رحلة البحث عن فكرة مشروع مربح تتطلب الكثير من الجهد؛ ودراسة الأموال التي تنفق عليه وعائد الربح، لكن هل تعرف أن المسامير الملقاة في أركان بيتك يمكنها أن تدخل إليك عائدا ماديا كبيرا؛ فقط يجب أن يكون لك حس فني وبكرة خيط تباع في حدود 10 أو 25 جنيها، وإذا أردت شراء المسامير لا تتخطى الـ50 جنيها، أي أن تكلفة الفكرة نفسها لا تتخطى الـ100 جنيه، وهي لوحات الـ«String art».

مشروع لوحات الـ«String art» مشروع مربح

يمكنك بحسب موقع «skillshare» يعتبر فن الخيوط من الأفكار المربحة لبداية مشروع جديد فقط اصنع قطعا فنية باستخدام الخيوط، تبدأ بعمل سلسلة من المسامير المعدنية على لوحة وباستخدام خيوط ملونة اصنع أشكالا من هذا الفن الفريد، يعود هذا النوع من الأعمال الفنية إلى القرن التاسع عشر، عندما تم استخدامه كأداة لتعليم الأطفال الرياضيات الأساسية، ثم بعد ذلك أصبح فن الخيوط حرفة زخرفية شائعة في الستينيات وأصبح محبوبا من قبل الحرفيين والفنانين منذ ذلك الحين.

تتراوح أسعار اللوحة المصنوعة من الخيوط المسامير أو الـ«String art» على مواقع البيع، إذ يمكنك بيع القطعة بـ3,480 دولارا أي أكثر من 100 ألف جنيه مصري، وهناك قطعة تُباع بـ240 دولارا أي بـ7409 جنيهًا مصريًا، وعلى الرغم من تفاوت أسعار القطع يمكنك في التحكم في السعر وجني الأرباح.

الأدوات التي تحتاج إليها

أول ما ستحتاج إليه هو الخيط، إما أبيض أو أسود للحصول على مظهر أحادي اللون أو بضعة ألوان مختلفة، وبالنسبة لمعظم المبتدئين، يعد الغزل خيارا أفضل من الخيوط الرفيعة يجب أن يكون الوزن رقم 3 أو 4 مناسبا، جرب الخيط السميك لأنه سيصمد بشكل أفضل ضد الكسر.

بمجرد حصولك على بعض التدريب، جرب خيوطا رفيعة لإنشاء تصميمات أكثر تعقيدا.  

المسامير أو الدبابيس:

بعد ذلك، ستحتاج إلى بعض المسامير أو الدبابيس للف الخيط حولها.

لوح خشبي:

ستكون قطعة من الخشب بمثابة القماش لتصميم فن الخيوط الخاص بك.

يمكنك بسهولة العثور على الكتل الصلبة من متاجر الأجهزة أو التقاط القصاصات والقطع من ساحات الخشب.

 يمكنك طلاء الخشب ليتناسب مع الديكور الخاص بك أو المظهر الذي تبحث عنه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فن الخيوط مشروع مربح مسمار مشروع

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم

جذبت المشروعات الضخمة في مصر أنظار مستثمري العالم وبالأخص دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لنجاح قطاع الطاقة المصري مع توافر العديد من المؤشرات والعوامل الإيجابية أهمها الموقع الاستراتيجي، وامتلاك قناة السويس التي تشهد مرور حوالي 12% من جميع الشحنات المنقولة بحريا في العالم.

مصر اتسمت بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي

واتسمت مصر بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي ومحطات الإسالة العملاقة والمواني البحرية، فضلا عن الإمكانات المرتفعة للطاقة الشمسية والرياح، مما أهلها لأن تحتل الترتيب الأول عربيا في هذا الشأن.

تحفيز زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر

ونظرا لتلك المقومات السابقة اتخذت الدولة العديد من الخطوات الجادة من دراسات الجدوى ومذكرات التفاهم العديدة بين المؤسسات المصرية ورائدي سوق الهيدروجين والأمونيا، حيث وقع مجلس الوزراء المصري 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين، وذلك لتنفيذ مشروعات بمجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز حوالي 40 مليار دولار، حيث تقدر قيمة استثمارات المرحلة التجريبية للشفافيات بحوالي 12 مليار دولار، و29 مليار دولار للمرحلة الأولى منها، بينما يتجاوز إجمالي الاستثمارات حوالي 40 مليار دولار خلال 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • Gemini يدعم تحميلات الملفات.. كيفية مقارنته بـ ChatGPT
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • خبير عسكري بعد إعلان الحوثي ”تصنيع صاروخ فرط صوتي”: قفزات هائلة تغلبت على الصين وروسيا وأمريكا وأوروبا
  • حظك اليوم برج الحمل الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • قائد الثورة يكشف عن قوة تدميرية هائلة ومرعبة لـ«زورق طوفان»