كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل استعدادات الوزارة للفصل الثاني من الدراسة، لافتا إلى أن الوزارة ستتيح المواد التعليمية للصفوف من 4 ابتدائي لـ 3 ثانوي أونلاين، وهي خطوة ليست جديدة.

"قطر ضد الأردن".. العنابي يدك حصون النشامي بثلاثية ويتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي "العنابي يتوج بطلًا".

. نتيجة وملخص مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2023  شكاوي من أولياء الأمور بسبب أسعار الكتب الخارجية

وأوضح "زلطة" خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم السبت، أنه كانت هناك شكاوي من أولياء الأمور بسبب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية التي يقوم الطلاب بشرائها، لذا الوزارة من خلال توجيهات الدكتور رضا حجازي وضعت خطة لتوفير عدد كبير من المصادر التي تساعد الطلاب على الشرح والتدريب على الأسئلة بنفس المواصفات الوزارية.

مصادر إضافية بجانب الكتاب المدرسي

 وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعل أن هذه المصادر عبارة عن مواد تعليمية قامت بصنعها الوزارة كمصادر إضافية بجانب الكتاب المدرسي، موضحا أن هذه المصادر تساعدهم على فهم المناهج الدراسية، ويجرى تدريبهم فيها على الأسئلة المختلفة التي يتم وضعها من مستشاري المواد بالوزارة.

الأسئلة يتم الإجابة عليها من خلال الموقع

ولفت إلى أن الأسئلة يتم الإجابة عليها من خلال الموقع ليقوم الطالب بتقييم نفسه، ويتأكد إذا كان قد استوعب المادة بشكل صحيح، ومشيرًا إلى أنه منذ بداية العام الدراسي الحالي تم وضع الأسئلة من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شادي زلطة وزارة التربية والتعليم المواد التعليمية اسعار الكتب الخارجية

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم صدور قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية خلال ساعات، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن هناك قرارات مهمة ومطمئنة لصالح طلاب الثانوية العامة بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة بامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، لافتا إلى أن القرارات ستكون مبشرة لعموم الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • التربية والتعليم: الوزارة ستراعي شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية