بوابة الفجر:
2024-07-02@09:30:21 GMT

مصر تشارك في معرض "OTM" السياحي بالهند

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

افتتح السفير وائل حامد، سفير مصر في نيودلهي، الجناح المصري بمعرض OTM السياحي الدولي بمدينة مومباي وذلك في اطار توجهات الدولة نحو تنويع مصادر الحركة السياحية وفتح أسواق جديدة والاستفادة من العلاقات المتميزة لمصر مع دول شرق آسيا ومن اهمها الهند.

 

وشهد الجناح المصري إقبالا كبيرا هذا العام عكس الاهتمام المتزايد من جانب الشركات الهندية بالمقصد المصرى، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع اهم اتحادات السياحة وكبرى الشركات السياحية الهندية وعدد من وسائل الاعلام المهني.

وأعرب السفير عن تطلع مصر لاستقبال المزيد من الحركة السياحية من السوق الهندي والاستعداد التام لدعم جهود القطاع الخاص فى هذا الصدد، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون المشترك استغلالا للعلاقات المتميزة بين البلدين وللطفرة التى تمت بشأن الطاقة الناقلة بعد افتتاح خط مباشر لمصر للطيران إلى دلهي بالاضافة إلى خط مومباي، كما استمع إلى ملاحظات الجانب الهندي ومقترحاته حول أهم سبل تنشيط الحركة السياحية من السوق خلال الفترة القادمة، وبخاصة انماط سياحة الزفاف وسياحة الحوافز.

وتستمر أعمال المعرض على مدار 3 ايام وتجرى على هامشه عدد من الفعاليات والجلسات الحوارية، حيث من المقرر إجراء عرض تقديمي عن أهم مقومات مصر في مجال جذب رحلات التصوير السينمائي من السوق الهندي فضلا عن إجراء المزيد من اللقاءات الاعلامية والمهنية بين الجانبين المصري والهندي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهود وسائل الإعلام القطاع الخاص التعاون المشترك اسيا تعزيز التعاون استعداد الحركة السينما المقصد الفترة القادمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملتها الترويجية للمقوّمات التراثية والسياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو" وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام؛ ما يعود إيجابا على شركاء القطاع السياحي.

وتتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية والأماكن معتدلة الحرارة مثل، جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية