تتواصل تحذيرات العديد من الدول العربية والإسلامية بل والمؤسسات الدولية من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح، إذ حذرت المملكة العربية السعودية من تلك التداعيات التي أكدت أنها بالغة الخطورة.
وطالبت المملكة بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، مؤكدة ضرورة وأهمية انعقاد مجلس الأمن الدولي لمنع كارثة إنسانية وشيكة في رفح يتحمل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان.

اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفحالبرلمان العربي أصدر كذلك عدة تحذيرات، مؤكدا خطورة اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، واصفا ما يجري بكارثة إنسانية وسياسية لم يشهدها التاريخ من قبل.
أخبار متعلقة عشرات القذائف.. البوارج الحربية تقصف شواطئ وسط غزة250 مليون دولار.. "الإرياني" يثمّن دعم المملكة السخي للشعب اليمنيوحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اقتحام رفح، وما سينتج عنه من مجازر ودماء لن تتوقف، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل.
مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أكد في بيان أيضا إدانته ورفضه الشديدين لاعتزام الاحتلال الإسرائيلي اقتحام رفح بعد ترحيل السكان المدنيين قسرا منها.
ووصف ما يحدث بـ "العمل الإجرامي الإسرائيلي"، مشددا أن ذلك يهدد بتصعيد مستويات العنف في المنطقة فضلا عن زعزعة الاستقرار والأمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحذيرات عربية ودولية من ارتكاب مجازر إسرائيلية مجددًا - رويترزتداعيات مروِّعة من اقتحام رفحكما حذَّرت رابطة العالم الإسلامي من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح، مذكرة أن هذا الاقتحام سيولد تداعيات مروِّعة، مجددة رفضَها القاطعَ لأيِّ محاولاتٍ إسرائيلية لتهجير السكان.
جامعة الدول العربية حذرت كذلك في بيان لها من التَبِعات الخطيرة في رفح نتيجة استهدافها من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى نوايا الاحتلال تجاه رفح هي خطة مكشوفة ومرفوضة.
نبهت الجامعة العربية أيضا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينطلق في ذلك من خلال أجندة يمينية متطرفة تستهدف إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق تطهير عرقي متكامل.كارثة إنسانية وارتكاب إبادة جماعيةوانضمت الكويت وقطر، والأردن إلى قائمة المحذرين من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح، مؤكدين رفضهم لممارسات العدوان الإسرائيلي.
وأشاروا إلى أن هذا الاقتحام لرفح سينتج كارثة إنسانية وارتكاب إبادة جماعية منتظرة.
ودوليا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، من مخاطر تصعيد عدوان الاحتلال الإسرائيلي في رفح، مبينة أن الهجوم الإسرائيلي على رفح سيمثل تحولاً مدمراً آخر في الحرب على غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام رفح الدول العربية والإسلامية غزة فلسطين مجازر الاحتلال الوحشية في غزة اقتحام الاحتلال الإسرائیلی من اقتحام

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات

رام الله - صفا أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بأشد العبارات قصف مدرسة السوارحة وخيام النازحين في مخيم النصيرات، الذي أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء. وأعرب فتوح، في بيان يوم الأربعاء، عن استنكاره الشديد للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقة معن والمنارة وحي الفخاري شرق مدينة خان يونس، بعد اجتياح استمر لمدة 12 ساعة. وأشار إلى أن هذا العدوان الوحشي أسفر عن استشهاد أكثر من 45 شخصًا، بينهم نساء وشيوخ، إضافة إلى مئات الجرحى. وأكد أن الضحايا تم إعدامهم وهم في فراشهم، وأن الطائرات المسيرة أطلقت النار بشكل مباشر على المدنيين العزل، بينما لا يزال العشرات تحت الأنقاض. ووصف فتوح ما جرى شرق خان يونس بأنه "مجزرة وإبادة جماعية وتطهير عرقي ممنهج" بحق مواطنين عزل. وأشار  إلى أن أفرادًا من أسر كاملة تعرضوا لعمليات إعدام دون رحمة. وأضاف أن هذه الجرائم الدموية تعكس سياسات الاحتلال التي تعتمد على القمع والقتل بلا تمييز، وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية ملحة. وأكد فتوح أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال عدوانه الأخير على خان يونس وعدة مناطق أخرى في قطاع غزة، مستهترًا بالمواثيق والأعراف الدولية، ومنتهكًا حقوق الإنسان بشكل صارخ. ودعا إلى تحرك دولي عاجل لمحاسبة الاحتلال، مطالبًا بتفعيل جميع الآليات القانونية الدولية، بما في ذلك محكمة جرائم الحرب، لإصدار مذكرات اعتقال بحق المسؤولين عن هذه الجرائم من حكومة الاحتلال المتطرفة. وأشار فتوح إلى أن "الصمت الدولي المشين" تجاه هذه الجرائم يعزز عنجهية الاحتلال ويشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • 364 يوما على العدوان | مجازر في غزة والضفة وتحركات إسرائيلية في الجولان
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • الرئيس الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي سيتلقى ردا قاسيا حال ارتكاب أخطاء جديدة
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات