الطبية أن بذور عباد الشمس مفيدة لصحة العين لاحتوائها على هذا الفيتامين”.

وكانت خبيرة التغذية الروسية مارينا ماكيشا قد أشارت في وقت سابق أيضًا إلى أن بذور عباد الشمس تعتبر مصدرًا مهما لفيتامين E، كما تحوي على السيلينيوم الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويبطئ عملية الشيخوخة عن طريق حماية الخلايا من التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين.

 

 

مقالات مشابهة

  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • السيدة “ملعقة” وحكاية الكرسي الدوّار
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • “الطعامة”.. جديد عمرو دياب
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده