أدم- العُمانية

تبدأ يوم الإثنين فعاليات مهرجان البشائر السنوي لسباقات الهجن العربية في دورته السابعة بميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية الذي ينظّمه مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بلغت أكثر من 4000 ناقة وقعود، ويستمر ستة أيام، وخصص له العديد من الجوائز النقدية والعينية.

وقد أكملت دائرة ميدان البشائر للهجن العربية كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان الذي سيتضمن 74 شوطًا صباحيًّا ومسائيًّا بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة وشوطٍ للقدرة خصصت لها جوائز قيمة نقدية وعينية.

وسيقام في اليوم الأول 20 شوطًا لفئة الحجائج لمسافة 4 كيلومترات.

أمّا اليوم الثاني المخصص لفئة اللقايا لمسافة 5 كيلومترات فخصص لها 20 شوطًا، أمّا اليوم الثالث فخصص لفئة اليداع ويتضمّن 20 شوطًا لمسافة 6 كيلومترات، وخُصصت أشواط اليوم الرابع وهي 10 أشواط لفئة الثنايا والحول لمسافة 8 كيلومترات بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة لمسافة كيلو ونصف وشوط القدرة والتحمل لمسافة 12 كيلومترًا ويتضمّن اليوم الختامي وهو يوم السبت المقبل 4 أشواط رئيسة للثنايا والحول للمؤسسات والعموم لمسافة 8 كيلومترات.

ويشتمل المهرجان على فعاليات مصاحبة تتضمن أركانًا متنوعة بمشاركة جهات حكومية وخاصة وأهلية وهي ركن لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "الأسر المنتجة ورواد الأعمال" وركن القرية البدوية والفنون المتعلقة بها والخيمة العلمية تحت إشراف كل من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالإضافة إلى السوق المفتوح الذي تشارك فيه كافة فئات المجتمع من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 31,887 "شهادة منشأ"، خلال شهر يونيو 2024، وذلك في إطار سعيها لدعم الخدمة وتسهيلها على المصدرين في مختلف القطاعات، سواء الصناعي، أو التجاري، أو قطاع الأفراد.

وتعد شهادة المنشأ وثيقة تُفيد بأن المنتجات المصدرة إلى الخارج هي من أصل وطني أو اكتسبت صفة المنشأ الوطني، وتستهدف الخدمة المنشآت الصناعية، والقطاع التجاري من الشركات والمؤسسات، وقطاع الأفراد الذي يشمل المزارعين، والصيادين، وذوي الأنشطة الفردية، والحرفيين المحليين، وغيرهم.

وتتضمن الشهادة أربعة نماذج، هي: شهادة منشأ للمنتجات الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشهادة منشأ للمنتجات الوطنية للدول العربية، وشهادة المنشأ (التفضيلية) النموذج الموحد لدول الخليج العربية عند التصدير إلى الدول والتجمعات الاقتصادية التي معها اتفاقيات تجارة حرة، وشهادة منشأ باللغتين العربية والإنجليزية للدول التي لا تمنح المعاملة التفضيلية (النموذج العام).

وأوضحت الوزارة أنه يمكن التقديم للحصول على شهادة المنشأ من الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط: https://coo.mim.gov.sa/.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • وزارة الصناعة تصدر أكثر من 31 ألف «شهادة منشأ» خلال يونيو الماضي
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الإثنين 25-12-1445
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو