البوابة نيوز:
2024-09-30@11:54:24 GMT

أكرم عفيف يتوج بلقب هداف كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

توج أكرم عفيف نجم منتخب قطر، بلقب هداف بطولة كأس آسيا 2023، بعد تسجيله 8 أهداف، كان آخرها هاتريك في المباراة النهائية ضد منتخب الأردن.

نجح عفيف في تسجيل جميع أهداف قطر في المباراة النهائية من ركلات جزاء، ليُصبح أول لاعب يسجل في نهائي كأس أمم آسيا في نسختين متتاليتين (2019, 2023).

قبل المباراة النهائية، كان عفيف يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، خلف العراقي أيمن حسين بـ 6 أهداف، وبفضل الهاتريك الذي سجله، ارتفع رصيده إلى 8 أهداف، ليُتوّج بلقب هداف البطولة ويُسهم في فوز قطر بلقبها الثاني على التوالي.

حقق منتخب قطر إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بلقب كأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على الأردن بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "استاد لوسيل" مساء اليوم، في نهائي البطولة.

وأصبح قطر أول منتخب عربي يحافظ على اللقب في نسختين متتاليتين، حيث نجحت 4 منتخبات فقط في تحقيق هذا الإنجاز من قبل، وهي: كوريا الجنوبية (1956 - 1960)، إيران (1968 - 1972 - 1976)، السعودية (1984 - 1988)، واليابان (2000 - 2004).
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكرم عفيف كأس آسيا هداف كأس آسيا منتخب قطر منتخب الأردن المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق

"تصوير: اللجنة الإعلامية بنادي السويق"

السويق - توج فريق الحرف ببطولة فريق الثرمد لكرة القدم بعد تغلبه على بديعوه بركلات الترجيح على ملعب فريق الثرمد بالسويق، وأقيم اللقاء برعاية رجل الأعمال محمد بن ناصر لشكو وسط حضور جماهيري غفير.

المباراة شهدت تحفظا كبيرا من الفريقين طوال شوطي المباراة، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق الحرف ٤ / ٢ ليتوج بطلا للنسخة الخامسة عشرة بعد غياب دام قرابة عشر سنوات منذ آخر تتويج له ببطولة النادي.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة فلاح البلوشي وساعده على الخطوط إبراهيم الشرقي مساعدا أول، وجاسم الخروصي مساعدا ثانيا، والحكم الرابع جميل اليحمدي، وراقب المباراة علي البويقي.

بعد نهاية اللقاء قام راعي المناسبة بتكريم المساهمين والشركات الراعية للبطولة وتكريم طاقم التحكيم للمباراة النهائية وتكريم الحائزين على الجوائز الفردية، حيث توج اللاعب ماهر البلوشي من فريق الردة بجائزة أفضل حارس، بينما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة محمد بن هلال السعدي من فريق الحرف، وحصل مهاجم فريق بديعوه نزيه الفجري على لقب هداف البطولة، وحصد جائزة أفضل إداري يونس السعدي من فريق النسور، وجائزة أفضل مدرب ذهبت لمدرب فريق الحرف علي السعدي، كما حصل فريق بطحاء الساحل على جائزة الفريق المثالي.

بعدها قام راعي المباراة النهائية بتتويج فريق بديعوه صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، وتتويج فريق الحرف بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مقالات مشابهة

  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • متفوقاً على كين.. مرموش هداف "البوندسليغا"
  • هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب