غزة «رويترز»: عثر فلسطينيون اليوم السبت على جثة طفلة عمرها ست سنوات توسلت لرجال الإنقاذ في غزة لإرسال المساعدة بعد أن حاصرتها نيران الجيش الإسرائيلي، كما عثروا على جثث خمسة من أفراد أسرتها ومسعفين خرجا لإنقاذها.

واتهمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل بتعمد استهداف سيارة الإسعاف التي أرسلتها لإنقاذ هند رجب بعد أن أمضت ساعات على الهاتف مع المسعفين تطلب منهم نجدتها وسط دوي إطلاق النار الذي تردد في أرجاء المكان.

وقال الهلال الأحمر في بيان له إن «الاحتلال تعمد استهداف طاقم الهلال الأحمر رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة هند».

ولم يرد الجيش الإسرائيلي بعد على طلب رويترز للتعليق على بيان الهلال الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن أقارب هند عثروا على جثتها وجثث خالها بشار حمادة وزوجته وأطفالهما الثلاثة في سيارة بالقرب من منطقة تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة. وقال خالها الآخر سميح حمادة إن السيارة كانت مليئة بالثقوب التي أحدثتها طلقات الرصاص.

ونشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني صورة لسيارة الإسعاف وتظهر محترقة بالكامل تقريبا. وأظهرت لقطات الجزيرة من الموقع وجود سيارة الإسعاف على بعد خطوات فقط من السيارة التي قالوا إن الأسرة كانت تستقلها، وهي من طراز كيا بيكانتو سوداء اللون مدمرة ومليئة بثقوب خلفتها طلقات الرصاص.

الأهوال التي عانتها هند كشفت عنها مقاطع صوتية مروعة لمكالمتها الهاتفية مع المسعفين قبل 12 يوما، وسلطت الضوء على ظروف لا يمكن تصورها يعيشها المدنيون في مواجهة الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ أربعة أشهر على غزة.

ويواجه الجيش الإسرائيلي انتقادات دولية شديدة بسبب عدد القتلى والجرحى.

وجاء في المقاطع الصوتية التي نشرها الهلال الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر نداء للمسعفين أطلقته في البداية ليان حمادة (15 عاما)، ابنة خال هند، قائلة إن دبابة إسرائيلية كانت تقترب قبل أن تنطلق الطلقات وتتعالى صرخات الفتاة.

ويُعتقد أن هند كانت الناجية الوحيدة بعد إطلاق النار إذ بقيت على الخط لثلاث ساعات مع المسعفين الذين حاولوا تهدئتها بينما كانوا يعملون على إرسال سيارة إسعاف.

وسُمع صوت هند وهي تبكي بشدة في تسجيل صوتي آخر وتتحدث إلى عاملة بالهلال الأحمر الفلسطيني «خذيني تعالي. أمانة خايفة تعالي. رني على حدا يجي يأخذني».

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه بعد التنسيق مع الجيش الإسرائيلي من خلال وسطاء والحصول على الضوء الأخضر، رأى أنه من الآمن إرسال سيارة الإسعاف مع طاقم من اثنين هما يوسف زينو وأحمد المدهون.

وقالت نبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني «في آخر اتصال لنا مع الطاقم قال إن الجيش يوجه الليرز عليهم وسمعنا صوت إطلاق رصاص وبعد ذلك صوت انفجار».

وسرعان ما انقطع الاتصال بكل من فريق الإسعاف وهند ما أصاب عائلاتهم وزملاءهم وكثيرين حول العالم بالقلق بشأن مصيرهم. وقال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لرويترز «بينما نواصل البحث في ما حدث بالضبط، نريد أن نؤكد مرة أخرى على ضرورة حماية المدنيين، يجب ألا يشعر أي طفل بالخوف على حياته وهو محاط بجثث أفراد أسرته. احتمال أن هذه كانت اللحظات الأخيرة في حياة هند هو أمر مروع ولا يمكن تحمله».

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی الجیش الإسرائیلی سیارة الإسعاف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر

الاحتلال الإسرائيلي.. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن سفينة صواريخ تابعة للبحرية اعترضت طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر خلال الليل.

اعتراض الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة في البحر الأحمر

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قال جيش الاحتلال إن الطائرة بدون طيار جرى إسقاطها قبل أن تصل إلى حدود إسرائيل، ونشر لقطات للاعتراض، وأطلقت الطائرة بدون طيار صفارات الإنذار في مدينة إيلات والمناطق المحيطة بها.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه لمدن لبنان

ولا يزال الاحتلال يواصل غاراته المستمرة، لاستكمال مسيرة القتل والتشريد، فلم يترك شبرًا على البر أو في البحر إلا وكان له بصماته من الدماء والتخريب، لاسيما في غزة ولبنان.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات استهدفت مدينة صور جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من «مرجعيون» بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب إذ إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، وطالت الغارات شرق لبنان تحديداً في البقاع وبعلبك وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

اغتيال حسن نصر الله

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه «قضى على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله».

وأضاف في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

ومضى يقول: «لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا».

واختتم البيان بقوله: «قد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد، وسيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال ضد مواطني دولة إسرائيل».

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يبدأ فرض حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية

رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • مريض يختطف سيارة إسعاف في تركيا!
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • العثور على جثة نصر الله وانتشالها من موقع هجوم الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر