في تفتيش مفاجئ راجع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، الخدمات الطبية المقدمة إلى المرضى في مستشفى التوليد والصحة الإنجابية، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية، وزيارتها ميدانياً وتشغيل أحدث مصاعد لخدمة المرضى بالمستشفى بعد تسليمها من خلال لجنة هندسية متخصصة.

ويأتي التفتيش المفاجئ على مستشفى أمراض النساء والتوليد، اليوم، تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري على منافذ تقديم الخدمات الصحية، بحضور الدكتور إبراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائي بصحة مطروح والدكتور محمد مصطفى مدير المستشفى. 

العمليات القيصرية والعناية المركزة 

وتابع وكيل وزارة الصحة قسم العمليات، والذي تجرى به عمليات الولادة القيصرية، والعناية المركزة والعيادات الخارجية وقسم الاستقبال والمعمل، واطمئن على توافر الأدوية بالصيدلية الداخلية وصيدلية نفقة الدولة، موجهاً لمدير المستشفى بإعادة النظر فى آليات العمل بالصيدلية وتلافي الملاحظات عاجلاً، وتابع إجراءات التمريض، ومرور الأطباء على الحالات بالأقسام.  

الخدمات المقدمة للمرضى 

والتقى وكيل الوزارة بعدد من المرضى والمترددين، وتابع تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، وتأكد من التشغيل الفعلي لمصعد مستشفى الأطفال التخصصي وانتظام العمل بها.

المجلس الطبي العام

وانتقل وكيل وزارة الصحة للمجلس الطبي العام «القومسيون» لمتابعة انتظام الجلسات به واطلع على مؤشرات الأداء وكذلك الملفات المرتجعة، ووجه إدارة المجلس  بسرعة اتخاذ إجراء الشراء للمستلزمات التب أوشكت على النفاذ من منظومة هيئة الشراء الموحد وبصفة عاجلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مستشفى النساء والتوليد أمراض النساء الولادة القيصرية عمليات الولادة القيصرية

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، يرافقة الدكتور على رفعت نائب مدير الفرع، والدكتور محمد  جبريل مدير المستشفيات، والدكتور حسام سلامة رئيس قسم النساء وعدد من مديرى الإدارات،بتفقد الاقسام المذكورة، فى جولة المرور الصباحية.

وتهدف هذه الجولة إلى الوقوف على سير العمل في هذه الأقسام،والتأكد من تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، بالإضافة إلى التأكد من توفير احتياجات هذه الأقسام من كوادر طبية ومستلزمات.

وتفقد مدير الفرع أسرّة المرضى، في قسم العناية المركزة، واستمع إلى شرح من أطباء القسم حول حالات المرضى، كما اطمأن على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وحرص على تفقد قسم العمليات تلاها قسم الجراحة متحدثا مع المرضى عن حالتهم الصحية ،ومدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، وتناقش مع أطباء القسم حول خطط علاج المرضى.

وأكد مدير الفرع، على أهمية هذه الأقسام في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى، مشددًا على ضرورة توفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان سير العمل فيها على أكمل وجه. 
وتجدر الإشارة إلى أن تكثيف هذه الجولات المرورية يسفر عن تحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وفقا للمعايير الدولية المعتمدة .  

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات
  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين