أقامت سيدة تدعى «سعاد» دعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة، مطالبه بكل حقوقها الشرعية من زوجها، لعدم رغبتها فى العيش معه بسببب بخله عليها وعلى بناتها، قائلة إن المعيشة معه أصبحت لا تطاق، لتجاهله احتياجاتها الشرعية ومتطلبات أطفاله الثلاثة لكونهم إناثا ـ على حد قولها ـ.

سعاد: خلفتي بنات ومش عاجب زوجي

وأضافت سعاد: «تزوجت في عمر 18 عاما ابن الجيران، ولم تربطني به أي قصة حب، فكان زواجا تقليديا دخلت بيت العيلة مع حماتي وأشقاء زوجي وأنا آمل في حياة سعيدة مع زوجي الذى اختارني من بين فتيات كثيرة بالقرية، وكانت الحياة تسير بصورة طبيعية، وحملت وكانت الفرحة كبيرة فى وجه زوجي بقدوم المولود الأول لي، وبعدما أنجبت طفلتي لم يكن سعيدا لأنها أنثى، وقالت حماتى له مستعجلش لسه العمر بدري وهتجيب الولاد، حزنت على تفكير زوجي فكلها هبة من عند الله ولا دخل لي بها، ورسم القدر بإنجابي فتاتين فى محاولة يائسة مني بإنجاب الولد الذى طال حلم زوجي به، وكان بيعايرني إني خلفتي بنات بعكس سلفتي كل خلفتها ولاد فكان يناديها بأم الولاد».

سعاد: بيكره بناتي وبيحب ولاد أخوه

وتابعت سعاد: «بيقعد مع ولاد أخوه قعدات سمر وضحك وبيشتري لهم كل طلباتهم، وحتى الحلوى بيفرق بين بناتي وبين ولاد سلفتي وكأنه والدهم، بدأ يبعد عني ومش طايقني ولا بيعطيني حقوقي الشرعية، بدأ كل اللي فى البيت يلاحظ ما يفعله زوجي من اللوم عليا والبعد عني ولم يتدخل أحد، بل بالعكس عجب سلفتي الاهتمام ولما مرض طفلها راح يجري بسرعة عند الدكتور عشان يكشف عليه، وبيعمل العكس مع بناتي بيقولي اديها علاج من اللي موجود في البيت، أو روحي للصيدلي، عيشه مجردة من المشاعر والأمان».

وتابعت: «في يوم طلبت منه مبلغ مالي لكسوة أطفالي ولم يهتم، سكت وقلت مش معاه فلوس وكانت الصدمة لما سلفتي قالتلي عشان تغيظني، جوزك محوش معايا 38 ألف جنيه، متكلمتش وتظاهرت بالصلابة، وقررت طلب الطلاق».

اقرأ أيضاً«سارة» أمام محكمة الأسرة: زوجي اتهمني في شرفي ليسرق مالي

انقلب السحر على الساحر.. رفعت دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة فانتهت باتهامها بالتزوير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاق أسباب الطلاق طلاق للضرر دعوى خلع محكمة الأسرة دعوى طلاق حكم الطلاق

إقرأ أيضاً:

رانيا يوسف: «نصحت بناتي بعدم الزواج قبل سن الثلاثين»

كشفت الفنانة رانيا يوسف عن تجربتها في الحب، حيث قالت: «حبيت كتير، أنا بحب على روحي كتير طول ما أنا ماشية، بس أنا بطلت خلاص وحرمت يا بابا»، مضيفة أنها لم تجد شخصًا يناسب روحها بشكل حقيقي، قائلة: «مفيش حاجة اسمها حد لذيذ، لكن روح مناسبة لروحي، ده ممكن ألاقيه، لكن الله أعلم إمتى».

التفاهم والمشاركة في العلاقات

وأكدت رانيا يوسف خلال لقاء مع بودكاست الشركة المتحدة «ع الرايق»، تقديم خالد عليش وميرهان عمرو، أن العلاقة الحقيقية تأتي عندما يفهم الشخص الآخر شخصيتها وتصرفاتها بشكل عميق، مشيرة إلى الفرق بين الإعجاب بها كشخصية عامة وفهمها كإنسانة، قائلة: «اللي يحبني بجد، لازم يكون فاهمني، مش ينبهر بي».

المجتمعات الشرقية والمفاهيم عن الزواج

وتحدثت رانيا عن الزواج في المجتمعات الشرقية، قائلة: «في المجتمعات الشرقية بيطلقوا كتير لأنهم مش بيعرفوا بعض حقيقي، مش بيعرفوا إذا كانت روحهم مناسبة مع روح الشخص الآخر»، مؤكدة أن معرفة الشخص الآخر بعمق قبل الزواج هو أساس العلاقة الناجحة.

تربية الأبناء ومفهوم الزواج

وفيما يخص تربية أولادها، قالت رانيا يوسف: «أنا بربي أولادي إن موضوع الجواز مش أساسي، وبقول لبناتي نانسي وياسمين ياريت متتجوزوش إلا بعد سن التلاتين»، مؤكدة على أهمية أن يكون للبنات حياتهن الخاصة وعملهن المستقل.

الحرية الشخصية ودور المرأة في الحياة

وأكدت رانيا على أهمية استقلالية المرأة في حياتها، قائلة: «لو هتحب بنتي في الدراسة، تحب، معنديش مشكلة، لكن تحافظ على نفسها، وتحافظ على دماغها»، مضيفة أنه من المهم أن يكون للمرأة حياتها الخاصة، وأن الرجل يكون جزءًا من حياتها، كما هي جزء من حياته.

مقالات مشابهة

  • أسماء الأسد تطلب الطلاق.. وتكشف عن مستقبل العائلة في موسكو
  • حنان تطلب الخلع.. زوجي بيسرق ملابس بنت خالتي من الحمام
  • «هدى» تطلب الطلاق بعد 27 سنة.. سر أخفاه الزوج أوصلهما للمحكمة
  • بعد سقوط بشار.. أسماء الأسد تطلب الطلاق في روسيا والسماح لها بالعودة إلى لندن
  • تقارير : تجميد أموال الاسد في روسيا وأسماء تطلب الطلاق
  • مفتي الجمهورية: ارتفاع معدلات الطلاق يهدد استقرار المجتمع.. فيديو
  • رانيا يوسف: «نصحت بناتي بعدم الزواج قبل سن الثلاثين»
  • المفتي: ارتفاع معدلات الطلاق يشكل تهديدًا اجتماعيًا كبيرًا
  • مفتي الجمهورية يحذر: تزايد الطلاق ينذر بخطر اجتماعي كبير.. فيديو
  • هند تطلب الطلاق للشقاق بعد 16 شهرًا من الزواج.. ما السبب؟