شهدت قاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة شمال سيناء، اجتماع منسقي وحدات السكان الفرعية بالمحافظة وأعضاء وحدات السكان، ورؤساء وحدات السكان الفرعية لمناقشة الهيكل التنظيمي، وتشكيل اللجان التنسيقية، وتحديد دور منسقي السكان في حل القضية السكانية بكل «حي، قرية، تجمع سكاني» بالتعاون مع الجهات الشريكة كـ «الأزهر، الأوقاف، الصحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم».

وقال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، إن القضية السكانية أصبحت محور اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما لها من تأثير مباشر على الخطط التنموية التي تضعها الدولة.

وأضاف الغندور، أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قال إان الحلول التقليدية لحل القضية السكانية عن طريق تنظيم الأسرة وغيرها من الطرق أصبحت غير ذات جدوى، وأن الحل للقضية يتأتي بتحسين الخصائص السكانية كـ«الصحة، التعليم ، الاستثمار فب الثروة البشرية» باعتبارها ثروة قومية، كنز يجب الاستفادة منه.

وثمن الغندور دور منسقي السكان، والجان التنسيقية بكل قرية ونجع وتجمع سكاني في رصد المشكلات السكانية وعرضها، لتحديد أسبابها لحل القضية السكانية.

ومن جانبها قالت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية إن جهود وزارة التنمية المحلية بالقضية السكانية يتمثل في العديد من المبادرات التي تبنتها الوزارة مثل «تحدث معه» لعودة الرجل لدوره الريادي بالأسرة ، مبادرة «قيم وحياة» لنشر القيم والأخلاق الحميدة التي حس عليها ديننا الحنيف بين أفراد المجتمع.

وبدورها قالت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الاجتماع تناول أهمية دور منسقي السكان بالقرى لرصد المشكلات المجتمعية.

ولفت خالد عبد الحليم المنسق الإعلامى لوحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء إلى أن الاجتماع ناقش أهمية العمل من منظور المشاركة المجتمعية عن طريق وجود لجان تنسيقية ومتابعة بكل حي وقرية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء محافظة شمال سيناء القضیة السکانیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"