أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين سابقًا، أن البلاد تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة في الوقت الحالي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية. ومع ذلك، تعمل الحكومة المصرية جاهدة لتوفير السلع في الأسواق، على الرغم من التحديات التي تواجهها. ورغم أن السلع متوفرة، إلا أن المشكلة الرئيسية تكمن في ارتفاع أسعارها.

ومع ذلك، أعلنت وزارة التموين عن تحقيق إنجازات مهمة، وسنوافيكم بالتفاصيل عبر موقعنا الإلكتروني البديل، فتابعونا للمزيد من المعلومات.

بشرى سارة من التموين للمواطنين قبل شهر رمضان

بشرت وزارة التموين المواطنين بانخفاض الأسعار لكافة السلع، وذلك بحلول الأسبوع المقبل من الشهر الجاري، حيث سيكون ذلك يوم 15 من شهر فبراير لعام 2024 ميلادية، وذلك بسبب المنافذ الذي ستقوم بفتحها الدولة والتي ستصل إلى 10 آلاف منفذ، بحيث تصل نسبة هذه الانخفاضات إلى 25% من الأسعار الحالية، مؤكدًا على أنه لن يكون هناك أزمة في أي سلعة لتوافر المخزون.

ما هو سبب ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية؟

أشار عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين سابقًا، أن بعض التجار تقوم برفع أسعار السلع بطريقة غير مباشرة، لذلك تعمل الأجهزة الأمنية على ضبط الأسواق، وضبط السلع المخزنة من قبل التجار، مؤكدًا أنه سيكون هناك انخفاض في أسعار السلع الغذائية والأسعار، وذلك بحلول الأسبوع المقبل حيث سيكون ذلك بداية من يوم 15 من شهر فبراير الحالي لعام 2024 ميلادية.

من خلال موقعنا الالكتروني البديل وضحنا لكم متابعينا الكرام، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتوفير السلع الأساسية وإن كانت متوفرة من الأساس، حيث تعمل على تخفيض أسعارها وذلك من خلال القضاء على جشع التجار، ومحاربة التجار التي تستحوز على السلع من أجل رفع أسعارها، حيث ستنتهي هذه الظاهرة بحلول منتصف الشهر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين رمضان 2024 بشرى سارة من التموين

إقرأ أيضاً:

عاجل | وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح وتوفير كافة أنواع السلع الغذائية والإستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة، تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذّا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمبادرة تهدف لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلي المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.

وتم تخصيص 16 منفذ ضمن المبادرة حتي الآن فى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة على أن يتم زيادة الاعداد تدريجيا.

وسيتم بيع الخضروات والفاكهة للمواطن بتخفيضات لن تقل عن 25 – 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما أنها ستعمل على مدار اليوم مع سرعة امداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات الموجودة لديه.

وامتداد للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضر والفاكهة  تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية جاري دراسة إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الخيالة، التجمع الأول، التجمع الثالث، التجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والسادة المحافظين.

مقالات مشابهة

  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • عاجل: إيران تعلن مقتل حسن نصرالله ”كل قائد يستشهد سيكون له بديل”
  • عاجل | وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية
  • فليك يزف بشرى سارة لجمهور برشلونة
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • بشرى سارة لجماهير ريال مدريد قبل الديربي المنتظر أمام أتلتيكو مدريد بالليجا
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • بعد أيام.. صرف السلع على بطاقة التموين لـ شهر أكتوبر 2024