بوابة الفجر:
2024-10-03@06:49:36 GMT

منتخب قطر يهزم الأردن ويتوج بطلًا لكأس آسيا

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

توج المنتخب القطري بطلا لكأس آسيا، بعد الفوز على نظيره الأردني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت الموافق 10-2-2024، على أرضية ستاد لوسيل، في إطار المواجهة النهائية من البطولة القارية.

أحداث مباراة قطر ضد الأردن في نهائي كأس آسيا

بدأت المباراة بضغط عالي من كلا الطرفين، حتى تمكن أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري من الانفراد بمرمى الحارس يزيد أبو ليلى وسدد كرة ضعيفة نجاح حارس الأردن من أبعادها إلى ركلة ركنية.

ونجح اللاعب أكرم عفيف من تسجيل هدف منتخب قطر في المباراة بالدقيقة 22 عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح العنابي، بعد إعاقة  من أحد لاعبي الأردن على عفيف.

وسجل يزن النعمات هدف التعادل لصالح منتخب الأردن في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية متقنة من زميله حداد وسددها النعمات بقوة داخل منطقة الجزاء.

وأحرز أكرم عفيف الهدف الثاني لمنتخب قطر في الدقيقة 72من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح العنابي وتولى أكرم عفيفي تسديدها بنجاح.

وسجل نفس اللاعب الهدف الثالث لصالح قطر بالدقيقة 90+4 من عمر اللقاء، عن طريق ركلة جزاء، سددها بقوة في شباك المنتخب الأردني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب قطر كأس آسيا الاردن أکرم عفیف

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024

البلاد- جدة توج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لبطولة كأس الأمم 2024، التي أقيمت أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، بمشاركة تسع دول. وقد حقق المنتخب السعودي المركز الأول، فيما حل في المركز الثاني المنتخب الايطالي وثالثاً المنتخب البلجيكي ورابعاً منتخب سويسرا وخامساً المنتخب الفرنسي وسادساً المنتخب الإسباني. مثل المنتخب السعودي كل من الفرسان” رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي ومشاري الحربي وخالد المبطي”. وقدم فرسان المنتخب أداء رائعا خلال أشواط البطولة المختلفة، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام؛ حيث حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث. وفي ثاني أيام البطولة، استطاع الفارس رمزي الدهامي أن يحقق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم. وفي اليوم الثالث للبطولة، توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط ارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث ، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية من المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية
  • حمزة المثلوثي يعلق على ركلة جزاء أكرم توفيق في السوبر الأفريقي
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • آرسنال يهزم باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا
  • القطري عفيف والأردني النعيمات ينافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م