تحدّت زخات رصاص القناصة.. خاطرت بحياتها لإنقاذ مصاب أمام مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

اعلان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصوّر يوثق شجاعة مسعفة فلسطينية، هرعت دون تردد تحت إطلاق النار، كي تقدم الإسعافات الأولية لشاب أصيب برصاصة في قدمه.

وأصاب الذهول والإعجاب رواد مواقع التواصل، الذين أشادوا بموقفها االشجاع ولا مبالاتها بالقناصين الإسرائيليين الذين انتشروا حول المستشفى، كي تقوم بواجبها، وتنجح أخيراً مع مجموعة من المتطوعين في إجلاء الشاب المصاب.

حيث لحق بالطبيية أميرة العسولي 3 مسعفين بشجاعة نادرة ، وتمكنوا من وضع الشاب على نقالة وإدخاله بسرعة الى المستشفى، لاستكمال العلاج.

وقال أحد المعلقين: "طبيبة حملت روحها على راحتها لإنقاذ جريح فلسطيني. أمام هذا المشهد البطولي لهذه المرأة أسأل: متى تهتز الشوارب ؟!!!".

وعلق آخر قائلاً: "الطبيبة أميرة العسولي إمرأة بمليون رجل، ذهبت لإنقاذ شاب أصيب برصاص طائرة مسيرة، ومحاصر بالقناصة الإسرائيليين والدبابات في مجمع ناصر الطبي في خان يونس ذهبت ولم تبالي للمخاطر. امرأة تعطي دروسا لذكور ونساء هذا العالم في الشجاعة والتحدي".

لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحثحرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبنانيفيديو: إسرائيل تقصف "مواقع لحماس" في قطاع غزة

وأطلق عليها كثر لقب "المرأة الخارقة" و"امرأة بمليون رجل". وقال أحد رواد منصة إكس إنها "نموذج استثنائي آخر للملائكة الحقيقيين الذين واجهوا ورأوا وتعاملوا مع حالات وإصابات وظروف غير طبيعية"

وقد تم تدمير بيتها بالكامل عند بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، عندما كانت في مصر، لكنها أصرت على العودة لمساعدة أبناء شعبها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث قطاع غزة مستشفيات خان يونس إنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني يعرض الآن Next لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث يعرض الآن Next قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف يعرض الآن Next عاجل. استقالة رئيسة المجر وسط غضب شديد بسبب عفوها عن رجل أدين في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة إيطاليا الاعتداء الجنسي على الأطفال قصف قتل رفح - معبر رفح سياحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة إيطاليا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة مستشفيات خان يونس إنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة إيطاليا الاعتداء الجنسي على الأطفال قصف قتل رفح معبر رفح سياحة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة إيطاليا یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا وإصابة 96251 آخرين منذ 7 أكتوبر2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 9 شهيدًا و41 مصابًا نتيجة العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 360 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • توتنهام يقهر مانشستر يونايتد في عُقر داره بثلاثية مُذلة «فيديو»
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا