نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد من عمليات قصفه للأراضي اللبنانية، قال في بيان له إنه هاجم أهدافا تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق من اليوم، تم تحديد ثلاثة صواريخ كانت تعبر من لبنان باتجاه شلومي وسقطت في منطقة مفتوحة.. قصفت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي مصادر النيران ومناطق أخرى في جنوب لبنان".

وأضاف البيان أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت عددا من أهداف حزب الله، بما في ذلك ثلاثة مراكز قيادة عسكرية في منطقة عيتا الشعب والناقورة، وبنيتين تحتيتين في منطقة الخيام ومروحين"، لافتا إلى أنه وقت سابق من اليوم، ضرب الجيش الإسرائيلي بنية تحتية إضافية في منطقة البستان.

לפני זמן קצר, מטוסי קרב תקפו מספר מטרות טרור של ארגון הטרור חיזבאללה בשטח לבנון.

בין המטרות שנתקפו, שלוש מפקדות צבאיות במרחבים א-נקורה ועייתא א-שעב בהן פעלו מחבלי הארגון, לצד שתי תשתיות טרור במרחבים אל-חיאם ומרווחין>> pic.twitter.com/lw6eihtlXm

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) February 10, 2024


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته قصفت مجمعا عسكريا لحزب الله في منطقة بنت جبيل ونقطة مراقبة لحزب الله في منطقة مركبا.

وأضاف الجيش أن طائرات مقاتلة تابعة له، قصفت أمس (الجمعة)، مركز قيادة عسكري وموقعا عسكريا في لبنان تستخدمه وحدة الدفاع الجوي التابعة لـ"حزب الله".

לפני זמן קצר, מטוסי קרב תקפו מבנה צבאי במרחב בינת ג'בל ועמדת תצפית במרחב מרכבא.
בנוסף, אתמול מטוסי קרב תקפו מפקדה צבאית ואתר צבאי בשטח לבנון ששימשו את יחידת ההגנה האווירית בארגון הטרור חיזבאללה>> pic.twitter.com/0pF2YFZlNm

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) February 10, 2024

واليوم، أعلن "حزب الله" عن تنفيذه العملية "رقم 1000" ضد إسرائيل، عن طريق نشره "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة "كِيلع" التابعة لجيش العدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل".

إقرأ المزيد "بصاروخ موجه خاص".. "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه لدبابة "ميركافا" (فيديو)

وأفادت مراسلتنا اليوم، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة جدرا شمال مدينة صيدا، في عمق جنوب لبنان، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة شخصين.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی فی منطقة حزب الله

إقرأ أيضاً:

هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل

لاحظ معنيون بالشأن العسكري أن "حزب الله" ابتعد تماماً عن أمرٍ كان يعتمدهُ سابقاً ضمن فيديوهات توثق العمليات التي ينفذها في جنوب لبنان ضدّ العدو الإسرائيليّ. ووفقاً للمصادر، فإن معدي فيديوهات العمليات ضمن الحزب، عمدوا سابقاً إلى إبقاء صوت منفذي الهجمات لحظة تنفيذها، إذ كان هؤلاء يطلبون بعض العبارات إيذاناً بتنفيذ العملية.  ولفتت المصادر إلى أنَّ حذف هذه الأصوات سببه أنّ البصمة الصوتية الناجمة عنها يمكن أن يجري استغلالها من قبل العدو الإسرائيليّ وبالتالي تحديد عناصر حزبية أو مقاتلين لاستهدافهم إما عبر اغتيالات محددة أو قصفٍ لغرف عمليات.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • إسرائيل تزعم قصف بنى تحتية لحزب الله في الجنوب
  • إسرائيل تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان