بوابة الوفد:
2024-06-27@13:40:25 GMT

سفيرة مصر في تايلاند تلتقي بشيخ الإسلام

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

التقت هالة يوسف رجب، سفيرة مصر لدى مملكة تايلاند، بسماحة شيخ الإسلام في تايلاند الشيخ/ آرون بون شوم وأعضاء المجلس الإسلامى، حيث وجهت له التهنئة على توليه مهام منصبه.

 كما نقلت تحيات وتمنيات فضيلة الأمام الأكبر شيخ الجامع الآزهر لسماحته بالتوفيق فى مهتمه والتى تولاها مؤخراً، ودعم الأزهر الشريف لجهوده واعضاء المجلس فى خدمة المسلمين بتايلاند.



وتناول اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين مملكة تايلاند وجامعة الأزهر الشريف والتى يحرص علماء مسلمى تايلاند على النيل من علومها وتوثيق روابطه بها لما للأزهر من مكانة عالية لدى المسلمين فى كل مكان.

وقد أكدت السفيرة المصرية خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتيسير واستمرار دور الأزهر الشريف في نشر صحيح الإسلام بين المسلمين في تايلاند. 

من جانبه، عبر شيخ الاسلام عن إعتزازه بأساتذة وعلماء الآزهر الذين درس على أيديهم وقرأ لهم، معبراً عن الأمتنان والتقدير لما يلقاه الطلبة التايلانديين الذين يدرسون فى مصر من إهتمام ورعاية وعلم، ومشيداً بالدعم الكبير للأزهر فى هذا المجال الهام وتخصيصه منح سنوية لهولاء الطلبة لدراسة العلوم الشرعية والدين وكذلك بعض التخصصات العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تايلاند شيخ الاسلام

إقرأ أيضاً:

استجابة لدعوات رسميَّة.. جولة خارجية لشيخ الأزهر بجنوب شرق آسيا الاثنين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

يبدأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، جولة خارجية جديدة لجنوب شرق آسيا تضم ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، بدايةَ الشهر المقبل، بناءً على عدد من الدعوات الرسميَّة التي قدَّمتها الدول الثلاثة له، لبحث سبل التعاون وتعزيز دور الأزهر الشريف والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في الدول الثلاثة.

وبحسب بيان لمشيخة الأزهر، الثلاثاء، يلتقي شيخ الأزهر المسؤولين والقيادات الدينية والثقافية والمجتمعية في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، كما يحرص فضيلته على عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب، لمناقشة أبرز القضايا المستجدة على الساحة الدينيَّة والاجتماعيَّة، والالتقاء بالأئمَّة والدعاة والمفتين والقائمين على المؤسسات الدعوية والإفتائيَّة.

مقالات مشابهة

  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • الإسلام السياسي واختطاف الفضاء العام للمسلمين
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • ارتفاع حوادث معاداة الإسلام في ألمانيا تزامنا مع الحرب على غزة
  • استجابة لدعوات رسميَّة.. جولة خارجية لشيخ الأزهر بجنوب شرق آسيا الاثنين
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • الإثنين المقبل.. شيخ الأزهر يبدأ جولة خارجية في 3 دول بجنوب شرق آسيا
  • مصطفى عبد الرازق.. مؤسس المدرسة الفلسفية العربية
  • طالبات الأنوار بإندونيسيا يحتفلن بزيارة مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين