بوابة الفجر:
2024-09-30@18:40:52 GMT

مصرع طبيب بيطري أسفل عجلات القطار بالمنوفية

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

حالة من الحزن سيطرت على جميع اهالي قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية بعد وقوع شاب من القرية أسفل عجلات قطار القاهرة-طنطا أثناء ذهابه إلى العمل، على الفور تم نقله إلى مستشفي الجامعة بشبين الكوم.
فيما أفاد مصدر طبي أن مستشفي الجامعة استقبلت شاب يدعي محمد ندا طبيب بيطري وهو بحالة خطرة مصاب بنزيف على الفور تم إدخاله العمليات وبعد ذلك بالعناية المركزة وظل ساعات فى العناية المركزة إلى أن توفي منذ قليل متأثرا بإصابته، جاري إنهاء الإجراءات القانونية واستخراج تصريح الدفن لتسليمه لذاويه 
فيما قال أحد أهالي القرية أن الشاب محمد ندا طبيب بيطري يعمل في شركة أدوية ويتميز بأخلاقه الطيبة وسمعته الحسنة وكان خدوم للجميع، وان جميع اهالي القرية ينتظرون عند المقابر لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة المنوفية شبين الكوم العناية المركزة استخراج تصريح الدفن

إقرأ أيضاً:

رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)

تواجه التحديات الصعبة«كوب اللبن» الذى يلعب دوراً كبيراً فى غذاء المصريين وبناء أطفال مصر، واعتبرته الحكومة ضمن «السلع الاستراتيجية»، وراءه حكاية أكبر بكثير من حجم الكوب الصغير.. حكاية كان لا بد، للتعرف على بدايتها، من العودة للقرية، حيث الفلاح الذى لا يزال، وفقاً للخبراء، هو المسئول الأول عن إنتاج اللبن، بنسبة لا تقل عن 80% من إجمالى الكمية المنتجة حالياً، والمقدرة بنحو 7.5 مليون طن سنوياً، وسط مطالبات بزيادة الدعم الموجه له، فى صورة أعلاف وخدمات بيطرية وإرشاد. ومن «الفلاح» أخذتنا الحكاية لـ«مزارع الأبقار»، التى لا تزيد مساهمتها على 20% من إجمالى إنتاجية الألبان، وسط مطالبات أخرى من القائمين عليها بتذليل الصعاب أمامها، ومن بينها ما يتعلق بالأعلاف، والتحصينات، والتراخيص، وإعادة النظر فى طريقة تحديد أسعار بيع إنتاجهم للمصانع الكبرى، والتى يرونها مسئولة عن تعثرهم. ومن المنتجين ذهبنا لـ«مراكز تجميع الألبان المطورة» التى دعت الدولة لإنشائها ضمن مشروع قومى لتحسين جودة الألبان، وشملت حتى الآن نحو 250 مركزاً، وتنتظر تطوير وإنشاء المزيد منها ونشرها بين القرى ومناطق إنتاج الألبان، لتعظيم الاستفادة من كميات الإنتاج الحالية والحيلولة دون فسادها.

وعند مرحلة التصنيع تظهر مشكلة أخرى تتمثل فى شكاوى المنتجين ومراكز التجميع من إحجام المصانع والشركات الكبرى عن شراء ألبانها خلال موسم الإنتاج الغزير فى الشتاء، بحجة أن القوة الشرائية لا تستوعب زيادة معدلات الإنتاج، وهو ما يترتب عليه إهدار هذه الألبان، وسط مطالبات بالتوسع فى إنشاء مزيد من المصانع لاستيعاب وفرة الإنتاج فى الشتاء.

وفى كل محطات الرحلة كان هناك إجماع على ضرورة تدخل الحكومة لضبط منظومة إنتاج وتصنيع الألبان، بداية من ضمان توافر الأعلاف بأسعار معقولة، وإنشاء هيئة موحدة للتسعير العادل، وتشجيع إنشاء مصانع أخرى تستوعب الإنتاج وفى مقدمتها «مصنع لبن بودرة».

هكذا حاولت «الوطن» تتبع رحلة إنتاج كوب اللبن، فى محاولة للتعرف على المشكلات التى تعرقل هذه الرحلة، وحلولها، وسد الفجوة الحالية، بين الإنتاج والاحتياجات، والتى يقدرها خبراء بنحو 2.5 مليون طن سنوياً، ليظل «كوب اللبن» دوماً فى متناول المصريين.

 

 

مقالات مشابهة

  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مصرع سائق إثر تصادم توكتوك بسيارة تريلا على طريق قويسنا بالمنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • مصرع عجوز أسفل عجلات سيارة نقل بطما
  • مصرع شاب دهسه ميكروباص أثناء عبوره طريق الفيوم الزراعي
  • مصروفات حقوق المنوفية بشبين الكوم.. الأوراق والشروط المطلوبة