الوطن:
2024-10-06@05:43:06 GMT

حقيقة ظهور جثة فتاة في فاترينة محل عرائس.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

حقيقة ظهور جثة فتاة في فاترينة محل عرائس.. ماذا حدث؟

دمية غريبة لها ملامح نابضة بالحياة، جذبت انتباه الآلاف من سكان مدينة تشيهواهوا في المكسيك، إذ ظهرت في فاترينة أحد المحال التجارية وهي ترتدي فستان زفاف أبيض وتظهر وكأنها إنسان حقيقي من لحم ودم وليس مانيكان، فلم يكن ينقصها سوى الحركة حتى تتأكد أنها تنتمي إلى الجنس البشري.. فما قصة هذا المانيكان؟

قام شخص يُدعى إسبارسا، وهو مالك أحد المحال التجارية الخاصة ببيع فساتين الزفاف بعرض هذا المانيكان لأول مرة عام 1930 في فاترينة المحل الذي يقع في المكسيك، والذي أثار رعب كل من يمر أمام المحل، بسبب امتلاك المانيكان ملامح بارزة تشبه وجه البشر وتجاعيد وأظافر وعروق، ما جعل المانيكان يبدو وكأنه إنسان حي، وقد انتشرت أسطورة حوله تقول إن المانيكان ما هو إلا جثة ابنة صاحب المحل التي توفيت يوم زفافها بسبب عضة سامة من عنكبوت الأرملة السوداء.

تحنيط جثة العروس

ولتفسير ما حدث، قالت نورهان محمد، باحثة في عالم الماورائيات وكاتبة قصص الفانتازيا، في حديثها لـ«الوطن»، إنها أسطورة مكسيكية تقول إن صاحب المحل قرر تحنيط جثة ابنته بعد وفاتها يوم الزفاف، ووضعها في المحل كمانيكان تعرض فساتين الزفاف، وقد أكد أهل المدينة أن والد العروس ظهر متماسكًا بعد أيام من وفاة ابنته التي تُدعى لاباسكواليتا، ما أثار الشكوك حوله، خاصة بعد ظهور المانيكان الذي تتطابق ملامحه مع ملامح ابنته.

وأضافت نورهان، أن هناك روايات تقول إن الجميع كان يلاحظ أن المانيكان ينظر في جميع الاتجاهات كالموناليزا، كما تُشبه عينيه أعين البشر تمامًا ولديه يد بشرية عليها كدمات أو عفن، وكان صاحب المحل يرفض أن يلمس أحد من العاملين المانيكان أو تغيير ملابسه، إذ كان يغير ملابس العرض بنفسه وفي مكان مختبئ وراء ستار حتى لا يراه أحد.

مزار سياحي 

بعدما أصبح مانيكان لاباسكواليتا حديث جميع سكان المكسيك أصبح المحل مزارا سياحيا، يأتيه السائحون من جميع أنحاء البلد، وبموت صاحب المحل تم نقل التمثال إلى أحد متاحف المكسيك، بحسب حديث الكاتبة، كما تم نفي جميع الشائعات التي تدعى أنه تمثال محنط لابنة صاحب المحل وأنه مجرد تمثال صُنع بمهارة ودقة عالية لا أكثر، إلا أنه ما زالت تثار حوله الشائعات والشكوك حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحال التجارية مانيكان المكسيك عنكبوت صاحب المحل

إقرأ أيضاً:

"مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية

 

مصر جميلة .. لليوم الثالث على التوالي تتواصل فعاليات برنامج ورش "مصر جميلة" المقام ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين، والذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في محافظة الدقهلية، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وشهد قصر ثقافة المنصورة، فعاليات ورش الدراما الحركية، وتصنيع العرائس، والموسيقى، والديكوباج، والحفر على الخشب، وسط إقبال كبير من الأطفال الذين حرصوا على الحضور للقصر لاستكمال ما بدأوه بمقر مدارسهم.

وشهدت ورشة "الموسيقى" للمايسترو عبد الله رجال إقبالا كبيرا من رواد القصر والمواهب وتم عمل مسابقة في الغناء لاختيار أفضل العناصر، لتقديم أغاني "أهو دا اللي صار، أحلى اسم في الوجود، أحلف بسماها وترابها".

وتقول المتدربة سلمى علاء 13 عاما: التحقت بالورشة لتعزيز الثقة بنفسي، وتخفيف التوتر والقلق عندي، ولتحقيق حلم الغناء وتعلم العزف على آلة موسيقية، وتعلم كيفية الغناء بشكل احترافي.

أما المتدرب هاني خضر 12 عاما فأوضح أنه التحق بالورشة لحبة للإنشاد الديني، وأن هدفه تعلم المقامات الموسيقية السبع، ومبادئ العزف على الدف والرق، وقالت المتدربة ساندي مكرم 13 عاما: انضممت للورشة لتنمية موهبتي والغناء وتعلم أساسيات الموسيقى مثل النغمات والإيقاعات والمقامات والتراكيب الموسيقية.

وأشاد المخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، بجهود المدرب، خلال متابعته الورشة، كما أبدى إعجابه بالإقبال المتزايد على ورشة الموسيقى، وخاصة كم المواهب التي تم اكتشافها خلال التدريبات، مؤكدا أن المنصورة ولادة بالمواهب وخرج منها عظماء الغناء أمثال السيدة أم كلثوم، مؤكدا سعيه مع المسؤولين لإنشاء نادي لهذه المواهب بالمنصورة؛ لأنها مواهب حقيقية تستحق الدعم.

وتواصلت فعاليات الورش الفنية المجانية، حيث واصل الدكتور أيمن علي ورشة "الدراما الحركية"، مع المتدربين على أغنية "وأنت ماشي في سينا"، وأكمل الفنان محمد قطامش ورشة "تصنيع العرائس"، بتجهيزها في مرحلة ما قبل الشكل النهائي للعروسة، وتدريب الرواد على التحريك على أصابع اليد، والاعتماد على النفس مع العرائس بشكل تلقائي.

واختتمت الفعاليات مع استكمال الشكل قبل النهائي للمنتجات التى تمت بورشة "الديكوباج " للفنانة رانيا محمد حداد، وورشة "اللوحات الخشبية المفرغة" للمدربة جيهان مبروك.

 

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، بالإضافة إلى عدد من المدارس في ضوء بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيشهد اليوم الأخير عرض نتاج للورش الفنية.

برنامج "مصر جميلة" يتضمن مجموعة من الورش الفنية والأدبية، وأطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجاري العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة بمختلف الأقاليم الثقافية، لتوفير فرص جديدة للمبدعين.

مقالات مشابهة

  • عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • في يوم الابتسامة العالمي.. 5 أبراج تحظى بابتسامة عريضة ومتفائلة للحياة
  • ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار بالأكاديمية العسكرية المصرية ؟
  • أول ظهور علني لمايكل شوماخر منذ 11 عاما
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر