القاهرة ـ أحمد حماد

نظمت سفارة المملكة لدى مصر اليوم في القاهرة مسيرة ” كات ووك 2024 ” احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي الذي يصادف 10 فبراير من كل عام.

وشارك في المسيرة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، وعدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة المصرية، وأعضاء بعثة المملكة لدى مصر.

أخبار قد تهمك المملكة تحذّر من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة 10 فبراير 2024 - 1:44 مساءً الرئاسة المصرية: معبر رفح مفتوح دون قيود أو شروط 10 فبراير 2024 - 12:06 صباحًا

وقام المشاركون بالسير بهدف إكساب الوعي والتشجيع على الحفاظ على القطط البرية، ومنها النمر العربي الذي قامت المملكة بتقديم مجموعة متنوعة من المبادرات لحمايته من الانقراض وعودته إلى بيئته الطبيعية.

كما أقامت السفارة عددا من الفعاليات الموجهة للأطفال بهدف تعريفهم بقيم الحفاظ على البيئة وغرس مبادئ الحفاظ عليها لديهم.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت في 12 يونيو 2023م بالإجماع قرار “اليوم العالمي للنمر العربي” المقدم من المملكة الذي شاركت في رعايته أكثر من 30 دولة، حيث أُعلن أن يوم 10 فبراير يوماً عالمياً للنمر العربي يتم الاحتفاء به سنوياً حول العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة اليوم العالمي للنمر العربي مصر لدى مصر

إقرأ أيضاً:

“بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

البلاد – مكة المكرمة

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، ورش عمل إرشادية عن “الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ” وذلك بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بفرع منطقة مكة المكرمة، وبالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، وبالشراكة مع العديد من الجهات بمكاتب الوزارة بمحافظات المنطقة، التي تهدف إلى توعية مربي الثروة الحيوانية وتثقيفهم؛ لرفع إنتاجيتهم وحماية حيواناتهم، إضافة إلى حماية الإنسان من خطر الأمراض المعدية.
وأوضح مدير الفرع المهندس ماجد الخليف، أهمية دعم الخطط الوطنية للتنمية الصحية الواحدة من تنسيق وتضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة، مبينًا أن ورش العمل هذه تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة التي تقيمها المكاتب خدمة لمربي الماشية، وانطلاقًا من حرص الوزارة على زيادة وعي وتثقيف مربي الماشية بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، والتعامل مع الحيوانات المصابة بهذه الأمراض.
من جهته أوضح مدير إدارة الزراعة بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس محمد الشهري؛ أن هذه الورش تأتي حفاظًا على صحة الثروة الحيوانية، حيث تهدف إلى التعريف بالأمراض التي تسببها الحيوانات أو التي تصيبها، ويمكن أن تنتقل إلى الإنسان بشكل مباشر أو غير مباشر، وتركز على توعية المواطنين والمقيمين بخطورة تلك الأمراض وأهمية التعامل بطرق سليمة وصحيحة مع الحيوانات المنزلية والحشرات الضارة.

مقالات مشابهة

  • بعد البعثة الأممية وواشنطن.. سفارة باريس تدعو للإفراج عن “المعتصم العريبي”
  • “بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • عاجل | للمقيمين في مصر.. السفارة بالقاهرة تحدد رقمًا للطوارئ خلال الإجازة
  • جمعية شباب مصر بالفيوم تحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف
  • “الغذاء العالمي” يعلن عودة توزيع المساعدات في مناطق الحوثيين
  • “الشؤون الإسلامية بالمدينة” تنظم الدورة العلمية الأولى للعام 1446هـ
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة شهرية بعنوان “جمالية الخط العربي”