أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي اليوم السبت 10 فبراير 2024 ، قيام الجيش الإسرائيلي بإحراق مستشفى أصدقاء المريض في حي الرمال بمدينة غزة وذلك قبل انسحابه من المنطقة.

وأفاد شهود عيان أن "الجيش الإسرائيلي دمر مبنى مستشفى أصدقاء المريض في غزة وأشعل النيران فيه، وسعى فيه خرابا".

وأوضح الشهود، أن "المستشفى تعرض للاحتراق والدمار الشامل، حيث تضررت وتدمرت كافة معداته وأقسامه بالكامل".



ويظهر على المبنى، الذي جرى نشر صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، آثار الحريق الذي التهمه، بالإضافة إلى الدمار الهائل الذي أحدثه الجيش الإسرائيلي.

المستشفى غير الحكومي، كان يقدم خدمات طبية لآلاف المرضى في منطقة الرمال، حيث كان يعتبر مرفقا رئيسيا للرعاية الصحية في المنطقة.

وفي بداية الحرب، لجأ آلاف النازحين إلى المستشفى، لكن القصف وإطلاق النار، الذي تبعه التوغل البري للجيش الإسرائيلي، أدى إلى إخلائه من المرضى والنازحين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

أعلن حـزب الله  استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية 
القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي افيخاي: قضينا على ناشط من الوحدة الجوية في حزب الله

 

وفي إطار آخر، شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، وتم استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع .

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شن مجاهد المقاومة الإسلامية هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو وأصابهم إصابة مباشرة،  ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

 

مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله


 

بينما، تستعد المستشفيات في شمال إسرائيل، لسيناريو الحرب ضد "حزب الله"، وتقوم حاليا باستكمال الاستعدادات النهائية.

 

وحسب موقع Ynet الإسرائيلي، المستشفيات لم تتلق تعليمات محددة جديدة في الأيام الأخيرة، لكن الأسبوع الماضي كان هناك اجتماع بين كبار المسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات تم خلاله تصوير الاستعدادات بالفيديو، مبينا أنه طلب من المستشفيات زيادة مخزون جرعات الدم حتى تصبح كافية لمدة ستة أيام بدلا من أربعة.

 

وقال إن هناك سيناريوهين هما محور الإعداد: "إلتا" و"الجزيرة المهجورة". يركز السيناريو الأول على انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما قد يؤدي إلى تعطيل عمليات المستشفى.

 

أما سيناريو "الجزيرة المهجورة"، فهذا يعني عدم إمكانية وصول المصابين والعاملين إلى المستشفى، وتعطيل إمدادات المعدات الطبية والغذاء.

 

وأفاد بأنه في سيناريو الحرب، من المتوقع أن يستقبل أكبر مستشفى "رمبام" جزءا كبيرا من الجرحى. يضم المستشفى 900 سرير في مجمع تحت الأرض، كما يتم الاستعداد لإمكانية زيادة 800 سرير.

 

ويستعد "رمبام" أيضا لعملية إجلاء كبيرة للمرضى من المستشفيات في المنطقة، بما في ذلك مستشفى الكرمل وبني تسيون ومستشفى بليمان.

 

وقال الموقع إنه يتم العمل على الانتهاء من بناء مستشفى تحت الأرض تابع لمستشفى العفولة، والذي من المفترض أن يتم إخلاء أقسام المستشفى إليه في حالة إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار.

 

وبحسب الدكتور ماور ميمان، مدير المستشفى، فإن الاستعدادات للحرب تتم بعدة طرق، مبينا "أننا قمنا بحماية البنية التحتية الحيوية في المستشفى، وحرصنا على زيادة مخزون الأسرة المحمية وضاعفناها من 150 إلى 300. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بافتتاح مستشفى محمي كبير سيسمح بالاستمرارية الإدارية".

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية وتشعل النيران فيها
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور