"القفز فوق النيران والاحتفالات في بودابست"..ما هي العادات الغربية المميزة لـ المجر خلال الاحتفال بشهر رمضان؟..عندما يتعلق الأمر بشهر رمضان في المجر، فإنه يمكن أن يكون هناك بعض العادات والتقاليد التي تعتبر غريبة ومثيرة للاهتمام،رغم أن المجر هي بلد ذو غالبية مسيحية، إلا أنها تحتضن أيضًا مجتمعًا إسلاميًا صغيرًا يحتفل بشهر رمضان بطقوسه الخاصة.

تعتبر المجتمعات المسلمة في المجر جزءًا صغيرًا من التركمان والبوشناق والألبان والبوسنيون والسوريون والعراقيون والإيرانيون والمصريون والأفغان وغيرهم من الجاليات الإسلامية، وتتميز الاحتفالات بشهر رمضان في المجر بطقوسها الخاصة والمتميزة.

ما هي العادات الغربية المميزة لـ المجر خلال الاحتفال بشهر رمضان؟


واحدة من العادات الغريبة والمميزة في المجر خلال شهر رمضان هي عرف الإفطار المشترك، يقوم المسلمون بدعوة الجيران والأصدقاء والمعارف إلى تناول وجبة الإفطار معًا في المنزل أو في المسجد، هذا العرف يعزز الروابط الاجتماعية ويعكس روح التضامن والتعاون بين المسلمين في المجتمع.

تشتهر المجر أيضًا بعادتها في تحضير وتناول الطعام التقليدي خلال شهر رمضان، يعتبر "لانجوش" واحدًا من الأطعمة الرمضانية الشهيرة في المجر إنه عبارة عن خبز محشو بمجموعة متنوعة من المكونات مثل اللحم أو البطاطس أو الجبنة، يتم تناوله في وجبة الإفطار أو السحور، ويُعتبر "لانجوش" وجبة رمضانية تقليدية تعكس الثقافة الغنية والتنوع في المجر.

تعرف على العادات الغربية المميزة لـ المجر خلال الاحتفال بشهر رمضان:

بجانب ذلك، تُقام في المجر مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات التي تحتفل بشهر رمضان، يقام مهرجان "رمضان في المجر" في العاصمة بودابست، ويتضمن العديد من الأنشطة والعروض الموسيقية والثقافية التي تلهم التفاهم والتعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة.

وهناك طقس آخر مثير للاهتمام يحدث في المجر خلال شهر رمضان، وهو ما يعرف بـ "ألتار"، يتم تنظيم مسابقات "ألتار" التي تعتبر جزءًا من الرياضة التقليدية في المجر، تتضمن هذه المسابقات القفز فوق النيران وتخطي العقبات والقفز في الهواء، تعتبر هذه المسابقات تحديًا للقوة والمهارة، وتعكس العزم والتحدي الذي يتميز به المسلمون أثناء صيامهم في شهر رمضان.


تفاصيل شهر رمضان في المجر:

على الرغم من أن هذه العادات والتقاليد قد تبدو غريبة لبعض الناس، إلا أنها تعبر عن التنوع الثقافي في المجر وتساهم في تعزيز التفاهم والاحترام بين المجتمعات المختلفة، تعكس هذه العادات قيم العائلة والتضامن والتعاون، وتجعل شهر رمضان فرصة للتواصل والتفاهم الأعمق بين الناس.

باختصار، يمكن القول إن طقوس وعادات الاحتفال بشهر رمضان في المجر تتميز بالتنوع والغرابة التي تعكس التضامن والثقافة المتنوعة للمسلمين في المجتمع المجري. تجمع هذه العادات بين الروحانية الدينية والاحتفالية الاجتماعية، وتعزز التعايش السلمي والتفاهم بين المجتمعات المختلفة في المجر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار المجر المجر

إقرأ أيضاً:

أتراك يشعلون النيران بمحلات وسيارات السوريين في قيصري

أنقرة (زمان التركية) – أقدم عشرات الأتراك على إشعال النيران في محلات وسيارات يملكها سوريين في مدينة قيصري، على خلفية ادعاءات تعرض طفل يبلغ من العمر 5 سنوات للتحرش الجنسي على يد سوري.

وأسفرت المناوشات التي اندلعت عن إصابة 10 من عناصر الشرطة، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

شغب في قيصري

وفي بيان منها حول الأحداث، أفادت ولاية قيصري أن الفرق الأمنية اعتقلت شخص على خلفية ادعاءات تعرض طفل سوري للتحرش الجنسي من جانب شخص سوري في بلدة دانشمانتغازي.

وأضافت ولاية قيصري في بيانها أنها تتابع الموضوع عن كثب وطالبت المواطنين بضرورة ضبط النفس وعدم الإصغاء لأي معلومات خارج إطار التصريحات الرسمية.

وذكر البيان أنه: “انتقل مدير أمن قيصري إلى المنطقة، حيث أبديتم رد فعل نحن نتفهّمه وتلقينا رسالتكم. ومنذ الآن فصاعدا كل إجراء ستتخذونه عليه سيتم الرد عليه، الضحية ليس تركيا والمشتبه به قيد الاعتقال. لم نرصد أي مشكلة تتعلق بصحة الضحية ونتعهد لكم باتخاذ كافة الإجراءات بما يشمل ترحيل ذلك الشخص وعائلته، نتعهد لكم باتخاذ الاجراءات اللازمة”.

من جانبه نشر البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري عن مدينة قيصري، أشكين جانتش، تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي أشار خلالها إلى تفاقم أزمة المهاجرين بمرور الوقت، قائلا: “أزمة المهاجرين المتفاقمة هى نتيجة للسياسات العبثية للسلطة التي لا تنتج حلولا، على تركيا تطوير سياسة هجرة عاجلة تتركز على الاستقرار المجتمعي، حان وقت الفعل لا القول”.

وفي السياق نفسه نشر نائب حزب الحركة القومية عن مدينة قيصري، إسماعيل أوزدمير، تغريدة شدد خلالها على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار بيان ولاية قيصري بشأن الواقعة وعدم السماح للأعمال الاستفزازية التي ستؤثر سلبا على حياة المواطنين، وأضاف قائلا: “حزب الحركة القومية ينتظر ضمان عودة السوريين إلى بلدهم بطريقة كريمة في أقرب وقت ممكن من أجل أمن واستقرار تركيا”.

كما أصدرت، أصدرت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية بيانا أعلنت خلاله إخضاع الطفل السوري ضحية الواقعة وأشقائه ووالدته لحماية الدولة، مفيدة أن الفرق المختصة بدأت تقديم الدعم النفسي للطفل وعائلته وأن الوزارة ستتابع عن كثب حصول المشتبه به على أقصى عقوبة ممكنة.

Tags: السوريين في تركياحزب الحركة القوميةحزب الشعب الجمهوريقيصري

مقالات مشابهة

  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • أتراك يشعلون النيران بمحلات وسيارات السوريين في قيصري
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • فزعة سفارة السعودية في المجر لمواطن وزوجته تثير تفاعلا وأمير يعلق
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • تجديد حبس المتهم بقتل والدته وشقيقيه فى الغربية 15 يوما
  • طاروا بلا أجنحة.. الانتحار قفزًا من أعلى بين اليأس من الواقع والهروب للمصير المنتظر