افتتح رئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني، معرض التوظيف 2024 الذي نظمته الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع نادي المسار الاستشاري، وبمشاركة ما يزيد على 60 جهة من القطاع الحكومي والخاص، و12 راعيًا من قطاعات عدة.

وهدف المعرض الذي أقيم خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير ٢٠٢٤ إلى تعريف الباحثين والباحثات عن العمل من خريجي الجامعة وجامعات المملكة بشكل عام، بالفرص الوظيفية المطروحة والمتنوعة في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى منح الفرصة للخريجين للتواصل مع الشركات المشاركة في المعرض للتعرف على فرص التدريب المنتهي بالتوظيف، والتدريب من أجل معرفة المهارات المطلوبة بسوق العمل.

ويعد المعرض الذي تقيمه الجامعة بشكل دائم منصة تعاون بين الجامعة والقطاعات المختلفة الحكومية والخاصة في عرض الفرص الوظيفية لجميع شرائح المجتمع بمختلف تخصصاتهم، للتواصل والتعارف والتلاقي للوصول إلى تحقيق طموحهم المهني والوظيفي، كما يتيح للعارضين فرصة التعريف بقطاعاتهم وشركاتهم والتسويق لها. وصاحبت المعرض جلسات ولقاءات علمية عدة في مجال الاستثمار في التنمية والابتكار وتمكين الشباب والتعليم بين الرؤية والإبداع والتميز الدراسي والتدريب في شركات عدة بالإضافة الى المهارات وكيفية اتخاذ القرارات وأثرها على المستقبل الوظيفي ومناقشة عدد من التجارب لعدد من الجهات قدمها نخبة من القادة الملهمين في مجالات عدة منهم الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله آل سعود، الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تقويم التعليم (قياس)، مستشار أمين عام مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والأستاذ فواز الدريبي، مدير أول أكاديمية مطارات الرياض، والدكتور إبراهيم المعجل، الرئيس التنفيذي السابق للصندوق الصناعي، شريك مؤسس خوارزمي القابضة، والمهندس خالد الخضيري، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مسمار، والمهندس إبراهيم الزهيميل، شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوشن أكس، والأستاذ محمد آل سعيد شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سكيلرز. وعلى هامش المعرض أبرمت الجامعة اتفاقيتين مع كل من: شركة ألبرت برومو سفن وشركة حلول لوساطة التأمين الدولية المحدودة وذلك من أجل التدريب التعاوني مع إمكانية التوظيف بعد التدريب. مثل الجامعة في التوقيع الدكتور يزيد بن محمد الفاخري عميد شؤون الطلاب، الذي صرح بهذه المناسبة قائلًا: نحرص على إقامة معرض التوظيف بشكل سنوي لربط طلبة وخريجي الجامعة بالشركات والجهات الخارجية، إذ يعد المعرض فرصة للتعرف على الفرص التدريبية والفرص الوظيفية لدى الجهات المشاركة في المعرض. كما نهدف في المؤتمر إلى التعريف بمتغيرات سوق العمل من خلال متخصصين وخبراء بارزين لنقل تجاربهم إلى الحضور.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين